نظمت وزارة الداخلية، الملتقى الثالث لطلائع وشباب المناطق الحضارية الجديدة، وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية، وفى إطار مبادرة «كلنا واحد»، وعلى مدار 3 أيام بمحافظة الإسكندرية .
قالت الداخلية في بيان اليوم الاحد :«إستمرارًا للدور الإنسانى والمجتمعى لوزارة الداخلية تجاه قاطنى المناطق الحضارية الجديدة.. وفى ضوء مبادرة «كلنا واحد» تحت رعاية رئيس الجمهورية نظمت وزارة الداخلية الملتقى الثالث لطلائع وشباب المناطق الحضارية الجديدة بمحافظتى القاهرة والإسكندرية على مدار.

أيام وإستضافتهم بأحد الفنادق التابعة للوزارة بالإسكندرية.. يأتى ذلك إستمرارًا لترسيخ قيم الولاء ومفاهيم الإنتماء وحب الوطن لديهم، وتأكيدًا على دور الدولة ومؤسساتها لبناء المناطق الحضارية الجديدة، والعمل على ترسيخ مفاهيم وقيم الوطنية لإعداد أجيال جديدة تفخر بإنتمائها للوطن».
وأضافت: «وقد تضمن البرنامج الذي أعدته وزارة الداخلية لهؤلاء الطلائع والشباب معسكرًا صيفيًا لهم على شاطئ البحر المتوسط شهد مسابقات رياضية وثقافية».
وتابعت: «كما تم تنظيم عدد من الزيارات للمعالم الأثرية والتاريخية والحضارية بمحافظة الإسكندرية للتعرف على أبرز ما شهدته المحافظة على مر العصور والأزمان»
وشددت: «كما تضمن البرنامج محاضرات توعوية للتعرف على المشروعات القومية وقيمة الوطن وكذا خطورة الإستخدام غير المسؤول لمواقع التواصل الإجتماعى.. وتم تنظيم عدد من المسابقات الثقافية التي عكست التطور الذي أحدثته المبادرة في ثقافتهم ومدى معرفتهم بالإنجازات والثوابت الوطنية، وتم خلالها تكريم المتميزين علميًا وفنياً ورياضياً من الطلائع والشباب».






 وفى ختام الملتقى تم تنظيم حفلاً غنائياً وترفيهياً لطلائع وشباب المناطق الحضارية الجديدة.


 يأتى ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل المبادرات المجتمعية المختلفة في ضوء إهتمام القيادة السياسية بهؤلاء الشباب والبراعم، لجعلهم أكثر حرصاً وإصراراً على تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم.. وتوفير حياة كريمة لهم.

أخبار متعلقة

«الداخلية» تواصل جهودها في تيسير إجراءات حصول المواطنين على «الرقم القومي»

«الداخلية»: ضبط 156 قطعة سلاح و303 قضايا مخدرات وتنفيذ 84266 حكمًا قضائيًا خلال 24 ساعة

«الداخلية»: حملة أمنية بدمياط لضبط الخارجين على القانون

«الداخلية» تكشف تفاصيل واقعة نصب على المواطنين عبر العملات الافتراضية عن طريق «تليجرام»

الداخلية وزارة الداخلية اخبار مصر اخبار الحوادث مصر اخبار الحوادث حوادث المصري اليوم الملتقي شباب المناطق الحضارية «الداخلية» تقيم الملتقى الثانى لطلائع وشباب المناطق الحضارية الجديدة بالقاهرة والإسكندرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: الداخلية وزارة الداخلية اخبار مصر وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

احتفالًا بالذكري 51 لانتصارات أكتوبر.. وزارة الثقافة تنظم أمسية شعرية بعنوان " القصيدة بين نصر أكتوبر ونصر المقاومة "

تنظم وزارة الثقافة  برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو..من خلال  المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور أسامة طلعت أمسية شعرية بعنوان " القصيدة بين نصر أكتوبر ونصر المقاومة..قراءات ونصوص " في الساعة السادسة مساءً الإثنين القادم  ، ٧ أكتوبر ٢٠٢٤بقاعة المجلس الأعلي للثقافة.

 

تفاصيل “القصيدة بين نصر أكتوبر ونصر المقاومة”

 


يدير الأمسية الشاعر أحمد حسن، ويشارك فيها كوكبة  من الشعراء "الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي.. الشاعر أحمد عنتر مصطفي..بطل حرب أكتوبر الشاعر سعد أحمد زغلول...الشاعر سعيد شحاته...الشاعرة شرين العدوي..الشاعر السوري عبد القادر الحصني "
تأتي الأمسية في إطار برنامج فعاليات وزارة الثقافة للإحتفال  بالذكري 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة والممتدة طوال الشهر.

 

القصيدة بين نصر أكتوبر ونصر المقاومة


ذكرى نصر أكتوبر 73

 

ويُعتبر 6 أكتوبر 1973 من أهم التواريخ التي ينتظرها الشعب المصري، حيث يمثل ملحمة عسكرية وليست مجرد حرب عادية، حيث حقق المصريون نصرًا نفسيًا ومعنويًا على إسرائيل، إذ كانت حرب أكتوبر هي التي تمكن فيها الشعب المصري من تغيير مجرى التاريخ واستعادة "سيناء" من الاحتلال الصهيوني، كما أظهرت هذه الحرب قدرة الجيوش العربية على التنظيم والانتصار.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزارة السياحة تنظم معارض وورش فنية احتفالا بذكرى انتصار أكتوبر
  • احتفالًا بالذكري 51 لانتصارات أكتوبر.. وزارة الثقافة تنظم أمسية شعرية بعنوان " القصيدة بين نصر أكتوبر ونصر المقاومة "
  • وزارة الداخلية الكويتية تضبط أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • "السديس" يحث على استثمار علوم العصر وبث رسالة الحرمين الحضارية
  • أغنية «نبض القلوب» إهداء من وزارة الداخلية إلى القوات المسلحة في ذكرى 6 أكتوبر
  • حاكم الشارقة يشهد انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية
  • فيديو| حاكم الشارقة يشهد انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية
  • الملتقى الأول للقادة يناقش أبرز التحديات الأمنية
  • تعرف على احتفالات جمعية مصر الجديدة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة للأفراد والمدنيين بـ«الداخلية» حول معاملة السجناء