القدس المحتلة- الوكالات

نَسَجَتْ قوات الاحتلال الإسرائيلي روايةً تزعم فيها أنها عثرت على أسلحة و"بنية تحتية خاصة بالإرهابيين" خلال مداهمة تجري حاليًا بمنطقة واحدة محددة داخل مستشفى الشفاء بقطاع غزة.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول كبير في جيش الاحتلال في تصريحات للصحفيين القول إنه لم يحدث أي قتال داخل مجمع المستشفى بعد أن اقتحمه الجنود خلال الليل، كما لم يقع أي احتكاك مع الطواقم الطبية أو المرضى الذين قال إنهم موجودون في قسم آخر من المجمع.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه "جنود الجيش الإسرائيلي عثروا بالفعل على أسلحة وبنية تحتية خاصة بالإرهابيين. في الساعة المنقضية رأينا دليلا ملموسا على أن إرهابيي حماس استخدموا مستشفى الشفاء كمقر إرهابي"، على حد زعمه دون دليل.

ولم يحدد أي جزء من المستشفى تقوم فيه القوات بالبحث والتفتيش ولم يفصح عن طبيعة ما تم العثور عليه لكنه قال إن دليلا سيقدم فيما بعد، دون تحديد زمن مُعين.

وتابع "هذه عملية محددة ودقيقة للغاية. قواتنا موجودة في منطقة معينة من مجمع الشفاء الكبير جدا" دون أن يذكر إلى متى ستستمر المداهمة. وأضاف "جنودنا يقومون بتقدم بطيء ومقصود بناء على معلوماتنا المخابراتية".

وزعم المسؤول العسكري أن أربعة من مقاتلي المقاومة لقوا حتفهم في تبادل لإطلاق النار خارج مستشفى الشفاء لدى محاولة جنود إسرائيليين دخول المجمع. وأضاف أن الجنود استجوبوا أفرادًا وجدوهم في المنطقة التي فتشوها. وقال "ما أعرفه أن أحدهم من حماس".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

‏مكتب غالانت يقول إنه لم يكن على علم بقرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء

قال ‏مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إنه لم يكن على علم بقرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • لماذا أثار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء غضب الاحتلال؟
  • حماس تستهدف جنود الاحتلال في محور «نتساريم» بقذائف الهاون
  • مدير مستشفى الشفاء المفرج عنه يكشف طرق تعذيب الاحتلال له
  • تراشق بالاتهامات بيبن قادة إسرائيل بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • قادة إسرائيل يتبادلون الاتهامات بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • إصابة 9 جنود إسرائيلين في معارك رفح الفلسطينية
  • إسرائيل تطلق سراح مدير مستشفى الشفاء وآخرين اعتقلوا أثناء الحرب
  • إسرائيل تطلق سراح مدير مستشفى الشفاء وعددا من المعتقلين أثناء الحرب
  • ‏مكتب غالانت يقول إنه لم يكن على علم بقرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • بالفيديو: الاحتلال يُفرج عن 54 أسيرًا من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي