المناطق_واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، في الإمارة اليوم, اجتماع العرض المرئي عن استراتيجية مدينة وعد الشمال الصناعية “مُدن”, التي تهدف إلى الإسهام في تعزيز ورفع الاقتصاد الوطني، وتحقيق المستهدفات الوطنية لتطوير الاقتصاد المناطقي للحدود الشمالية، وإيجاد وظائف وتطوير الكوادر الوطنية بقطاع الصناعة بالمنطقة.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع العرض المرئي عن أعمال وخطط وبرامج شؤون الإسكان بالمنطقة 15 نوفمبر 2023 - 3:26 مساءً أمير الحدود الشمالية يطلع على سير الاختبارات في مدراس المنطقة 13 نوفمبر 2023 - 4:38 مساءً

وتضمن العرض المقدم من فريق”مُدن” , تفصيلا عن منهجية بناء وتطبيق الاستراتيجية، وأهم الفرص الاستثمارية بالقطاع الصناعي والخدمات المساندة، والمراحل التسلسلية لبناء الاستراتيجية، وآليات الموائمة مع الاستراتيجيات الوطنية.

 

وأشاد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان, بما تضمنته استراتيجية مدينة وعد الشمال الصناعية من تعزيز للتنمية المستدامة بمنطقة الحدود الشمالية، بمزاياها النسبية والاستثمارية، اتساقًا مع دورها لتحقيق التطلعات الوطنية من خلال تعزيز التواصل مع الشركاء والمستثمرين وتهيئة بيئة تنافسية، وتوفير الفرص الداعمة لأعمال رواد ورائدات الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

 

وبين سموه أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – وفّرت كل سبل النجاح لمدينة “وعد الشمال ” لتكون مدينة صناعية نموذجية متكاملة، تدعم قطاع التعدين لأن يكون الركيزة الثالثة للاقتصاد السعودي، بعد النفط والبتروكيماويات, مؤكدًا حرصه على تقديم كل ما يمكن من دعم ومساندة لدفع عجلة التنمية والاستثمار، وتوسع الأعمال في المنطقة.

 

كما ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير الحدود الشمالية الحدود الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الشمال يحترق: مئات الدونمات مشتعلة نتيجة قصف حزب الله

سرايا - تشتعل العديد من الحرائق في عدة مواقع مختلفة شمال الأراضي المحتلة نتيجة قصف الصواريخ من قبل حزب الله التي أطلقها اليوم (الخميس).

ونتيجة لذلك، تشتعل النيران حالياً في مئات الدونمات، كما تم إغلاق كافة المحميات الطبيعية المفتوحة في الجولان وإخلاء المستجمين منها.

تقول المواقع العبرية عندما تنظر إلى صورة وضع الحرائق في المنطقة الشمالية مقارنة بالسنوات السابقة، تتضح خطورة الحدث. وفي عام 2023 بين شهري مايو ويوليو، تم حرق حوالي 17 ألف دونم في المنطقة الشمالية، وفي عام 2022 حوالي 10 آلاف دونم . ويصل العدد هذا العام إلى 86,933 ألف دونم تضررت من الحرائق، نصفها في المحميات الطبيعية والمتنزهات ونصفها الآخر في الغابات والمناطق المفتوحة.

وأفادت هيئة الطبيعة الإسرائيلية أنه حتى الأول من يوليو، منذ بداية العام، تم حرق ما يقرب من 177,571 دونمًا في المحميات الطبيعية والمتنزهات الوطنية والمساحات المفتوحة والغابات. ومن بين المناطق المتضررة من الحرائق، وقع ما يقرب من 49% من الأضرار في المناطق الشمالية المعرضة للحرب، وكانت الأضرار الأكبر في الجولان والجليل الأعلى. ولا تشمل هذه البيانات المناطق المتضررة من حرائق الأسبوع الماضي، بما في ذلك الحرائق المشتعلة حاليًا.


مقالات مشابهة

  • “وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”
  • الشمال يحترق: مئات الدونمات مشتعلة نتيجة قصف حزب الله
  • أمير الحدود الشمالية يبارك حصول إمارة المنطقة على شهادة الآيزو العالمية
  • هذا ما فعلته ليلى علوي بعد إلغاء العرض الخاص لفيلم “جوازة توكسيك”
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • “أمانة الحدود الشمالية” تعالج أكثر من مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء
  • “Dima +” لـOoredoo تعود بمزايا أكثر فيما يخص المكالمات والانترنت
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مشروع إعداد استراتيجية تقنية المعلومات والتحول الرقمي بالإمارة
  • غرف دبي تتعاون مع “أرامكس” لتعزيز الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال