يواصل العديد من نجوم هوليوود إظهار لا إنسانيتهم فيما يتعلق بأرواح الفلسطينيين، الذين اشتهدوا بفعل الغارات الإسارئيلية المستمرة على قطاع غزة.

اقرأ ايضاًكايلي جينر تثير شائعات ارتباطها رسميًا بحبيبها تيموثي شالاميتيموثي شالامي يسخر من حركة حماس

وكان من بين هؤلاء النجوم، الممثل الأمريكي تيموثي شالامي الذي سخر من حركة المقاومة الفلسطينية حماس في إحدى سكيتشات برنامج Saturday Night Live.

في المشهد، يلعب شالامي شخصية موسيقار فاشل يقرر إنهاء حياته المهنية والانتحار، لكن يندفع ثلاثة شبان نحوه ويطالبونه بالتوقف، وحينما علموا أنه موسيقي يطلبون منه عرض بعض أعماله عليهم، ليتبين أنها سيئة للغاية.

يقرر الشبان المواصلة في دعمه، فطلبوا منه اسم فرقته، ليجبيهم بـ"حماس"؛ الأمر الذي دفهم لرفض متابعته، إذ قال أحدهم: يا أخي، نحن لا ننشر أغنية لحماس".

وتابع الموسيقي أن حياته سيئة وحبيبته انفصلت عنه، وحينما سأله الشبان عن السبب، أشار إلى أن الأمر معقد، ليتضح فيما بعد أنه أقدم على خيانتها، ليقول الشبان باستهجان: "إن الأمر ليس معقدًا"، وهذه العبارة التي يستخدمها المؤيدين للقضية الفلسطينية حينما يُشيرون إلى أن فهم الصراع بين غزة واسرائيل ليس معقدًا.

ويواصل المشهد إثارة الجدل، حينما يعرض أحد الشبان عليه المساعدة مطالبًا إياه بعدم أذيتهم، ليرفض الموسيقي المساعدة ويلقي نفسه من المبنى.

تيموثي شالامي يتعرض للهجوم

ولم يتوانَ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الهجوم على شالامي، مُشيرين إلى أنه تعمد الإساءة إلى حركة المقاومة الفلسطينية، التي يعتبروها الركيزة الأساسية في الدفاع عن فلسطين.

اقرأ ايضاًكايلي جينر وتيموثي شالاميت في أحدث ظهور علني لهما.. قبلات رومانسية وأحضان

فكتب أحد المستخدمين: "معظم المشاهير لا يكلفون أنفسهم عناء قول شيء واحد عن الوضع الحالي، لكنهم يستمرون في إلقاء نكات تافهة للغاية حول تعرض الأشخاص للقتل. أمريكا في أفضل حالاتها كالمعتاد. بينما تجلسون في قصوركم وتلقون النكات، فإن الأطفال يتعرضون للقصف".

وأعرب أحد المعلقين عن اشمئزازه قائلاً: "هل تضحك على الإبادة الجماعية التي تحدث في هذه اللحظة؟ الناس يموتون في كل ثانية من اليوم. هؤلاء الناس مثيرون للاشمئزاز ومرضى للغاية".

فيما لم يستغرب البعض دعم شالامي للاحتلال الإسرائيلي، لاسيما أن حبيبته الجديدة نجمة تلفزيون الواقع، كايلي جينر، أظهرت دعمها للاحتلال عبر إطلاق مجموعة أزياء جديدة باللونين الأبيض والأزرق، في إشارة لعلم "إسرائيل".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: كايلي جينر التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية ببيروت للتباحث حول مستجدات الوضع في غزة

صفا

التقى وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الجمعة،  الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  جميل مزهرفي بيروت، وتباحثوا تطورات الوضع العام في إطار معركة طوفان الأقصى والأوضاع الميدانية.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن وفدها  بحث التطورات الميدانية والسياسية،  والجهود التي تبذلها المقاومة لوقف العدوان  الإسرائيلي على قطاع غزة.

  واستعراض الوفد  الأفكار التفصيلية التي يتم تداولها مع الوسطاء، لا سيما ما جرى التداول فيه في الأيام الماضية، وتم التأكيد على أن أهداف المقاومة في أي مبادرة أو جهود تبذل هي وقف العدوان على شعب الفلسطيني وعلى قطاع غزة بشكل خاص، وسحب قوات الاحتلال وتوفير الإغاثة لشعب وإعادة الإعمار، مع أهمية التأكيد على عقد صفقة عادلة لتبادل الأسرى.

 وأوضحت حماس أنه "تم التأكيد على استمرار بذل الجهود من أجل تحقيق هذه الأهداف، وبما يحقق مصالح شعبنا، ويعزز الوحدة الوطنية على قاعدة المقاومة سبيلاً لتحقيق التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية على التراب الوطني وعاصمتها القدس".

مقالات مشابهة

  • حماس تسعى للحصول على ضمان الوقف الدائم لإطلاق النار وسط رفض إسرائيلي
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية ببيروت للتباحث حول مستجدات الوضع في غزة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية للتباحث حول مستجدات الوضع في غزة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية
  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • حركة حماس تؤكد رفضها لأي خطط لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • تداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • ما هو مرض الساركوما؟.. «الصحة» تحذر من هذا الأمر عند العلاج