أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن روسيا تواصل العمل على إعادة مواطنيها من قطاع غزة.. قائلا: "العمل هناك صعب للغاية بالنسبة لفريق وزارة حالات الطوارئ ولدبلوماسيينا".
وأضاف بيسكوف - في تصريحات للصحفيين تعليقا على التقدم المحرز في عملية الإجلاء نقلتها وكالة (أنباء تاس) الروسية -: "إن رجال الإنقاذ الروس، كلما ظهرت مواقف صعبة، يقدمون مساعدتهم دائمًا لمواطني دول رابطة الدول المستقلة أيضا".


وتابع: "إن رجال الإنقاذ لدينا دائما، عندما يعملون في مثل هذه المواقف الصعبة، يساعدون مواطنينا وجميع مواطني رابطة الدول المستقلة وحتى أية دولة أخرى، الذين يطلبون المساعدة، إنه كذلك، وسيظل كذلك دائمًا".
وتعقيبا على تقارير تفيد بأن روسيا تساعد في إجلاء مواطني بيلاروسيا من غزة.. قال المتحدث باسم الكرملين:"لهذا السبب نحن فخورون برجال الإنقاذ لدينا".
وتتم عملية إجلاء الروس من قطاع غزة من جانب وزارة الطوارئ الروسية بالتعاون مع دبلوماسيين روس، وقد عبرت المجموعة الأولى المكونة من 70 روسيا معبر رفح إلى مصر في 12 نوفمبر الجاري. 
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في وقت سابق: "إن أكثر من 1000 شخص تقدموا بطلبات للإجلاء من قطاع غزة بما في ذلك مواطنون روس و300 قاصر. وهبطت طائرة من طراز إيل-76 تابعة لوزارة الطوارئ الروسية تقل المجموعة الثانية المكونة من 98 روسيا تم إجلاؤهم من قطاع غزة، في مطار دوموديدوفو خلال الليل".
وكان سفير روسيا لدى إسرائيل أناتولي فيكتوروف قد أعلن في وقت سابق اليوم أن بلاده تسعى لإجلاء المجموعة الرابعة من المواطنين الروس في قطاع غزة والبالغ عددهم 100 روسي..معربا عن امتنان بلاده لمصر والجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للمساعدة في إجلاء المواطنين الروس.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين روسيا قطاع غزة من قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تواصل عمليات الإنقاذ.. غرق عبارة على متنها 450 راكبا في الكونغو

تتواصل عمليات الإنقاذ بعد غرق عبارة تحمل أكثر من 450 راكبا، اليوم الخميس، في بحيرة كيفو في الكونغو قبل وقت قصير من رسوها، وفقا لما ذكره شهود عيان. ولم تتوفر حتى الآن أرقام رسمية بشأن عدد الضحايا.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأفاد مراسل لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) في مكان الحادث أن العبارة كانت متجهة من مينوفا في إقليم ساوث كيفو المجاور إلى جوما بالقرب من الحدود مع رواندا.

#جدري_القردة يضرب #الكونغو.. تسجيل قرابة 8000 إصابة ووفاة 43#اليومhttps://t.co/qGMK1Sfh5p— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024الطرق في الكونغووتعد شبكة الطرق في الكونغو سيئة نسبيا، ما يجعل القوارب والعبارات التي تنقل الركاب عبر بحيرات وأنهار البلاد هي الوسيلة الوحيدة للنقل بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص.
أخبار متعلقة نيجيريا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب إلى 60 قتيلًامغادرة 200 شخص.. إسبانيا تبدأ إجلاء مواطنيها من لبنانيذكر أن حوادث العبارات الخطيرة شائعة في أفريقيا، فالعبارات عادة ما تكون قديمة أو في حالة فنية سيئة أو محملة بأكثر من طاقتها، في حين لا يتم الالتزام في كثير من الأحيان بقواعد السلامة مثل توفير سترات النجاة.
ولقي 60 شخصا على الأقل حتفهم، أمس الأول الثلاثاء، في شمالي نيجيريا عندما غرقت عبارة في نهر النيجر.
ووفقا للسلطات، كان على متن العبارة نحو 300 شخص، بينما أفادت تقارير أن 150 شخصا أصبحوا في عداد المفقودين.

مقالات مشابهة

  • تواصل عمليات الإنقاذ.. غرق عبارة على متنها 450 راكبا في الكونغو
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان
  • عبر البحر والجو... ما الذي تفعله الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • بعد القصف الإسرائيلي.. ماذا فعلت الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • دول غربية تدعو رعاياها لمغادرة إيران وتجلي آخرين من لبنان
  • هوس الكرملين بالتجسس يزرع الخوف بين العلماء الروس
  • ماذا تفعل الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • دول تجهز خطط طوارئ لإجلاء رعاياها من لبنان.. تفاصيل العملية
  • تراجع اهتمام الروس بكرة القدم بعد العقوبات المفروضة على الرياضة الروسية