بعد عرض فيلم "المعزة" في مهرجان روما السينمائي، حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا سواء على المستوى النقدي من خلال آراء النقاد أو المشاهدين العاديين، وبجانب ذلك أعلنت الممثلة العالمية مايا طلام وسفيرة مؤسسة أكشن إيد الإيطالية، أنه بالاتفاق مع منتجي الفيلم قد تقرر التبرع بإيرادات الفيلم كاملًا لصالح أطفال غزة بعد عرضه بالسينمات العالمية والعربية، وجاء ذلك كخطوة بسيطة من صناع العمل لتدعيم القضية الفلسطينية والوقوف مع أطفال غزة.

 

أحداث فيلم المعزة 


تدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة تقع فريسة لأطماع إحدى الشركات الغربية التي تسعى للسيطرة على المصدر الوحيد للمياه في قريتها، تهرب هادية إلى الصحراء بصحبة معزتها بحثا عن والدها وتتعرض للكثير من المخاطر.

 

أبطال فيلم المعزة 


الفيلم بطولة جون سافاج، ميرا سورفينو، عمرو سعد، مايا طلام، سيد رجب، جيسيكا حسام، عارفة عبدالرسول، وإنتاج شركة أجورا ميديا للإنتاج بالتعاون مع سيدرز آرت برودكشن (صباح إخوان)، وشركة DOMEDO للإنتاج، بالتعاون مع Orange Pictures، وشركة OSCAR Generale P.G.A، وشركة Pantheon Entertainment، بدعم من وزارة الثقافة الإيطالية، ويتضمن فريق عمل الفيلم مدير التصوير ديفيد فلاستيس ومصمم الملابس اندريا سورنتينو، ومهندس الديكور أحمد فايز، وخبير المكياج ومؤثرات خاصة فيتوريو سودانو المرشح للأوسكار مرتين والفيلم من كتابة وإخراج إيلاريا بوريللي.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني تبرع أهل غزة عمرو سعد

إقرأ أيضاً:

قبل عرضها في مهرجان العلمين.. التفاصيل كاملة لـ مسرحية السندباد

يستعد مهرجان العلمين لإعادة عرض مسرحية السندباد تعرض مسرحية التليفزيون السندباد للفنان كريم عبد العزيز، ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين، الذي من المقرر إقامته في الفترة من 11 يوليو الجارء وحتى 30 أغسطس المقبل.

وسوف تعرض مسرحية السندباد  لمدة 3 ليال أيام من 22 إلى 24 أغسطس، وكذلك مسرحية دكان الأحلام ومسرحية حدوته بعد النوم.

 

عرض مسرحية السندباد في موسم الرياض

 

جدير بالذكر إنه تم عرض مسرحية السندباد بموسم الرياض، وبدأ مسرحية السندباد في ديسمبر الماضي، وحرص كريم عبد العزيز على الترويج للعمل من خلال السوشيال ميديا بطرح فيديو له وهو يدعوا الجمهور السعودي لحضور العرض.

 

أبطال مسرحية السندباد

 

"السندباد" بطولة كريم عبد العزيز، نيللي كريم، بيومي فؤاد، مصطفى خاطر، شيماء صيف.


أحداث مسرحية السندباد

 

وتدور أحداث مسرحية السندباد عن شخصية عمر أبو الهول التي يقدمها كريم عبد العزيز.

وخلال هروبه من المعلم سنوسي يختبيء في مقبرة قديمة ويجد فيها سلسلة ترجع لزمن السندباد وينتحل شخصية السندباد وكأنه عاد من رحلته الأخيرة التي اختفى فيها منذ سنوات طويلة لكي يعيش حياة السندباد ومغامراته.

 

عودة كريم عبد العزيز المسرح

 

وتعد مسرحية "سندباد" بمثابة عودة الفنان كريم عبد العزيز للمسرح بعد غياب سنوات بعد آخر أعماله المسرحية "حكيم عيون" عام 2001 بطولة الراحل علاء ولي الدين، الفنان أحمد حلمي، تأليف أحمد عبدالله، إخراج هاني مطاوع.

 

 

تعاون مهرجان العلمين وهيئة الترفيه السعودية

 

وكان عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد كشف التعاون بين الشركة المتحدة وهيئة الترفيه السعودية فى مجالات متعددة، حيث إن هذا العام ترعى هيئة الترفيه وموسم رياض 3 حفلات كبيرة، و4 مسرحيات في مهرجان العلمين، على أن ترعى المتحدة مسرحيتين في مهرجان الرياض، مؤكدًا أن ذلك يعتبر بداية التعاون مع كل المهرجانات الموجودة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق تصوير فيلم "الست" عن السيرة الذاتية لكوكب الشرق
  • انطلاق تصوير فيلم الست عن السيرة الذاتية لكوكب الشرق
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست
  • قبل عرضها في مهرجان العلمين.. التفاصيل كاملة لـ مسرحية السندباد
  • فاز بالعديد من الجوائز بالمهرجانات العالمية والعربية فيلم "وراء الجبل" حصريا ولأول مرة الليلة على قنوات ART
  • عاجل.. نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 كاملة
  • 90 % من سكان غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل.. التفاصيل كاملة
  • صندوق الوطن يطلق برنامج جسور النخبة
  • مَن هو وزير الكهرباء في الحكومة الجديدة؟.. ننشر السيرة الذاتية
  • السيرة الذاتية لـ الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء في التشكيل الوزاري الجديد