الوطن:
2024-07-02@09:07:55 GMT

فوز 82 شخصا في قرعة الحج 2024 بالبحر الأحمر

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

فوز 82 شخصا في قرعة الحج 2024 بالبحر الأحمر

أسفرت قرعة الحج 2024 في مديرية أمن البحر الأحمر عن فوز 82 حاجًا والتي أجريت اليوم بمقر مديرية أمن البحر الأحمر وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية.

جاء ذلك بحضور اللواء محيى سلامة مدير أمن البحر الأحمر، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة وممثلي الأوقاف والأزهر تحت إشراف وزارة الداخلية.

فوز 82 حاجًا بقرعة الحج 2024‪

وتقدم 313 مواطنًا من أبناء محافظة البحر الأحمر لإجراء قرعة الحج وبدأت مراسم القرعة بقراءة القرآن الكريم ثم كلمة ممثلي الأوقاف، أسفرت القرعة الإلكترونية عن فوز 82 حاجًا لأداء فريضة الحج هذا العام.

وخصصت مديرية أمن البحر الأحمر 3% من إجمالي التأشيرات لكبار السن واختيار 41 حاجًا احتياطيًا في حال اعتذار من وقعت عليهم القرعة لأي أسباب طارئة، وجرى توزيع الحلوى والمياه والعصائر على جميع الحضور.

وبدأت اليوم الأربعاء مديرية أمن البحر الأحمر في إجراءات ترتيبات قرعة الحج 2024 في إحدى القاعات الملحقة بمقر مبنى مديرية الأمن، وسط مدينة الغردقة وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية بحضور اللواء محيي سلامة مدير أمن البحر، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة وممثلي الأوقاف والأزهر بالبحر الأحمر.

إجراءات قرعة الحج

وشهدت عدد من محافظات مصر إجراء قرعة الحج 2024 إذ حددت وزارة الداخلية إنطلاق موعد قرعة الحج بالمحافظات السبت الماضي، في مديريات الأمن على مستوى محافظات الجمهورية، وتستمر إجراءات قرعة الحج حتى غدا الخميس الموافق 16 من شهر نوفمبر الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر قرعة الحج قرعة الحج 2024 قرعة الحج 2024

إقرأ أيضاً:

قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن عملية إجراء القرعة لتحديد القوائم النهائية للمواطنين الذين تقدموا بطلبات التسجيل لأداء مناسك الحج خلال موسم 1446 هـ، ستجرى خلال الفترة الممتدة من يوم الاثنين 8 يوليوز إلى غاية يوم الجمعة 19 من الشهر نفسه.

وأوضح بلاغ للوزارة أن إجراء القرعة سيتم على مستوى القيادات والمقاطعات بالنسبة لحجاج التنظيم الرسمي بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، وعلى مستوى العمالات بالنسبة لحجاج وكالات الأسفار السياحية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وأضاف البلاغ أنه سيتم الإعلان، مباشرة بعد انتهاء عملية القرعة، عن اللائحة النهائية للحجاج الذين أسفرت القرعة عن انتقائهم بالنسبة للتنظيمين، وكذا لائحة الانتظار – الخاصة بهما- لتعويض المعتذرين من اللائحتين.

كلمات دلالية المغرب حج حجاج ديانة

مقالات مشابهة

  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • بعد سبعة أشهر من انتشارها بالبحر الأحمر.. المدمرة الأمريكية "كارني" تعود لموطنها وطاقمها يتحدث عن طبيعة المعركة (ترجمة خاصة)
  • انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح.. والتوكيلات الملاحية تشيد بجهود موانئ البحر الأحمر
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح
  • هيئة الحج: سنجري قرعة الحج الشهر المقبل
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • آراء طلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر في امتحاني التاريخ والفيزياء
  • بينهم سائح.. مصرع وإصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بالبحر الأحمر
  • الثانوية العامة 2024.. "المعلمين" تتدخل لإخلاء طرف مراقبة بالبحر الأحمر عقب إصابتها بإغماء