كتب- عمر كامل:

قال الدكتور هاني عتيبة، أول مصري وعربي يترأس الكلية الملكية للأطباء بجلاسكو- إسكتلندا، في المملكة المتحدة، عن طريق الانتخاب الحر بين المعنيين من زملائه، إن اختياره يعد فخرًا عظيمًا وثقة غالية من زملائه.

وأضاف عتيبة، خلال حوار هاتفي مع "مصراوي"، أنه تم انتخابه من جميع أفراد الكلية من 5 قارات في أنحاء العالم، متابعًا: "كنت فخورًا وسعيدًا جدًّا، وكان شرفًا لي ولزملائي وفريق العمل وجامعة جلاسكو".

وقال الدكتور هاني عتيبة، بشأن انعكاسات ودلالات التصويت واختياره رئيسًا للكلية الملكية للأطباء بجلاسكو- إسكتلندا في المملكة المتحدة: سمعت أن الناس في مصر سعيدة بأن ابنهم شغل ويترأس هذا المنصب، كما أنهم في إنجلترا سعداء جدًّا أيضًا.

وكشف الدكتور هاني عتيبة عن سعيه خلال الفترة المقبلة إلى إجراء مباحثات على استراتيجية تعاون ملموسة تسعى إلى تطوير علاج وخدمة المرضى الصحية، مشيرًا إلى أن الكلية الملكية للجراحين تعتمد على التدريب واكتساب الخبرة؛ لتحسين مهارات الأطباء والعلاجات.

وقال الدكتور هاني عتيبة عن دوره تجاه مصر: بالفعل بدأنا تعاونًا وإجراء اختبارات في مصر، ونجري حاليًّا امتحانات الرمد وطب الأسنان، وسنكمل عقد باقي الامتحانات في الجراحة العامة والباطنة.

وأعلن الدكتور هاني عتيبة عن نيته عقد برامج مشتركة مع مصر من خلال الاشتراك مع وزارة الصحة والجامعات.

وتابع عتيبة: كوني عربي ومصري، فهذا فخر عظيم لزملائه، وهذا الاختيار والتصويت يثبت أن العالم لسه فيه خير وعدل واستقامة في الاختيار؛ دون النظر إلى لون أو ديانة.

واستطرد الدكتور هاني عتيبة: أدعو شباب أطباء المصريين إلى التحلي بالثقة في النفس، وأن يجدّوا ويجتهدوا ويتحلوا بالأمل وتحقيق الذات والاستفادة من أن يكونوا مثابرين ومتفائلين والحصول على فرص تدريب للعمل سواء في مصر أو في أماكن أخرى؛ من أجل تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمريض في مصر.

الدكتور هاني عتيبة حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الأزهر ‏‏1979، وعمل نائبًا في قسم القلب بكلية طب الأزهر، ثم حصل على درجة الماجستير من ‏الكلية ذاتها سنة 1983.

وعقب حصوله على الماجستير، سافر عتيبة في بعثة علمية إلى المملكة المتحدة؛ لنيل درجة الدكتوراه ‏ومن ثم تخصص في أمراض القلب التداخلية، وبدأ بعدها عمله بالكلية الملكية للأطباء والجراحين بجلاسكو، ‏حتى صار أحد أبرز استشاريي أمراض القلب التداخلية فيها، وانتخب رئيسًا لها كأول طبيب مصري ‏وعربي يتولى هذا المنصب.‏

الكلية الملكية للأطباء والجراحين بجلاسكو

هي واحدة من أهم كليات الطب في العالم، وتتم عملية اختيار ‏رئيسها عن طريق الانتخاب العالمي من جميع كليات الطب في كل دول العالم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الدكتور هاني عتيبة الكلية الملكية للأطباء بجلاسكو المملكة المتحدة طوفان الأقصى المزيد الدکتور هانی عتیبة الملکیة للأطباء الکلیة الملکیة فی مصر

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو للعاملين بالقطاع الخاص

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت مصادر مُطلعة، أن من المقرر أن وزير العمل سيصدر قرارًا بأن يكون يوم الأحد 30 يونيو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص والخاضعين لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وأضافت المصادر في تصريحات لمصراوي، أن إجازة ثورة 30 يونيو 2024 للعاملين بالقطاع الخاص سيصدر بها قرارًا رسميًا غدًا، مشيرا إلى أن القرار المزمع إصداره غدا يتضمن إتاحة استدعاء العامل يوم إجازته، إذا تطلبت حاجة العمل ذلك وتعويضه بمنحة مثلي الأجر عن كل يوم حضره من أيام الإجازة، وفقًا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بأن يكون يوم الأحد 30 يونيو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها؛ وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

اقرأ أيضًا:

مشكلة فنية في الحج الاقتصادي للعام الثاني.. مصدر يكشف التفاصيل

الفنية للحج تكشف لمصراوي سبب ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين في التأشيرات غير النظامية

غرفة السياحة: السماح بدخول حاملي تأشيرات الزيارة لأداء الحج 2024 - تفاصيل

بقيمة 500 جنيه.. موعد صرف منحة عيد العمال للعمالة غير المنتظمة

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القناة يستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية المتوجهين لبكين للتدريب الصيفي
  • رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية الدكتور محمد البحيصي لـ”الثورة”: المقاومة بخير وتنتصر كل يوم والموقف اليمني فاق التوقعات
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طب الأسنان ويشيد بالخدمات المجانيَّة المقدمة للمواطنين
  • وزير الري يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان
  • حاسبات الأقصر تنظم فعاليات "قمة الابتكار الرقمي.. نحو بيئة تكنولوجية مستدامة"
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • افتتاح معارض فنية لأعضاء هيئة التدريس بكلية الفنون الجميلة بالأقصر
  • إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • موعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو للعاملين بالقطاع الخاص