قال يفهين ميكيتينكو، مستشار وزير الخارجية الأوكراني، إن حقول الألغام واسعة في شرق أوكرانيا والأمطار غزيرة مما يبطئ عملية الهجوم المضاد، موضحًا: «طلبنا أكثر من مرة طائرات حديثة F16، لأن روسيا لديها طائرات حديثة، ولدى موسكو رؤية برصد الهدف في الجو على بُعد 300 كم وأن يضربوا الهدف على بُعد 300 كم أيضا».

أخبار متعلقة

"كييف" تعلن عن اتفاق مع تركيا بشأن إنتاج طائرات مسيرة في أوكرانيا

بلينكن يؤكد موقف واشنطن في مساندة أوكرانيا وفرض عقوبات جديدة على روسيا

وزير الخارجية التركي ونظيره الأمريكي يناقشان هاتفيًا الوضع في أوكرانيا

وأضاف خلال لقاء عبر تطبيق «سكايب»، تقديم الإعلامي حساني بشير، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «نرجو أن نحصل على صواريخ متوسطة المدى على الأقل، لأن هذا الأمر سيعطينا إمكانية لضرب المعسكرات الروسية، وسوف نضرب على الأراضي الأوكرانية المحتلة وليس الأراضي السورية».

وتابع مستشار وزير الخارجية الأوكراني، أن الجدل الذي أثاره قرار الولايات المتحدة الأمريكية بإمداد أوكرانيا بالذخائر العنقودية، قائلا: «هذا الموضوع ليس بجديد، فالاتحاد السوفيتي كان يستعمل الذخائر العنقودية خلال حربه في أفغانستان، وفي الحرب الجارية حاليا في أوكرانيا استخدم الجيش الروسي هذه الخسائر في أكثر من 100 مرة بمناطق زابورجيا ودونيستك وأوديسا، وتم قتل 215 مدنيا وإصابة أكثر 470 شخصا«.

واختتم يفهين ميكيتينكو: «هذه الأسلحة مفيدة لنا كي ندافع عن أنفسنا وتساعدنا على الهجوم أيضا، والحرب قد تنتهي يومين أو 3 أيام، والمهم هو انسحاب من الأراضي الأوكرانية المحتلة، وبعد ذلك ستتم محاكمة الذين شنوا الحرب على أوكرانيا، كما نطالب بتعويضات عن الخسائر الفادحة، أما روسيا، فإنها تطلب البقاء على أراضٍ محتلة وأن نبدأ وقف النيران، ونذكركم أن روسيا تحتل 18% من أراضي أوكرانية ذات سيادة ومعترف بها دوليا».

يفهين ميكيتينكو مستشار وزير الخارجية الأوكراني شرق أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شرق أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إن روسيا أطلقت 600 قنبلة جوية موجهة وأكثر من 60 طائرة بدون طيار من طراز شاهد 131/136 وما يقرب من 40 صاروخا من مختلف الأنواع ضد أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي.

وأكد زيلينسكي، في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، أن أوكرانيا عززت بشكل كبير درع الدفاع الجوي هذا الأسبوع بفضل دعم ألمانيا والولايات المتحدة.

وأضاف "لحماية جميع مدننا، والتغلب حقًا على روسيا، نحتاج إلى المزيد من القرارات الملموسة، ففي الأسبوع المقبل سنعمل مع شركائنا على اتخاذ مثل هذه القرارات والاستعدادات جارية بالفعل".

وتابع أن أوكرانيا أجرت 53 عملية تبادل للأسرى، واستطاعت إعادة 3310 أشخاص من الأسر الروسية، مشيرا إلى أن أوكرانيا تواصل العمل والبحث عن طرق لإطلاق سراح الجميع بمن فيهم الجنود.

مقالات مشابهة

  • حكومة بريطانيا الجديدة تتعهد بمساعدة عسكرية لأوكرانيا
  • أوكرانيا.. وفاة 14 شخصًا في تصادم بين شاحنة بنزين وحافلة أجرة
  • زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد
  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • أوكرانيا: المجر لم تنسق معنا بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • أوكرانيا عن زيارة رئيس حكومة المجر إلى روسيا: نرفض محادثات السلام دون مشاركتنا
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • روسيا تعلن تعهدات جديدة لتفادي إطالة أمد الحرب في السودان
  • روسيا تواجه تحديات غير مسبوقة في مجال الدفاع الجوي