أعلنت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، عن افتتاح ورشة العمل الثانية حول بيئة العمل اللائقة للجنسين، المُنعقدة على مدار يومين بمحافظة الأسكندرية ، تنسيقاً مع منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة، وذلك ضمن سلسلة من ورش العمل التى تهدف إلى نشر دليل التفتيش الذى يُراعى "المساواة بين الجنسين والانتقال العادل نحو اقتصادات ومجتمعات مستدامة بيئياً للجميع" ،فى إطار التعاون  بين مشروع منظمة العمل الدولية "العمل اللائق للمرأة فى مصر والأردن وفلسطين" ،ووحدة المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادى للمرأة بوزارة العمل.

 

وزير العمل يوجه بسرعة إنجاز برنامج تدريب الشباب في محافظات الصعيد على 5 مِهن دورة تدريبية حول الإهتمام بتأمين بيئة العمل للعاملين بالمنشآت الصحية بالدقهلية


وتتضمن الورشة يوم تدريبي لمفتشي العمل والسلامة وأعضاء وحدة المساواة بين الجنسين بمحافظات: الأسكندرية ، وبورسعيد ، وكفرالشيخ، ودمياط ، ومطروح ، والمنوفية ، والغربية ، والشرقية، حول دليل التفتيش ، والتركيز علي مناقشة مُدونة السلوك الخاصة بالقضاء على العنف والتحرش فى مكان العمل.


وأوضحت الوزارة، أن أمنية عبد الحميد مساعد فنى بمكتب السيد الوزير وعضو الوحدة المركزية بالوزارة ،إفتتحت الورشة، نقلت تحيات الوزير حسن شحاتة وزير العمل إلى السادة الحضور والمشاركين ، واهتمامه وحرصه البالغ على متابعة عمل المفتشين من أجل خلق بيئة عمل مواتية ومراعية للمساواة بين الجنسين ،وحماية المرأة داخل مكان العمل ، كما أثنت على التعاون القائم  بين وحدة المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادى للمرأة ومنظمة العمل الدولية ،وشكرت المنظمة على التعاون المثمر فى مختلف المجالات.


وتقدمت شيرين زايد مدير المشروع بالشكر والتقدير للحضور ،و أشارت إلى المُخرجات التى نتجت عن التعاون بين المشروع ووحدة المساواة بين الجنسين والتى كان أهمها الدليل الارشادى للمساواة بين الجنسين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل ورشة العمل منظمة العمل الدولية محافظة الإسكندرية يوم تدريبي المساواة بین الجنسین

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي

تابعت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم تدريب التحفيز والانضباط المدرسي للأخصايين الاجتماعيين بقاعة التدريب بمدرسة طامية الإعدادية الجديدة، وقاعة التدريب بمدرسة البارودية بإدارة غرب الفيوم التعليمية.

 أشادت وكيل الوزارة، بالتنظيم الجيد للبرنامج التدريبي، وأكدت  على أهمية ودور الأخصائي الاجتماعي في المدرسة، ودوره البارز فى انضباط وانتظام العملية التعليمية بالمدرسة.

وتشمل محاور البرنامج التدريبي، أهمية التحفيز التربوى، وآليات تنفيذ لائحة التحفيز التربوي ولائحة الانضباط، وإعداد المخالفات ومستوياتها، والتعرف علي أدوار لجنة الحماية بالمدارس والإدارات التعليمية.

كما تقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، برسالة شكر وتقدير لفريق العمل المشرف على البرنامج التدريبي، عبدالنبي كمال مصطفى موجة عام التربية الإجتماعية بالمديرية ، وفريق العمل بالتربية الاجتماعية بالمديرية والإدارات التعليمية ، والاخصائيين الاجتماعيين بالمدارس ، وذلك للجهد المتميز المبذول في العمل.

  IMG-20240929-WA0080

مقالات مشابهة

  • نصائح كاسبرسكي للحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي التوليدي في بيئة العمل
  • وزير العمل يوجه بتنظيم دورات تدريب مهني مجانية بالإسماعيلية .. صور
  • وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا
  • جبران لوفد "العمل الدولية": حريصون على بيئة عمل لائقة وصحية
  • خبيرة: مبادرة «سلامتك تهمنا» تهدف إلى رفع الوعي بالسلامة المهنية في بيئة العمل
  • «العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية
  • “سياحة رأس الخيمة” ضمن قائمة “أفضل بيئة عمل للنساء” في دول التعاون لعام 2024
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي
  • وزارة العمل توعي العمال بمخاطر بيئة العمل في البحر الأحمر
  • تدريب المعلمين والطلاب على التعامل مع الأساسيات الرقمية ضمن «التعليم حياة»