نظمت كلية دار العلوم ندوة تعريفية عن "أنشطة وحدة ضمان الجودة "، بحضور أ.د عصام عامرية، المراجع المعتمد بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ورئيس قسم النحو والصرف بالكلية، وأ.د وائل طوبار، منسق عام الأنشطة الطلابية والأستاذ بالكلية، ود.بيومي طاحون، مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب وذلك اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/١١/١٥ بالكلية.

أشار أ.د عصام عامرية إلى مفهوم ثقافة الجودة من خلال خلق بيئة تواصل جادة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لطرح تطلعاتهم المستقبلية للكلية وأساليب التدريس والتعلم والتدريب وتوصيف المقررات فضلا عن المساهمة في حل المشكلات ووضع مجموعة من الآليات المقترحة والعمل على تنفيذها، موضحاً أهمية دور الطلاب في المشاركة الفعالة لتأهيل الكلية للاعتماد وفق معايير محددة تتوافق مع رؤية ورسالة الكلية.

وأكد أ.د وائل طوبار أن ثقافة الجودة من أهم المدخلات في المؤسسات وفي مقدمتها الجامعات باعتبارها مركز نشر ثقافة المعرفة والتعليم، مضيفاً أن العملية التعليمية يتشارك بها الجميع أساتذة وطلاب وعاملين، وتعمل الكلية خلال الفترة الحالية على التطوير لتقديم خدمة تعليمية تؤهل خريج كلية دار العلوم ليصبح أكثر تميزاً في تخصصه وذلك وفق متطلبات سوق العمل.

ومن جانبة أوضح د.بيومي طاحون أن الندوة تأتي للتعريف بالأطر الفكرية والنظرية لثقافة الجودة من حيث المفهوم والخصائص والأهمية لتحديد أبرز ملامح نشرها بين طلاب الكلية لخلق بيئة تعليمية جديدة متميزة تتوافق مع متطلبات سوق العمل.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد  الدكتور حمدان ربيع المتولي، رئيس جامعة دمياط، اليوم ٢ يوليو ٢٠٢٤، لجان امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية، للاطمئنان على سير الامتحانات، وتوفير كافة سبل الرعاية للطلاب والتأكد من الالتزام بالقواعد المقررة للامتحانات داخل اللجان، بحضور الأستاذ الدكتور محمد عبده عماشة، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور أسامة زيدان عميد الكلية الأسبق، والأستاذ الدكتور طلعت سحلول الأستاذ المتفرغ بقسم الإقتصاد المنزلي، والأستاذ الدكتور محمد سلامة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور أشرف النشار وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والسيدة الأستاذ الدكتور شرين غلاب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، والأستاذ الدكتور حامد محمد عمارة الأستاذ المتفرغ بقسم الإقتصاد المنزلي، والأستاذ الدكتور السيد الشربينى الأستاذ بقسم التربية الفنية بالكلية.

جاءت تلك الزيارة في إطار حرص رئيس الجامعة على متابعة حسن سير وانتظام العملية الإمتحانية بالجامعة، وفي ضوء توجيهاته بضرورة الإلتزام باتخاذ كافة التدابير اللازمة الامتحانات، وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات للطلاب وتوفير أجواء مناسبة لهم.

وأشار الأستاذ الدكتور حمدان ربيع، إلى أن جامعة دمياط تولي اهتمامًا كبيرًا بِجودة العملية التعليمية، وحريصة على توفير بيئة امتحانية مناسبة لطلابنا لِأداء امتحاناتهم بكل راحة وهدوء.

وفي ختام جولته، تمنى رئيس الجامعة لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في هذه المرحلة من حياتهم العلمية والعملية، مشيداً بمجهودات إدارة الكلية على ما يبذلونه من جهدٍ لِارتقاء المنظومة التعليمية بالكلية والحفاظ على صورتها المشرّفة، مُقدّمًا لهم جزيل الشكر والتقدير.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة
  • 250 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • 250 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج
  • 250 طالب وطالبة يؤدون إمتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بسوهاج
  • 250 طالبا يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • ملتقى توظيفي بكلية الهندسة جامعة القناة.. فرص جديدة لربط الخريجين بسوق العمل
  • الخميس.. ندوة نقدية وأمسية شعرية فى سبعينية الشاعر محمد الشحات بنقابة الصحفيين
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان