شبوة (عدن الغد) خاص:

أكد مدير الهجرة والجوازات في محافظة شبوة الاستاذ عبد القادر احمد الرملي في تصريح خص به صحيفة "عدن الغد"، "أننا نحاول أن ننظم عمل الجوازات في شبوة ونمنع السمسرة في استخراج الجوازات التي تستغل حالة الفوضى التي أنتجتها الحرب وعدم توفير الجوازات الكافية ولذلك نقوم بطبع الجوازات من 400 الئ500 في اليوم.

وقال الرملي لـ"عدن الغد"، إن "الدفاتر بدأت تتوفر في جميع الفروع بما فيها شبوة وهناك حوالي 9 الف جواز متأخر ونعمل على تصفية الجميع ونجعل من المواطن لا يحتاج الوسيط وذلك بتسهيل المعاملة وخدمة المواطن بشكل أفضل وابوابنا مفتوحة لخدمة المواطن ونتقبل شكاوي بصدر رحب ونسهل كل المعاملات الخاصة به بحيث لا يكلف نفسه في الاعتماد على السماسرة".

واضاف الرملي "نعمل على تخليص المعاملات المتراكمة حتى يتسنى لنا تأهيل المبنى بحيث يكون مبنى نموذجي بعد الجلوس مع المحافظ الذي يتفهم معاناتنا حسب إمكانيات السلطة المحلية في المحافظة في إعادة تأهيل المبنى خاصة أن السلطة المحلية تعمل بدون موازنة ولدينا مبنى يحتاج إلى بعض التأهيل وأعمال بسيطة مثل ترميمات واثاث وأجهزة جديدة حديثة، وقد قام الأخ المحافظ بزيارتنا وتلمس معاناتنا وهو على تواصل معنا ويوكب اهتمامه بنا، وقد قام بدعمنا ببعض متطلباتنا وحسب إمكانيات المحافظة".

وتابع مدير عام جوازات شبوة بالقول: "أن هناك زيادة في عدد الموظفين ونصحنا الاخ مدير الأمن في شبوة بأخذ احتياجاتنا من الموظفين وتحويل الآخرين الى إدارة الأمن بصورة مرضية للجميع وليس فيها إجحاف لأحد ونعمل على تأهيل الموظفين وإرسالهم الى مدينة عدن حتى يصبح جوازات شبوة يعمل على أكمل وجه".

حيث واصل بالقول: "بالإضافة إلى تأهيل البعض في مجال الكمبيوتر ومكافحة تزوير الوثائق اثنين من الضباط واحد منهم للرجال واحد للنساء لتنظيم عمل الجوازات وسوف تصل لنا كمية من الجوازات الاسبوعين القادمين الى 20 الف جواز بالإضافة الى احمال طابعة جوازات كانت صعوبات كان هناك تأخير في الشركة لتوريد مليون جواز ولكن تجاوزنا الفوضى التي حصلت وأن شاء لله تسير الأمور على ما يرام برغم الضغط في العمل وأن السلطة متفهمة معنا".

واختتم الرملي حديثه بالقول: "اننا نبذل كل جهودنا منذ تعيننا على إزالة جميع التراكمات في المعاملات وتنظيم عمل مكتب الجوازات بشكلٍ يليق بسمعة محافظة شبوة التي تحتاج إلى كل جهودنا لتصبح محافظة شبوة راقية مزدهرة".

 

*من باسل الوحيشي - وعبدالله راجح

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ثلاثة أعشاب تساهم في تحسين التركيز الذهني ومنع الخرف.. تعرف عليها

أوصت مختصة أمريكية بثلاث أعشاب طبيعية من شأنها المساعدة في تقوية الدماغ بما في ذلك تحسين التركيز الذهني ومنع الخرف، مشيرة إلى أن وجود دراسات ربطت هذا المكملات الغذائية الطبيعية بعمر أطول أيضا.

وقالت الأستاذة المشاركة في مركز "ميموريال سلون كيترينغ" للسرطان بمدينة نيويورك، الدكتورة نيكول سافير، إنه "عندما يتعلق الأمر بتحسين الذاكرة وتقليل خطر التدهور المعرفي، فإن المكملات الغذائية الطبيعية المفضلة لدي هي باكوبا مونيري، وجينكو بيلوبا، والجينسنغ".

وأضافت سافير، التي تعرف بكونها من أنصار العلاجات الطبيعية والأعشاب، أن "دراسات أجريت على البشر، تبين أن هذه المكملات الثلاثة تعمل على تحسين الذاكرة والتعرف البصري، وربما تقلل من خطر التدهور المعرفي".


ولفتت خلال حديثه  لقناة فوكس نيوز، إلى أن هناك بعض الدراسات أيضا التي ربطت هذه المكملات الغذائية بعمر أطول، موضحة أن باكوبا مونيري والجنكة بيلوبا والجينسنغ كلها نباتات طبيعية.

وتابعت المختصة التي تركز على العلاجات الطبيعية للوظيفة الإدراكية، قائلة "أحب أن أتناولها في أشكال مغذية سائلة، لأنه يتم امتصاصها بشكل أفضل".

فماذا تعرف عن هذه النباتات الطبيعية؟

الجنكة بيلوبا
تشتق هذه النبتة من مستخلص مأخوذ من أوراق هذه الأشجار، وتشير بعض الأدلة إلى أن مستخلص الجنكة قد يحسن الذاكرة بشكل طفيف لدى البالغين الأصحاء، وفقا لتقرير نشره موقع "مايو كلينيك" الإلكتروني.

وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن تناول الجنكة على شكل حبوب أو مستخلصات أو كبسولات أو مشروب، إلا أن تقرير الموقع يحذر من تناول بذور الجنكة النيئة أو المحمصة، والتي يمكن أن تكون سامة.

الباكوبا 
تم استخدام هذا النبات في الطب التقليدي لعدة قرون، حيث يساهم في زيادة المواد الكيميائية في الدماغ التي تساعد في التعلم والذاكرة والوظائف المعرفية الأخرى، كما يمكن أن يكون بمثابة آلية وقائية ضد مرض الزهايمر، بحسب ما أورده موقع "ويب مد".

من الممكن إضافة هذا النبات إلى الماء الساخن لصنع الشاي، كما يمكن للبالغين تناول آمنا عن طريق بجرعات تتراوح ما بين 300 و600 ملغ يوميا لمدة 12 أسبوعا.

الجنسنغ
نبات يستخدم منذ فترة طويلة في العلاجات الطبية في آسيا وأميركا الشمالية، حيث تربط  بعض الدراسات الجنسنغ بتحسين التركيز الذهني، على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد فوائده، وفقا لـ "ويب مد".

وأشار الموقع إلى أن هناك "أدلة على أن الجينسنغ قد يعطي دفعة صغيرة وقصيرة المدى للتركيز والتعلم".

ومن الممكن تناول هذه النبتة  غ على شكل أعشاب مجففة أو مشروب أو كبسولات أو مسحوق.

مقالات مشابهة

  • دعوات للإصلاح.. رشاوى السماسرة تُسيطر على إجراءات الحصول على جوازات السفر
  • الفريق اليحيى يؤكد جاهزية الجوازات لاستقبال المعتمرين
  • طب الزقازيق تُسَلِم مشروع تأهيل معمل أبحاث الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية
  • حملة عسكرية من قوات العمالقة ودفاع شبوة تصل الصعيد لإيقاف حرب قبلية تدور رحاها بين قبائل المقارحة والعوالق
  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • ثلاث أعشاب تساهم في تحسين التركيز الذهني ومنع الخرف.. تعرف عليها
  • ثلاثة أعشاب تساهم في تحسين التركيز الذهني ومنع الخرف.. تعرف عليها
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال “هيئة منطقة حرة”
  • اعلام العدو: حماس أعادت تأهيل نفسها عسكريا وماليا بالشجاعية
  • الاحتلال يؤكد أن حماس تعيد تأهيل نفسها عسكريا وماليا في الشجاعية