الموقع بوست:
2024-09-07@05:59:34 GMT

مديرة "يونيسف": ما رأيته وسمعته في غزة "مروّع"

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

مديرة 'يونيسف': ما رأيته وسمعته في غزة 'مروّع'

وصفت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" كاثرين راسل، ما رأته وسمعته في قطاع غزة بأنه "مروّع".

 

جاء ذلك في بيان أصدرته عقب زيارتها لغزة، أوضحت فيه أنها التقت بأطفال وأسر وعاملي اليونيسف في غزة.

 

وأضافت: "ما رأيته وسمعته مفجع، إنهم يعانون من القصف المستمر والإصابات والنزوح، ولا مكان آمنا في القطاع لعودة أطفال غزة".

 

وأكدت راسل أن أكثر من 4600 طفل قتلوا في غزة، وأصيب قرابة 9 آلاف آخرين، فضلًا عن وجود العديد من الأطفال تحت أنقاض المباني المدمرة نتيجة القصف.

 

وأضافت: "في الوقت نفسه، توفي أطفال حديثو الولادة كانوا بحاجة إلى رعاية خاصة، نتيجة انقطاع الكهرباء ونفاد الموارد الطبية في أحد مستشفيات غزة".

 

ولفتت إلى أنها التقت في مستشفى ناصر بمنطقة خان يونس فتاة تبلغ 16 عاما لن تتمكن من المشي مجددًا، وقالت: "كان الرضع الصغار يحاولون التمسك بالحياة في الحاضنات، بينما ينشغل الأطباء بكيفية تشغيل الأجهزة دون توفر الوقود في قسم حديثي الولادة بالمستشفى".

 

وذكرت أن موظفي اليونيسف شاركوها تجاربهم "المفجعة"، مشيرة إلى أنه لا يمكن الاستهانة بالمخاطر التي يتعرض لها موظفو الإغاثة الإنسانية في غزة، وأن أكثر من 100 موظف في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فقدوا حياتهم منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

وشددت راسل على أن حجم المساعدات الإنسانية المسموح دخولها إلى غزة غير كافية بدرجة كبيرة في تلبية الاحتياجات.

 

وجددت المسؤولة الأممية دعوتها جميع الأطراف "إلى إنهاء هذا الرعب وضمان حماية الأطفال ومساعدتهم".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين غزة يونيسف الاحتلال الاسرائيلي مستشفى الشفاء فی غزة

إقرأ أيضاً:

منتقدون: ماكرون منح اليمين المتطرف سلطة هائلة لاختيار رئيس الوزراء

حلّ حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، بزعامة مارين لوبان في المركز الثالث في الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا هذا الصيف، لكن بعد شهرين، أصبح الآن القوة الراجحة، ويدعم حكومة رئيس الوزراء ميشيل بارنييه.

وعين الرئيس إيمانويل ماكرون، بارنييه، المفاوض السابق في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، رئيساً للوزراء أمس الخميس، لينهي بحثاً دام أسابيع في أعقاب قراره بالدعوة إلى انتخابات تشريعية مبكرة، أسفرت عن برلمان معلق. ومع ذلك، قال نواب من المعارضة ومحللون إن "مصير بارنييه، وماكرون أيضاً، في يد حزب التجمع الوطني".

Marine Le Pen's far-right National Rally came third in France's snap legislative elections this summer. Two months later, though, they are now the power behind the throne, propping up Prime Minister Michel Barnier's government https://t.co/axHnzLcmrJ

— Reuters (@Reuters) September 6, 2024

وقالت لوسي كاستيتس، مرشحة التحالف اليساري، الذي تصدر انتخابات يوليو (تموز) الماضي، لمنصب رئيس الوزراء، اليوم الجمعة،: "اليوم، لدينا رئيس وزراء يعتمد بشكل كامل على التجمع الوطني". واستبعد ماكرون كاستيتس من خياراته للمرشحين لمنصب رئيس الوزراء.

وأضافت "بهذا، وضع الرئيس نفسه في تعايش مع حزب التجمع الوطني"، في إشارة إلى الظاهرة السياسية النادرة التي يحكم فيها الرؤساء الفرنسيون أحياناً، بينما يتولى الحكومة رئيس وزراء من حزب منافس.

واستغرق ماكرون أسابيع لتسمية رئيس الوزراء، لأنه كان يبحث عن شخص لن يطاح به على الفور، وسيحافظ على إنجازاته التشريعية، وهي المتطلبات التي منحت حزب التجمع الوطني سلطة كبيرة على عملية الاختيار.

ودعم حزب التجمع الوطني مبدئياً ترشيح بارنييه، أمس الخميس، لكنه أوضح أنه قد يسحب الدعم في أي وقت إذا لم تتم الاستجابة لمخاوفه، بشأن الهجرة والأمن وقضايا الاقتصاد. وقال رئيس حزب التجمع الوطني جوردان بارديلا: "نحتفظ بكل وسائل التحرك السياسية، إذا لم يتحقق هذا في الأسابيع المقبلة".

وقالت زعيمة حزب الخضر الفرنسي مارين توندولييه: "إن ماكرون أعطى لوبان سلطة مطلقة لاختيار المرشح للمنصب"، وأضافت على قناة تي.إف 1 "يجري السعي وراء موافقتها".

مقالات مشابهة

  • ياسمين عز تدعو إلى إلغاء الخطوبة.. واستبدال الذهب بـ كريستال عصفور
  • في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع
  • منتقدون: ماكرون منح اليمين المتطرف سلطة هائلة لاختيار رئيس الوزراء
  • البيت الأبيض: 189 ألف طفل تلقوا لقاح شلل الأطفال في قطاع غزة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد تكريم مديرة مدرسة رمسيس للبنات لسنودس النيل الإنجيلي
  • تجاوزت الهدف.. كيف استغلت اليونيسف "الهدنة الإنسانية" في غزة؟
  • لدعم السياحة.. السعودية تلغي رسوم تراخيص الفنادق
  • حماس تحذر من تصاعد الانتهاكات في المسجد الأقصى وتدعو لحماية المقدسات
  • اليونيسف: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تتجاوز هدفها
  • خوفا من التجسس.. الصين تحذر الطلاب من "الحب المزيف"