أكد المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة محمد زقوت أن الجيش الإسرائيلي ارتكب انتهاكات ضد المدنيين في مستشفى الشفاء، وقام بتفتيش المرضى والأطباء والمرافقين وجردهم من ملابسهم.

مشرف الطوارئ في مستشفى الشفاء: الجيش الإسرائيلي احتجز نازحين واقتادهم إلى جهة مجهولة

وأشار زقوت إلى أن مجمع الشفاء يضم 650 مريضا بينهم 22 في العناية المركزة، مشددا على أن الجيش الإسرائيلي قام بانتهاكات ضد المدنيين في مستشفى الشفاء، وأفراده منتشرون في أقسام المستشفى منذ 10 ساعات متواصلة.

ولفت إلى أن "الجيش اقتحم المستشفى بعد أيام من الحصار، منع فيها الدواء والغذاء والماء والوقود بشكل كامل"، مؤكدا أن "قوات الجيش الإسرائيلي قامت بتفتيش المرضى والأطباء والمرافقين، وجردتهم من ملابسهم".

وحمل زقوت إسرائيل مسؤولية حياة المرضى والنازحين والأطباء بمجمع الشفاء، مطالبا بإجلاء المرضى إلى مصر للعلاج، وإدخال الوقود لجميع المستشفيات بشكل عاجل.

وأصبح مجمع مستشفى الشفاء تحت نار القوات الإسرائيلية، بعدما اقتحمت أجزاء منه منذ فجر اليوم الأربعاء، شملت قسم الطوارئ، ومبنى الجراحات التخصصية، ومبنى الباطنية والكلى، ونشرت دباباتها في ساحاته.

وعلى الرغم من أن الجيش الإسرائيلي أعلن أنه "لا إشارة على وجود مختطفين داخل مستشفى الشفاء"، إلا أن العملية مستمرة وقال إنه "تم العثور على أسلحة في عدد من البنى التحتية الإرهابية لـ"حماس".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس حقوق الانسان طوفان الأقصى قطاع غزة الجیش الإسرائیلی مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

مدير صحة بورسعيد يفاجئ مستشفى الصدر لمتابعة سير العمل

قام الدكتور وليد فتحي عبد المقصود وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، بالمرور المفاجئ علي مستشفي الصدر لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من الانضباط الإداري للأطقم الطبية ومدى توفر وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين المترددين علي المستشفي.

حيث تفقد وكيل وزارة الصحة الأقسام الداخلية والخارجية وجميع الأقسام والاطمئنان علي المرضى ومدي رضائهم عن الخدمه المقدمه لهم.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عرنوس مدير مستشفي الصدر والدكتور حميدة صبرى المدير الطبي للمستشفى.

من جانب آخر شارك الدكتور أحمد عرنوس مدير مستشفي الصدر ببورسعيد، في الدورة التدريبية لمديري مستشفيات الصدر ووحدات الأمراض الصدرية والتي نظمتها منظمة الهجرة الدولية بالتعاون مع الإدارة العامة للأمراض الصدرية وبرنامج مكافحة الدرن بالوزارة.

وتم تقييم أنشطة وخدمات مستشفيات ووحدات الصدر بجمهورية مصر العربيه ووضع خريطة عمل لإدخال خدمات جديدة لمرضي الصدر في إطار جهود الإدارة العامة للأمراض الصدرية بالوزارة للارتقاء بالمنظومة الصحية من خلال الارتقاء بكفاءة الأطقم الطبية و بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية.

مقالات مشابهة

  • قائد في الجيش الإيراني: إذا ارتكب الكيان الصهيوني خطأ سنرد عليه بشكل مضاعف
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة "دقيقة" على بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة "دقيقة" على بيروت
  • بعد التوغل الإسرائيلي في لبنان.. الصين: نرفض بشكل قاطع أي انتهاكات لسيادة لبنان
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية بظفار
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال عُماني.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية في محافظة ظفار
  • مستشفيات ومراكز لتطعيم السعار بالمجان.. اتبع هذه الإرشادات
  • الوزير صباغ: العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب الاحتلال جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين العزل بشكل جماعي ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعدوان غادر وجبان مستخدماً أطناناً من القنابل المتفجرة لاغتيال الأم
  • مدير صحة بورسعيد يفاجئ مستشفى الصدر لمتابعة سير العمل
  • الآلية التقنية لقهر انتهاكات الجيش والدعم السريع