شفق نيوز/ أكد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم، الإسباني خيسوس كاساس، يوم الأربعاء، جاهزية اللاعبين لمواجهة المنتخب الإندونيسي، مشيراً إلى أن المنتخبين يمتازان بالعديد من الصفات أبرزها امتلاكهما لاعبين محترفين في أوروبا.

وقال كاساس خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة العراق وإندونيسيا ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، الذي عقده في فندق "مناوي باشا" وسط مدينة البصرة، إن "كلا المنتخبين يمتازان بمواصفات متشابهة، أبرزها امتلاكهما لاعبين محترفين في أوروبا، إضافة إلى تصاعد أداء المنافس في الآونة الأخيرة وتحقيق نتائج جيدة".

وعن الإصابات والغيابات التي عانى منها المنتخب العراقي في الأيام القليلة الماضية، أشار كاساس إلى أن "كل مدرب لا يرغب في أن تكون هناك إصابات داخل فريقه، ونتمنى أن يتشافى الجميع في القريب العاجل، لكننا وضعنا ذلك في حساباتنا بوقت مبكرٍ، وعلى هذا الأساس تمت دعوة 25 لاعباً لمواجهة أي أمر طارئ كالذي حدث مع إصابات لاعبينا، ونشعر أننا جاهزون للمواجهة، وأن تكون بدايةً موفقة لنا".

 وعن تحقيق الفوز في المباراة، أجاب كاساس "لا أعد أحداً بشيء لأن الأمر لا يتوقف عليّ وحدي، هناك مقومات أخرى تساعدنا جميعاً كي نكون مؤثرين في تحقيق النتائج الايجابية. أعدكم بالعمل الجاد، ومن يشاهد عملنا يرى أنه حتى الفريق الفني يعمل لغاية منتصف الليل من أجل أن نصل إلى تحقيق أهدافنا، وأن تكون النتائج إيجابية".

وبشأن الأحوال الجوية وتكرار مشهد تساقط الأمطار التي ابتدأت بساعات مبكرة من صباح اليوم في البصرة، ومدى تأثيرها على الأسلوب المتبع للمدرب كاساس، قال "أتمنى أن لا تكون الأمطار غزيرةً كالتي تساقطت في مباراة السعودية في كأس الخليج، لأنها ستكون مؤثرةً فنياً، لكننا نتوقع أن نعتمد أسلوبنا المخطط له لمواجهة إندونيسيا".

وبخصوص تغيير مركز اللاعب علي عدنان من طرف الدفاع اليسار إلى محور قلب الدفاع، أوضح "أنه أمر طبيعي، بعض اللاعبين يتوجهون إلى تغيير مراكزهم الأصلية لعدة عوامل، وتحديداً في منطقة الدفاع، عندما يشعرون بذلك حيث يمتاز علي عدنان حالياً بمواصفات تؤهله للعب في قلب الدفاع بينما على طرف اليسار سيكون بحاجة إلى أن يكون أكثر سرعةً، وهناك تجارب كثيرة، أبرزها للإيطالي مالديني".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي المنتخب العراقي كرة القدم

إقرأ أيضاً:

السيد شهاب يستعرض مع وزير الخارجية العراقي العلاقات الأخوية الوطيدة

مسقط - العمانية

استقبل صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بمكتب سموه بمعسكر المرتفعة اليوم معالي الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية العراق والوفد المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليًا.

وقد رحّب صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بالضيف، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سعادة سفير جمهورية العراق المعتمد لدى سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • «البنتاجون»: أوستن يؤكد لجالانت دعم إسرائيل ضد تهديدات إيران وحزب الله
  • أمير المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات
  • أمير منطقة المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات
  • «الأعلى للجامعات» يؤكد جاهزية الكليات والمعاهد لاستقبال الطلاب 28 سبتمبر
  • مدرب ريال سوسيداد يعلن جاهزية أكرد لمواجهة ريال مايوركا
  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • السنوار يؤكد جاهزية حماس لـ"معركة استنزاف طويلة" مع إسرائيل في غزة
  • وزير الموارد المائية العراقي يؤكد معاناة بلاده بشدة من الفقر المائي
  • السيد شهاب يستعرض مع وزير الخارجية العراقي العلاقات الأخوية الوطيدة
  • تشكيل النصر المتوقع لمواجهة الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا