موقع 24:
2024-10-05@17:18:28 GMT

سرايا القدس تسقط مسيّرة إسرائيلية في قطاع غزة

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

سرايا القدس تسقط مسيّرة إسرائيلية في قطاع غزة

أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الأربعاء، إسقاط طائرة من دون طيار، إسرائيلية والسيطرة عليها.

وقالت سرايا القدس، في منشور  أورده  "المركز الفلسطيني للإعلام" على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، الأربعاء: "أسقطنا طائرة صهيونية من نوع (سكاي لارك) من دون طيار والسيطرة عليها".

سرايا القدس: أسقطنا طائرة صهيونية من نوع "سكاي لارك" بدون طيار والسيطرة عليها.

#هولوكوست_غزة#GazaHolocaust

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 15, 2023

وفي سياق متصل، أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس "استهداف جرافة صهيونية شرق مدينة دير البلح بقذيفة الياسين 105".

وكانت كتائب القسام  قالت إن مقاتليها  تمكنوا من الإجهاز على تسعة  جنود  إسرائيليين وتدمير 22 آلية كلياً أو جزئياً في كافة محاور التوغل في قطاع غزة، أمس الثلاثاء.

من جانب آخر  قال مسؤول كبير في الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إن القوات عثرت على أسلحة و "بنية تحتية خاصة بالإرهابيين" خلال مداهمة مستمرة على منطقة واحدة محددة داخل مستشفى الشفاء بقطاع غزة.

???? Operational Update:
IDF forces are carrying out a precise and targeted operation against Hamas in a specified area in the Shifa Hospital, based on intelligence information and an operational necessity.

The IDF is conducting a ground operation in Gaza to defeat Hamas and…

— Israel Defense Forces (@IDF) November 15, 2023

وأضاف المسؤول في تصريحات للصحافيين، أنه لم يحدث أي قتال داخل مجمع المستشفى بعد أن وصل الجنود خلال الليل، كما لم يقع أي احتكاك مع الطواقم الطبية أو المرضى.

وهدد الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، بتوسيع نطاق العمليات في مستشفى الشفاء، بعد اقتحامه وإجراء عمليات تفتيش عن عناصر من حركة حماس.

ذكر مسؤول أمني إسرائيلي، لم الإفصاح عن هويته، أنه سيتم توسيع العملية الإسرائيلية في مستشفى "الشفاء"، إذا لزم الأمر، مشيراً إلى أن الجيش يعرف تحديداً ما سيجده هناك.

وفي ذات السياق أتهم مرصد حقوقي، الجيش الإسرائيلي بحول مباني مجمع الشفاء الطبي في غزة بعد اقتحامه، الأربعاء، إلى مركز للاعتقال والتنكيل.

وأدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، في بيان صحافي، الأربعاء، بشدة اقتحام الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية كبيرة مجمع الشفاء، وتحويله إلى ثكنة عسكرية ومركز للاعتقال والتنكيل بالمرضى والنازحين، فضلاً عن الأطقم الطبية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

ستة قتلى و11 جريحا في غارة إسرائيلية على الباشورة في بيروت

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ليل الأربعاء الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا الاستهداف الإسرائيلي لمنطقة الباشورة في بيروت إلى 6 قتلى وإصابة 11 آخرين بجروح، وفق مراسلة قناة "الحرة" في لبنان.

وذكرت مراسلة قناة "الحرة" أن الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تجددت ليل الأربعاء  الخميس، وتحديدا عند منطقة الحدث وسط تحليق مستمر للطيران الحربي، مشيرة إلى حركة نزوح كبيرة من منطقة الباشورة والأحياء المحيطة في العاصمة بيروت .

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر أن الغارة الإسرائيلية استهدفت مقرا لهيئة إسعاف تابعة لحزب الله في قلب بيروت، وأعقبت سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية.

وقال المصدر "استهدفت غارة إسرائيلية مقرا للهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله" في محلة الباشورة في بيروت، في ضربة هي الأقرب إلى وسط بيروت منذ بدء التصعيد.

وأكد مسؤول من "الهيئة الصحية الإسلامية" لفرانس برس في وقت لاحق أنّ الغارة "استهدفت مركز الدفاع المدني التابع للهيئة وأوقعت الطاقم بين قتيل وجريح"، من دون تحديد عددهم.

ويقع المقر المستهدف في حي سكني مكتظ على مشارف وسط بيروت التجاري حيث مقر رئاسة الحكومة، وفقا للوكالة.

وأحدثت الغارة دويا قويا في المنطقة التي هرع إليها عدد من سيارات الإسعاف، بحسب ما أفاد مراسلو فرانس برس في العاصمة اللبنانية.

وأعقبت هذه الغارة سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت ليل الأربعاء، في ثالث استهداف لهذا المعقل الأساسي لحزب الله في أقلّ من 24 ساعة.

ومنذ أيام، تنفّذ إسرائيل غارات جوية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية وجنوب لبنان وشرقه، وهي مناطق تعتبر معاقل أو مناطق نفوذ لحزب الله.

كما نفّذت إسرائيل بضع غارات داخل العاصمة اغتالت فيها شخصيات من حزب الله أو قادة في فصائل حليفة له.

وقتل 46 شخصا وأصيب 85 بجروح جراء غارات إسرائيلية استهدفت الأربعاء مناطق مختلفة من لبنان، على ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • 7 حروب إسرائيلية على غزة بينها 5 في عهد نتنياهو منذ انسحابها الأحادي عام 2005
  • سرايا القدس تنعى الشهيد غيث بديع رضوان أحد قادة كتيبة طولكرم
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان
  • قتيل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • بايدن: لا اعتقد أي ضربات إسرائيلية ضد إيران ستحدث اليوم
  • الاحتلال يغتال المقاوم صاحب أشهر صورة في الانتفاضة الفلسطينية (شاهد)
  • ستوكهولم تتهم إيران باستهداف سفارات إسرائيلية
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • ستة قتلى و11 جريحا في غارة إسرائيلية على الباشورة في بيروت
  • حزب الله يؤكد تدمير 3 دبابات ميركافا إسرائيلية