استقبل الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، اليوم، وفد السفارة الصينية بالقاهرة برئاسة لو تشون شنج الوزير المفوض والمستشار التعليمي لسفارة الصين بالقاهرة.

وضم الوفد جانج داتو  المستشار التجاري والاقتصادي لسفارة الصين بالقاهرة، وتشو كي الملحق بالمكتب التعليمي لسفارة الصين بالقاهرة، وبان شياو الملحق بالمكتب العلمي لسفارة الصين بالقاهرة.

وتأتي الزيارة في إطار عقد ملتقى التوظيف الرابع للشركات الصينية العاملة في مصر، والذي ينظمه معهد كونفوشيوس جامعة قناة السويس.

وحضر اللقاء من الجامعة - الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق، والدكتور حسن رجب المدير التنفيذي المصري لمعهد كونفوشيوس بالجامعة، والدكتور صفوت عبد المقصود عميد كلية الألسن، والدكتور محمد التابعي عميد معهد الاستزراع السمكي، والدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، والدكتور سهير أبو عيشه أمين عام الجامعة.

وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور ناصر مندور بالوفد الصيني، مقدمًا الشكر للجانب الصيني لحسن تعاونهم، ووصول الأجهزة والمعدات الخاصة بالكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، مشيرًا إلى أن تلك الأجهزة ستساهم بشكل كبير في دعم الجانب العملي لطلاب الكلية، مؤكدا على تصدر جامعة القناة للجامعات المصرية في حجم تعاونها مع الجانب الصيني، لافتًا إلى أن علاقات الجامعة مع الجانب الصيني مستمرة منذ أكثر من 20 عاما.

ومن جانبه، شكر جانج داتو  الدكتور ناصر مندور على حسن الاستقبال، مشيداً بالتعاون المثمر بين الجانبين، مؤكدًا حرص الطرفين على استمرار هذا التعاون، ودعمه لما فيه مصلحة البلدين.

كما أكد الدكتور ناصر مندور أن معهد كونفوشيوس ومعهد الاستزراع السمكي والكلية المصرية الصينية وأقسام اللغة الصينية في كليتي الألسن والآداب يعد أكبر دليل على نجاح هذه التعاون، حيث تخرج من الكلية المصرية الصينية ثلاث دفعات، ومن معهد الاستزراع السمكي تخرج اكثر من 100 باحث ماجستير ودكتوراة، بالإضافة إلى تنظيم ثلاث دورات تدريبية دولية حاضر بها أساتذة من الصين، واستهدفت العاملين في مجال الاستزراع السمكي.

كما أشار الدكتور ناصر مندور إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تطوير مسرح معهد كونفوشيوس، وتأهيله لاستضافة أحداث واحتفالات كبرى.

ثم انتقل الوفد الصيني يرافقهم رئيس الجامعة والقيادات الجامعية لافتتاح الملتقى التوظيفي الرابع للشركات الصينية العاملة في مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستزراع السمكي جامعة قناة السويس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة قناة السويس الدکتور ناصر مندور الاستزراع السمکی المصریة الصینیة معهد کونفوشیوس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يستقبل الطلاب الجدد بالهدايا

تفقد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، الحرم الجامعي غرب النيل شملت الجولة كليات الحقوق والإعلام والتجارة، وذلك للاطمئنان على سير العملية التعلمية وانتظام الدراسة مع بداية العام الدراسي الجديد، فيما نظمت الكليات حفلات لاستقبال الطلاب الجدد وتنظيم عددًا من اللقاءات والأنشطة والمنافسات الطلابية في المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية، وذلك بمشاركة عمداء الكليات، ومحمد سليم أمين عام الجامعة، وبتنظيم " طلاب من أجل مصر".

كما شهد رئيس الجامعة خلال جولته " تحية العلم" وأجرى رئيس الجامعة، حوارا مفتوحا مع الطلاب وشاركهم في العديد من الأنشطة، وقام بتوزيع عدد من الهدايا المتنوعة عليهم، موجهًا بضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة التي تنمي مهاراتهم وتساعد في بناء شخصية الطالب وتصقل من مهاراتهم البدنية فضلاً عن أن الأنشطة الطلابية تعُد من أهم أُسس المنظومة التعليمية، التي تستهدف تقوية ودعم روح الفريق، وتوطيد الروابط الإنسانية، وتوثيقها بين الطلاب.

وأكد رئيس الجامعة، أن كافة كليات الجامعة انتظمت بها الدراسة منذ اليوم الأول فيما يتعلق بالمحاضرات، وانتظام العملية التعليمية بجميع القاعات والمدرجات والمعامل، والتزام أعضاء هيئة التدريس بالجداول الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء العام الدراسي الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن الدراسة تستمر بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا طبقا للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي بدأت من السبت الموافق 28 سبتمبر وتنتهى الخميس 2 يناير 2025، فيما تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم السبت 4 يناير 2025، وتنتهى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 25 يناير 2025، وتنتهى الخميس 6 فبراير 2025.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية للطلاب الجدد
  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية لطلاب الآداب طب الأسنان والصيدلة والهندسة
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الطلاب الجدد بالهدايا
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • رئيس جامعة القناة يستقبل الطلاب من أمام بوابة عثمان إيذانًا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة بنها يشهد أداء تحية العلم بكليتي الزراعة والطب البيطري