ينتظر الشعب المصرى موعد انطلاق ماراثون انتخابات الرئاسة لهذا العام 2023 ، لذلك تزايدت التساؤلات عبر محرك البحث جوجل عن خطوات تغيير اللجنة الانتخابية بالرقم القومي الخاص بالناخب ، معرفة موعد نهايتها رسميًا، قبل انطلاق الانتخابات.

القومي للإعاقة يواصل لقاءاته مع الهيئة الوطنية للانتخابات للوقوف على إجراءات الإتاحة للإعاقة البصرية والسمعية الهيئة الوطنية للانتخابات: كل طلبات الترشح للرئاسة مستوفية للشروط

تستعرض الوفد فى السطور التالية  كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة من خطوات تغيير اللجنة الانتخابية، وموعد نهائية تغيير اللجنة الانتخابية رسميًا، من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

موعد انتهاء تغيير اللجنة الانتخابية

بناءً على تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات، قررت أن من الممكن أن يغير المواطن مركز الاقتراع بالأصوات في الانتخابات الرئاسية القادمة، ولكن شرط أن يكون في نطاق موطنه الانتخابي.

 

وحسب ما ذكرته الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، فإن آخر موعد لتغيير اللجنة الانتخابية هو اليوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر الجاري، من أجل تعديل المركز الانتخابي المطلوب الانتقال إليه.

 

خطوات تغيير اللجنة الانتخابية بانتخابات الرئاسة 2024أولا: الدخول علي الموقع الالكتروني الخاصة بالهيئة الوطنية عبر الرابط التالي هنــا.ثانيًا: يقوم المواطن بتقديم طلب علي الموقع لتعديل اللجنة.ثالثًا: يقوم المواطن بملء البيانات المطلوبة للطلب.رابعًا: إرسال صورة بطاقة الرقم القومى عبر الموقع الخاص بالهيئة الوطنية للانتخابات.خامسًا: يختار المواطن 3 مراكز انتخابية من حيث الأقرب لمحل سكن التابع له.سادسًا: تقوم الهيئة الوطنية من خلال لجنة مختصة بدراسة هذه الطلبات.سابعًا: تحديد المقر الانتخابي الأقرب لمقدم الطلب للإدلاء بصوته.

 

موعد انتخابات الرئاسة داخل مصر

ومن المقرر أن تقام الانتخابات الرئاسية 2024 شهر ديسمبر المقبل، بداية من يوم 10 ديسمبر حتى 12 ذات الشهر.

 

موعد انتخابات الرئاسة خارج مصر

ومن المقرر أن تقام الانتخابات الرئاسية 2024 في خارج مصر بداية من يوم 1 ديسمبر المقبل، حتى يوم 3 ذات الشهر بناء على جدول الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية.

 

المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024

1- عبدالفتاح سعيد حسين السيسي وشهرته عبدالفتاح السيسي، رمزه الانتخابي النجمة.

 

2- الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد ورمزه الانتخابي النخلة.

 

3- محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران، رمزه الانتخابي الشمس.

 

4- حازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر، ورمزه الانتخابي السلم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشعب المصرى عام 2023 محرك البحث جوجل تغيير اللجنة الانتخابية الهیئة الوطنیة للانتخابات تغییر اللجنة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

عاجل - استعلم من هـنــا عن تكافل وكرامة بالرقم القومي.. رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي

تزايدت محركات البحث جوجل من قبل المستفيدين من تكافل وكرامة 2024 أحد برامج الحماية الاجتماعية التي تبنتها الحكومة المصرية، وذلك للتعرف على تفاصيل وخطوات رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة عبر الدخول على الموقع الرسمي والإلكتروني لـ وزارة التضامن الاجتماعي بالرقم القومي.

استعلم من هـنــا عن تكافل وكرامة بالرقم القومي.. رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي

ونقدم في السطور التالية كل ما تود أن تطلع عليه وتعرفه من تفاصيل وخطوات الاستعلام بالرقم القومي عن تكافل وكرامة 2024 برابط مباشر من وزارة التضامن.

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامةادخل على موقع وزارة التضامن الاجتماعي.اكتب الرقم القومي الخاص بك.اضغط على كلمة استعلام.

سيظهر للمستفيد من تكافل وكرامة كل التفاصيل الخاصة ببياناته، ويمكنك المتابعة من أجل تقديم الشكوى.

ما هي شروط الحصول على تكافل وكرامة؟يشترط عدم امتلاك المستفيد عقارًا بخلاف السكن.يشترط عدم امتلاك المستفيد محلا تجاريا أو أكثر "مسجلا كان أو غير مسجلا".يشترط عدم امتلاك المستفيد مواشٍ للتجارة "3 فأكثر".يشترط عدم عمل المستفيد بأجر منتظم في القطاع الخاص أو العام أو الحكومي. ما الأوراق المطلوبة لـ تكافل وكرامة؟صور بطاقة الرقم القومى.صور قسيمة الزواج أو الطلاق.صور شهادة ميلاد مميكنة لجميع أفراد الأسرة (شهادة كمبيوتر) للأفراد أقل من 18 سنه.صورة من بطاقة التموين المميكنة مسجل عليها اسم مكتب التموين إن وجدت.قيد مدرسي لجميع الأطفال من 6 إلى 18 سنة وقيد طالب للمقيدين جامعيا.كود كشف إعاقة من اللجان الطبية في حالة المرض المزمن وذوي الإعاقة.صورة شهادة وفاة الزوج / الزوجة للأرامل. ماذا تعرف عن تكافل وكرامة؟

ويعد تكافل وكرامة هو أحد برامج الحماية الاجتماعية التي تبنتها الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي والتى تجسدت في دعم من ليس له دخل أو عائل يكفله أو وظيفة تدر له دخلا في الدولة.

كما نجحت الدولة من خلال برنامج تكافل وكرامة في تقديم الدعم للآلاف المستحقين، سواء من المطلقات أو الأرامل أو أصحاب الأمراض المزمنة والمستعصية، وغيرهم من المواطنين الذين انطبقت عليهم الشروط التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الاستعلام بالرقم القومي عن تكافل وكرامة.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق رسمي من اليكتي على تحديد موعد انتخابات كردستان
  • خمسة محافظين وإصلاحي.. تعرف إلى مرشحي الرئاسة في إيران
  • الوزير السابق المكي يترشح للانتخابات الرئاسية.. ويهدد بالانسحاب بهذه الحالة
  • مباحثات في بنغازي حول العملية الانتخابية المرتقبة
  • المشير “حفتر ” يلتقي بحماد والسائح لمناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • بالرقم القومي.. طرق الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان 16
  • المفوضية: بلغت نسبة الشباب المسجلين بانتخابات المجالس البلدية 45.5%
  • رئيس النيابة الإدارية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
  • السايح وخوري يستعرضان مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية وانتخابات المجالس البلدية
  • عاجل - استعلم من هـنــا عن تكافل وكرامة بالرقم القومي.. رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي