وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمواصلة العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لدعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجاً.

توقيع الكشف الطبي في تخصصات مختلفة

من جانبه، صرح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، أن القافلة الطبية التي نفذت بقرية الإدارة بمركز ملوى ، على مدار يومي 13 و14 نوفمبر الجاري شملت توقيع الكشف الطبي في عدد من التخصصات المختلفة منها (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان) وضمن إجراءات وقائية مشددة.

صرف العلاج بالمجان لـ1764 حالة 

وتم الكشف على 1764 حالة وصرف العلاج لهم بالمجان منها 393 حالة جراحة، و479 حالة أطفال، و386 باطنة، و109 نساء، و107 أسنان، و30 تنظيم أسرة، و260 جلدية، وإجراء 151 تحليلاً متنوعاً، و6 حالات أشعة سينية، و8 حالات موجات صوتية ، وكشف مبكر للضغط والسكر لـ 135 مترددا، وخلع أسنان لـ4 حالات بعيادة الأسنان، وتحويل للمستشفى 4 حالات لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لــ 144 متردداً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا وزارة الصحة قافلة طبية مركز ملوي

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، اليوم الأربعاء، قافلة طبية بقرية الشيخ حسن بمركز مطاي، وذلك على مدار يومين، ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة مجموعة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير رعاية صحية للمواطنين

وأشار «عبد الحكيم» في بيان صحفي إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين بنطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • ضمن قافلة «بداية».. الكشف بالمجان على 182 مواطنًا بقرية الريد شمال سيناء
  • فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف الطبي علي 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها
  • الكشف على 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر ضمن مبادرة "بداية"
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • الكشف على 159 حالة في قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر
  • «بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم
  • مركز سموم طب بنها يستقبل 310 حالات تسمم خلال سبتمبر