صدى البلد:
2024-07-02@11:01:35 GMT

توقيع الكشف الطبي على 1764 حالة خلال قافلة طبية بملوى

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمواصلة العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لدعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجاً.

 

حملات مكثفة على مواقف المنيا للتأكد من التزام سائقي الأجرة بتعريفة الركوب رئيس جامعة المنيا يتابع بدء تطوير نظام الوثائق الإلكترونية وفق معايير الأيزو

 

من جانبه، صرح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، أن القافلة الطبية التي نفذت بقرية الإدارة بمركز ملوى ، على مدار يومي 13 و14 نوفمبر الجاري شملت توقيع الكشف الطبي في عدد من التخصصات المختلفة منها (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان) وضمن إجراءات وقائية مشددة، حيث تم الكشف على 1764 حالة وصرف العلاج لهم بالمجان منها 393 حالة جراحة، 479 حالة أطفال، 386 باطنة، 109 نساء، 107 أسنان، 30 تنظيم أسرة، 260 جلدية، وإجراء 151 تحليلاً متنوعاً، و6 حالات أشعة سينية، و 8 حالات موجات صوتية ، وكشف مبكر للضغط والسكر لـ 135 مترددا، وخلع أسنان لـ4 حالات بعيادة الأسنان، وتحويل للمستشفى 4 حالات لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لــ 144 متردداً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوافل الطبية العلاجية توقيع الكشف الطبى خطة القوافل وكيل وزارة الصحة المناطق الأكثر إحتياجا المبادرة الرئاسية حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية

أعلن الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية توقيع الكشف الطبي على 1006 مواطناً مجاناً خلال القافلة الطبية المجانية بقرية ميت السباع بمركز بنها، والتي جرى تنفيذها على مدار يومين.

وقال وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن القافلة ضمت جميع التخصصات والكشف والعلاج والتحاليل والفحوصات بالمجان على يد نخبة متميزة من الأطباء في جميع التخصصات.

وتابع الجزار أن خريطة القوافل الطبية تعمل على تغطية المناطق النائية والبعيدة عن الوحدات الصحية والمستشفيات المركزية، وذلك في إطار العمل على تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري والعمل على توفير كل الاحتياجات من خلال تقديم الكشف والعلاج بالمجان، وكذلك تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي لأقرب مستشفى لاتخاذ اللازم، واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من ناحية أخرى قام الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة بالقليوبية بعمل جولة مرورية بمركز طب الأسرة بقرية كفر تصفا التابعة لكفر شكر، والمدرجة ضمن مبادرة تطوير وحدات ومراكز الرعاية الأولية، والتي تعمل علي مدار 24 ساعة.

وأثناء المرور تأكد من تواجد الطاقم الطبي كاملا، وتفقد أعمال الاستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات، وكذلك من تدريب الطاقم الطبي علي أعمال الطوارئ.

كما تابع وكيل المديرية نشاط المبادرات الرئاسية وتأكد من انتظام سير العمل، وتوافر المستلزمات الخاصة بها، بالاضافة الي التأكد من تفعيل حركة الملف وانشاء ملفات جديدة لجميع المترددبن علي الوحدة.

كما تفقد الدكتور محمد جمال الصيدلية وعيادة تنظيم الأسرة، وعيادة الأسنان، وطب الأسرة بالاضافة الي العيادات التخصصية الأخري والتي تضم عيادة الأطفال والجلدية، والنسا ووحدة العلاج الطبيعي.

كما تابع أثناء المرور أعمال رفع الكفاءة التي تتم بالوحدة، من إصلاح للكهرباء والسباكة وغيرها من أعمال التطوير، وكذلك أعمال التطعيمات، ومكتب الصحة وتأكد من انتظام سير العمل بهما.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف الطبي على 1461 مواطن خلال قافلة طبية بدمياط
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • توقيع الكشف على 2619 حالة خلال قافلتين طبيتين في المنيا