بغداد اليوم -  متابعة 

أكد خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق، اليوم الأربعاء (15 تشرين الثاني 2023)، جاهزية فريقه لمواجهة إندونيسيا، في المباراة التي ستجمعهما يوم غد الخميس، في افتتاح تصفيات كأس العالم 2026.

وقال كاساس في المؤتمر الصحفي التقديمي "مباراة إندونيسيا مباراة خاصة، لأنها أول مباراة في تصفيات كأس العالم، سنواجه منتخب يشبهنا في الكثير من التفاصيل، لكون لديه العديد من اللاعبين يلعبون في أوروبا".

وأضاف "لدينا استعداد جيد للمباراة، وسنلعب بكل ما لدينا من قوة لتحقيق الفوز".

وأشار الى أن "في المنتخب العراقي لا يوجد شيء ثابت، هناك أمور تتغير، لا أعتقد أن الأمطار ستؤثر علينا في مباراة الغد، وأذا تأثرت أرضية الملعب بالأمطار، فأننا يجب أن نكون جاهزين للعب تحت أي ظرف”.

وختم كاساس حديثه بالحديث عن مركز علي عدنان، حيث قال"في كرة القدم ومع الوقت، هناك لاعبين يتغير مراكزهم، علي عدنان مناسب حالياً للعب في مركز قلب الدفاع، افضل ظهير ايسر في العالم مالديني، لعب في آخر فترته كقلب دفاع".

من جانبه أكد الكوري الجنوبي شين تاي يونج، المدير الفني للمنتخب الإندونيسي، اليوم الأربعاء (15 نشرين الثاني 2023)، أن ملعب البصرة الدولي جميل ويساعد لاعبيه على تقديم أداء رائع أمام العراق في المباراة المقررة غدا الخميس، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026.

وقال تاي يونج في المُؤتمرِ الصحفيّ التقديمي، "زرت العديد من البلدان في شرق آسيا لكن هذه زيارتي الأولى إلى العراق، ووجدت المنشآت الرياضيّة فيه بحالةٍ جيدة".

وزاد "شاهدت ملعب البصرة الدولي وهو جميل، ويساعد اللاعبين على تَقديم أداءٍ رائع". 

وأضاف "سأكون صريحا، فالناس في البصرة متعاونون جداً، ونحن سعداءٌ بالتواجد هنا، كما ذكرت مسبقاً فهذه مباراةٌ مهمةٌ، والمنتخب العراقيّ قوي وصاحب تجربة، وستكون مباراتنا معه صعبة".

وتابع "الشغف كبير بالنسبة إلى المُشجعين العراقيين، وهذا موجود في أغلب الدول الآسيويّة، وطلبتُ من اللاعبين أن يستمتعوا في المُباراة برغم كل شيء".

وأردف "سنحاول تقديم كل ما لدينا في المُباراة، ومن الناحيتين النفسية والمعنوية فنحن جاهزون لتقديم مباراة ممتعة".

 وختم يونج تصريحاته قائلا: "لا أعرف معلومات عن تاريخ المباريات، لكن الماضي هو ماض، وكمدرب جديد نحن نحاول أن نتحدى المنتخباتَ في التصفيات".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی الم

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030

زنقة 20 | الرباط

انعقد اليوم الاربعاء، اجتماع ثان بمدينة الدارالبيضاء ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ومجموعة من المسؤولين، في إطار مواصلة تحضيرات المملكة المغربية لكأس العالم 2030 و ذلك بعد الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء بمدينة فاس.

خلال اجتماع اليوم تم الكشف لأول مرة عن إنشاء الملعب الكبير الحسن الثاني بجهة الدار البيضاء بسعة تصل إلى 80 ألف متفرج.

و بحسب ما تم عرضه خلال الاجتماع الذي حضره مسؤولون عن الملف المغربي، فإن الملعب الذي سيقام نواحي الدار البيضاء يمكن أن يستضيف مختلف مباريات كأس العالم إلى غاية النهائي.

و يتواجد الملعب الجديد الذي تم الكشف عنه لأول مرة 19 كلم عن بنسليمان و 28 كلم عن زناتة ، و 14 كلم عن المنصورية و 21 كلم عن بوزنيقة.

مقالات مشابهة

  • دي يونج يكشف عن لحظاته الأولى له في الكامب نو
  • دي يونج يعلق على تخطيه 200 مباراة مع برشلونة
  • جاري الآن - بث مباشر مباراة إسبانيا وألمانيا تتواجهان اليوم في ربع نهائي يورو 2024 على ملعب إم إتش بي أرينا
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق - عاجل
  • دوري نجوم العراق.. 5 مواجهات في ختام الجولة الـ37
  • إصابات متعددة تضرب صفوف المصري قبل مواجهة بلدية المحلة
  • دوري نجوم العراق.. القيثارة بطموح حسم اللقب والصقور ينتظر المفاجأة
  • اليوم..خمس مواجهات ضمن الجولة (37) لدوري نجوم العراق لكرة القدم
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030