نظم مركز النيل للاعلام في الوادي الجديد ندوة إعلامية تحت عنوان "الحقوق الدستورية فى الانتخابات الرئاسية" كمتابعة لحملة "صوتك مستقبلك .. انزل وشارك" التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي في الهيئة العامة للاستعلامات تحت رعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة والدكتور أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة، في قاعة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة، بحضور جهاد المتولي رئيس المركز.

 

 وتحدث في الندوة شعبان عبد الغفار المحامي في المحكمة العليا وعضو في مجلس النقابة العامة للمحامين في مصر سابقًا، والتى أدارها جريس شنودة الإعلامي في مركز النيل للاعلام . 

وأكدت دعاء سعد مدير مركز النيل للاعلام في الوادي الجديد الهدف من حملة "صوتك مستقبلك .. انزل وشارك" التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي في الهيئة العامة للاستعلامات منذ بداية أكتوبر والتي ستستمر حتى بداية الانتخابات، والتي تهدف إلى تشجيع المواطنين على المشاركة الفعالة في العملية الانتخابية والتعبير عن آرائهم ومطالبهم من خلال التصويت. تهدف الحملة أيضًا إلى تعزيز الوعي السياسي لدى المواطنين وتشجيعهم على تحمل مسؤوليتهم الوطنية وإلى تشجيع وتوعية المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية لهم، حيث إن الشعب هو مصدر السلطات. 

وأشارت دعاء سعد إلي أهمية حملة "صوتك مستقبلك .. انزل وشارك" ورؤية القطاع الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات فيها. تم التركيز على دور الإعلام في توعية المواطنين وتحفيزهم للمشاركة الفاعلة في الانتخابات القادمة.

وأكد جهاد المتولي أهمية تضافر المواطنين والمشاركة في نجاح العملية الانتخابية لكي تظهر مصر بمظهر لائق أمام المجتمع الخارجي في ظل التحديات والأحداث الراهنة. 

من جانبه، ألقى شعبان عبد الغفار محامي بالنقض كلمة خلال الندوة حول أهمية المشاركة السياسية وحقوق المواطنين في الانتخابات. تحدث عن أهمية اختيار الشخص المناسب لتمثيل المواطنين وتحقيق مصالحهم وتطلعاتهم.

وأوضح عبد الغفار أن بعض العناصر المهمة مثل التوعية والتثقيف القانوني للمواطنين لمعرفة حقوقهم وواجباتهم الدستورية وأنظمة الحكم في دول العالم ونظام الحكم في مصر ومنصب رئيس الجمهورية وأهميته واختصاصاته وشروط الترشح للمنصب وقانون الانتخابات وأهمية الصوت الانتخابي وطريقة الاقتراع وأسباب بطلان الصوت. 

ودارت بعض المناقشات حول كيفية سير العملية الانتخابية في حالة وجود مرشح واحد فقط وما إذا كان رئيس الجمهورية فوق القانون ولا يمكن محاسبته وما إذا كان بإمكان سحب الثقة من رئيس الجمهورية.

وفي نهاية الندوة، تم تأكيد أن حملة "صوتك مستقبلك .. انزل وشارك" ستستمر حتى بداية الانتخابات، حيث يتم تشجيع العديد من المواطنين على النزول للمشاركة والتصويت في الانتخابات المقبلة. يهدف القطاع الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات إلى جعل الانتخابات عملية شفافة وديمقراطية تعكس إرادة الشعب المصري.

جانب من ضيوف ندوة مركز النيل للاعلام بالوادي الجديد جانب من ضيوف ندوة مركز النيل للاعلام بالوادي الجديد جانب من ضيوف ندوة مركز النيل للاعلام بالوادي الجديد جانب من ضيوف ندوة مركز النيل للاعلام بالوادي الجديد جانب من ضيوف ندوة مركز النيل للاعلام بالوادي الجديد جانب من ضيوف ندوة مركز النيل للاعلام بالوادي الجديد جانب من ضيوف ندوة مركز النيل للاعلام بالوادي الجديد جانب من ضيوف ندوة مركز النيل للاعلام بالوادي الجديد جانب من ضيوف ندوة مركز النيل للاعلام بالوادي الجديد جانب من ضيوف ندوة مركز النيل للاعلام بالوادي الجديد جانب من ضيوف ندوة مركز النيل للاعلام بالوادي الجديد جانب من ضيوف ندوة مركز النيل للاعلام بالوادي الجديد جانب من ضيوف ندوة مركز النيل للاعلام بالوادي الجديد جانب من ضيوف ندوة مركز النيل للاعلام بالوادي الجديد جانب من ضيوف ندوة مركز النيل للاعلام بالوادي الجديد جانب من ضيوف ندوة مركز النيل للاعلام بالوادي الجديد جانب من ضيوف ندوة مركز النيل للاعلام بالوادي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد محافظة الوادي الجديد الوادى الجديد مركز النيل للاعلام الهيئة العامة للاستعلامات الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة العامة للاستعلامات صوتک مستقبلک انزل وشارک

إقرأ أيضاً:

بعد السيطرة على سنجة والدندر وأبو حجار..الدعم السريع يكشف عن محطته القادمة لتحركاتهم العسكرية

أكد القيادي في الدعم السريع، المك عبيد أبو شوتال، استمرار سيطرتهم على سنجه والدندر وأبو حجار.

 

وقال أبو شوتال لراديو دبنقا إن اقليم النيل الأزرق هو المحطة القادمة لتحركاتهم العسكرية. وجدد تحذيره لمواطني النيل الأزرق بالابتعاد من المناطق العسكرية، ودعا الحكماء ورجال الإدارة الأهلية بإدارة حوار مع العسكريين في الفرقة الرابعة لتسليمها تجنباً لما سماه ب “إفرازات الحـ.رب على المواطنين” مشيراً لاكتظاظ النيل الأزرق بالنازحين.

 

ودعا المواطنين في الدمازين للاستفادة مما حدث في سنجة مشيراً إلى أن الدمازين تبعد 180 كيلومتراً عن منطقة أبو حجار التي تسيطر عليها قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع. وقال إن إقليم النيل الأزرق عانى كثيراً من الحروب وإن قو.ات الدعـ.م السـ.ريع لا ترغب في تكرار ذات المعاناة.

النيل الأزرق. سنجة. الدعم السريع

مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: نسبة السكر في البنجر 21% بالوادي الجديد.. وإنتاجية الفدان 50 طنا
  • وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: خدمة المواطنين «رقم 1» 
  • بعد السيطرة على سنجة والدندر وأبو حجار..الدعم السريع يكشف عن محطته القادمة لتحركاتهم العسكرية
  • حكومة النيل الأزرق تدعو المواطنين لعدم الإلتفات للشائعات
  • خلال ندوة لـ مركز الحوار.. أستاذ علوم سياسية: الحرب في غزة ستنتهي خلال 10 أيام
  • بدء المناظرة الأولى للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • النيل للإعلام بالفيوم يحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد
  • محمد ولد الغزواني يفوز رسميا في الانتخابات الرئاسية الموريتانية
  • ‏نتائج رسمية: ولد الغزواني يفوز في الانتخابات الرئاسية بموريتانيا