تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة ضبط تشكيل عصابي اعتدي على مواطنين بسلاح ناري وسكين لسرقتهما في محيط مديرية أمن أسيوط.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على المضبوطات وكلفت بسرعة الانتهاء من تحريات حول الواقعة.

وكانت قد كشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة الفتح بمديرية أمن أسيوط من إحدى المستشفيات..بإستقبالها (شخصين "أحدهما مصاب بعيار نارى والثانى بجرح طعنى" مقيمان  بدائرة المركز ).

. وبسؤالهما قررا أنه حال جلوسهما أمام مسكن أحدهما بدائرة المركز فوجئا بمجهولان (أحدهما يحمل بندقية آلية والآخر سكين) يحاولان سرقتهما ولدى مقاومتهما حدث إشتباك بينهم فتعديا عليهما بالسلاح النارى والأبيض فأحدثا إصابتهما ولاذا بالهرب دون سرقتهما.

بالفحص أسفرت الجهود أن وراء إرتكاب الواقعة (3 أشخاص "لهم معلومات جنائية" - مقيمون بدائرة المركز).. أحدهم إقتصر دوره على مراقبة محل الواقعة وتأمينه أثناء إرتكاب الواقعة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبحوزتهم (بندقية آلية وخزينتين- بندقية خرطوش- 2 فرد محلى- عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة- سلاح أبيض "سـكـيـن") وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي واقعة آخرى  لقى شخصان مصرعهما، وأصيب 5 آخرون بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد؛ إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الإقليمي بلبيس - بنها، أمام قرية حفنا بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، وتم نقل المصابين إلى مستشفى بلبيس المركزي لتلقي الإسعافات اللازمة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارا يفيد بورود إشارة من مستشفى بلبيس المركزي بوصول جثتين لشخصين، و5 أشخاص مصابين بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد، وتم التحفظ على الجثتين بثلاجة حفظ الموتى في المستشفى وتقديم الإسعافات اللازمة للمصابين.

وتبين من التحريات الأولية وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الإقليمي بلبيس - بنها، أمام قرية حفنا بمركز بلبيس، وتم رفع آثار الحادث من الطريق وتسيير الحركة المرورية، وتحرير محضر بالواقعة.

كما لقى شاب مصرعه بطعنة نافذة على يد آخر في مشاجرة بمنطقة أكتوبر، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، وضبط المتهم وإحالته إلى النيابة للتحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة تشكيل عصابى سلاح نارى مديرية أمن أسيوط مركز شرطة الفتح

إقرأ أيضاً:

قرار من النيابة بشأن قتل مسن بـ 3 طعنات علي يد نجله في المقطم

قررت نيابة المقطم والخلفية الجزئية، حبس شاب بتهمة قتل والده المسن بعدة طعنات، بمنطقة المقطم، 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وطالبت بإرسال تحريات المباحث حول الواقعة.


واعترف المتهم بارتكابه للواقعة، وقال أنه يعمل ميكانيكي ووالده يتعرض له ويتشاجر معه دائما للاستيلاء على أمواله خاصة عقب انفصاله عن أمه منذ 9 سنوات وزواج الأم بأخر فكان المتهم يعيش مع والده.


وتابع المتهم أنه يوم  الواقعة طلب منه والده أموال وعندما رفض نزل ورائه وتشاجر معه فمزق المتهم جسده.


بدأ الحادث بتلقي أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بلاغا من شرطة النجدة بوجود جثة رجل مسن  مقتول بدائرة قسم شرطة المقطم،  بعدة بطعنات.

وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل الضحية بسبب خلافات عائلية بينهما على المصاريف، وألقى القبض على المتهم وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

مقالات مشابهة

  • حبس عاطلين كونا تشكيلًا عصابيًا تخصص في السرقة
  • تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف بالشروق
  • الكويت.. تزوير الشهادات الطبية يقود تشكيلًا عصابيًا للسقوط في يد الأمن
  • جريمة غرضها السرقة.. كشف ملابسات واقعة العثور على جثة شخص بمسكنه بالجيزة
  • «الداخلية» تكشف ملابسات العثور على جثة موظف بمسكنه في الجيزة
  • الكويت.. وزارة الداخلية تكشف عن تشكيل عصابي مصري وتعلن ما قام به
  • قرار من النيابة بشأن قتل مسن بـ 3 طعنات علي يد نجله في المقطم
  • المشدد 15 سنة لـ 5 أشخاص لتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة
  • الداخلية: كشف تشكيل عصابي مصري امتهن تزوير الشهادات المرضية مقابل مبالغ مالية
  • سقوط تشكيل عصابي لسرقة الهواتف المحمولة