علقت روسيا، اليوم الأربعاء، على إعلان تركيا نيتها مقاضاة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام المحكمة الجنائية الدولية، على جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وقال متحدث الكرملين دميتري بيسكوف ردا على سؤال حول كيفية نظر الكرملين إلى هذه المبادرة: "أنتم تعلمون أننا لا نعترف بالمحكمة الجنائية الدولية، ولسنا أطرافا في نظام روما الأساسي، لذلك ليس لدينا ما نقوله حيال ذلك".

وفي وقت سابق، ذكرت شبكة “سي إن إن ترك”، أن مكتب المدعي العام في إسطنبول، أرسل طلبًا إلى وزارة العدل التركية لبدء قضية جنائية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مطالبًا بمحاكمته من قبل المحكمة الجنائية الدولية بتهمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأضافت “سي إن إن ترك”، أن "مكتب المدعي العام في إسطنبول أرسل طلبا إلى وزارة العدل لفتح قضية جنائية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، ويتضمن طلب مثول نتنياهو أمام المحكمة الجنائية الدولية".

وفي وقت سابق من اليوم، رفعت تركيا دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في المحكمة الجنائية الدولية، متهمة إياه بارتكاب إبادة جماعية في قطاع غزة، حسبما قال محامو حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا على شبكة التواصل الاجتماعي “إكس”.

وكتب المحامي، متين كوليوك على منصة “إكس”: "اليوم، ممثلين لضمير مواطني الجمهورية التركية، رفعنا دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، هتلر القرن الحادي والعشرين، الذي يجب أن يحاكم بتهمة الإبادة الجماعية التي ارتكبها في قطاع غزة وجميع الجرائم ضد الإنسانية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا تركيا مقاضاة نتنياهو حكومة الاحتلال الإسرائيلي المحكمة الجنائية الدولية جرائم الإبادة الجماعية قطاع غزة ضد رئیس الوزراء الإسرائیلی المحکمة الجنائیة الدولیة بنیامین نتنیاهو فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل| نتنياهو يرفض التوقف بأوروبا خلال رحلته إلى واشنطن خوفا من مذكرة اعتقال تعدها الجنائية الدولية بحقه

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يرفض التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى واشنطن خوفا من مذكرة اعتقال تعدها المحكمة الجنائية الدولية بحقه، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

بن غفير: نتنياهو وعد بإنشاء منتدى أمني محدود على أن يكون من ضمن أعضائه "القاهرة الإخبارية": 2 ديسمبر موعد إدلاء نتنياهو بشهادته في قضايا فساد

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن مقتل أحد جنوده خلال معارك وسط قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن القوات الجوية تضرب هدفًا لحزب الله في منطقة جنتا في قضاء بعلبك شرقي لبنان.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يتجنب التوقف في أوروبا بطريقه لواشنطن خشية الاعتقال
  • حماس: اعترافات جنود الاحتلال حول وحشيتهم مع الأسرى تتطلب متابعة "الجنائية الدولية"
  • هل يتجنب نتنياهو التوقف في أوروبا خشية اعتقاله؟
  • خشية المجرم الصهيوني “نتنياهو”من الاعتقال تجنبه التوقف في أوروبا
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يتجنب التوقف في أوروبا بطريقه لواشنطن خشية الاعتقال
  • نتنياهو يقرر عدم التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى أمريكا.. ماذا يخشى؟
  • نتنياهو يتجنب التوقف في أوروبا بطريقه إلى واشنطن خشية اعتقاله
  • خوفًا من الاعتقال.. نتنياهو يرفض التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى واشنطن
  • عاجل| نتنياهو يرفض التوقف بأوروبا خلال رحلته إلى واشنطن خوفا من مذكرة اعتقال تعدها الجنائية الدولية بحقه
  • تقارير.. نتنياهو لن يتوقف في أوروبا خشية اعتقاله