موقع 24:
2024-10-06@09:43:51 GMT

عباس: فجر فلسطين سيبزغ قريباً

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

عباس: فجر فلسطين سيبزغ قريباً

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، رفض جميع مخططات التهجير والترحيل لأبناء الشعب الفلسطيني من وطنهم، مشدداً على أن "فجر فلسطين سيبزغ قريباً ولن تذهب تضحيات شعبنا هدراً".

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، اليوم الأربعاء، عن عباس قوله، في ذكرى "إعلان الاستقلال، إن "الحرب العدوانية الظالمة التي نتعرض لها، هي حرب على الوجود الفلسطيني، وعلى الهوية الوطنية الفلسطينية، وهي حلقة من مسلسل العدوان المتواصل على مدى ما يزيد على قرن من الزمان، كما أنها أيضاً وصمة عار في جبين من يدعمون هذا العدوان ويوفرون له الغطاء السياسي والعسكري".

وأضاف أن "قطاع غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين وهو ضمن مسؤولياتنا الوطنية التي لا يمكن أن نتخلى عنها"، مؤكداً حاضر قطاع غزة هو ذاته حاضر الضفة بما فيها القدس.

Today, 35 years ago, the late Palestinian leader Yasser Arafat declared from Algiers the independence of the State of Palestine on the 1967 borders with East Jerusalem as its capital.

More: https://t.co/aUiHJDah77 pic.twitter.com/SXp4eOrZMT

— Wafa News Agency - English (@WAFANewsEnglish) November 15, 2023

وأشار إلى أن "السلام العادل لن يتحقق إلا بالاعتراف بحق شعبنا في تقرير مصيره"، مثمّناً "مواقف الدول الرافضة لاستمرار الاحتلال وعدوانه على وطننا وشعبنا".

اعتبر عباس، الأربعاء، أن إسرائيل تشن في غزة "حرباً على الوجود الفلسطيني"، وذلك لمناسبة الذكرى الـ35 لـ"إعلان الاستقلال" الفلسطيني.

وقال عباس إن "الحرب العدوانية الظالمة التي نتعرض لها، هي حرب على الوجود الفلسطيني، وعلى الهوية الوطنية الفلسطينية وهوية الأرض وهوية الإنسان"، معتبراً أنها "حلقة من مسلسل العدوان المتواصل على مدى ما يزيد على قرن من الزمان".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,802  شهيد و 96,844 مصاب

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,802  شهيد و 96,844 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

ونشرت وزارة الصحة اليوم الجمعة، التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 364  على قطاع غزة، وارتكب الاحتلال الاسرائيلي 3  مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  وصل منها للمستشفيات 14 شهيد و 50 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأضافت وزارة الصحة، أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

 

مقالات مشابهة

  • في ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف على أبرز الأغاني الوطنية التي خلدت ذكرى النصر
  • في ذكرى "طوفان الأقصى".. الفصائل الفلسطينية تؤكد استمرار المقاومة حتى إقامة دولة فلسطين
  • الجبهة الشعبية: العدوان على اليمن لن يثنيه عن دعم وإسناد فلسطين ولبنان
  • الرئيس الفلسطيني يجري فحوصات طبية روتينية في عمّان
  • مقررة أممية تطالب الجامعات بـ مراجعة السياسات القمعية التي تستهدف التضامن مع فلسطين
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 41802 شهيد و96844 مصابا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,802  شهيد و 96,844 مصاب
  • قلب صناعي لمحمد الباشا: استعادة الوجود
  • عباس: لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي