شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات مكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقة.

 

ضبط عبوات دوائية بيطرية مخالفة في حملات تفتيشية بمراكز الشرقية ضبط بـ 19 لفافة هيروين.. المشدد 7 سنوات لسمكري بالقليوبية

 

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن بنى سويف قيام ( 3 عاطلين من بينهم عميل "سيئ النية" ، لهم معلومات جنائية ، مقيمين بدائرة مركز شرطة ببا) بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب وقائع سرقات الدراجات النارية بأسلوب "قطع الأسلاك" .

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم عدد (11) واقعة، وأرشدوا عن المسروقات وهى 11 دراجة نارية".

 

 

عقوبة جرائم السرقة

 

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية السرقة الامن العام البحث الجنائي بنى سويف

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 10سنوات لتشكيل عصابي بتهمة سرقة السيارات بالساحل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة تشكيل عصابي  بالسجن المشدد10سنوات ومصادرة السلاح الناري  بمنطقة الساحل 
وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا من مواطن يفيد سرقته وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلي المتهمين وبأعداد الأكمنة اللأزمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة القبض علي  عاطلين وبحوزتهم سلاح ناري وسيارة مسروقة واعترفوا تكوين عصابة لسرقة السيارات القديمة بقصد تقطيعها وبيعها، بالاشتراك مع المتهم الثالث  تاجر خردةةوتم ضبطه.
 

واعترف أنه يقوم بشراء العديد من السيارات المتحصلة من وقائع السرقة وأيضا السيارة ملك المجني عليه المبلغ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 10سنوات لتشكيل عصابي بتهمة سرقة السيارات بالساحل
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالغربية: نفذنا 6 جرائم بأسلوب قص الضفيرة
  • سقوط تشكيل عصابي بتهمة سرقة الدراجات النارية بالغربية
  • معاقبة شاب بالسجن المشدد 5 سنوات لابتزازه فتاة بصور مخلة على الواتساب
  • أمن بنغازي: ضبط 3 أشخاص في سرت بتهمة السرقة بسوق العرب
  • الإيقاع بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المركبات بوهران
  • سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمنيا
  • بسبب أغنية.. الجزائر تدين فنانة بالسجن النافذ بتهمة الإرهاب
  • يسرق بأسلوب الخطف.. لص الشروق يواجه مصيره خلف القضبان
  • القبض على عصابة سرقة الدراجات النارية في المنيا