شهدت محافظة العلا هذه الأيام أمطار من متوسطة إلى غزيرة، أسهمت في تحسن الطقس وانخفاض درجات الحرارة، إضافة إلى اعتدال الأجواء مع دخول شهر نوفمبر، جذبت بدورها أهالي وزوار المحافظة للاستمتاع بالطبيعة الساحرة.

وبين عدد من المتنزهين الذين التقتهم "واس" في محافظة العلا، أن المحافظة تتمتع بالعديد من المواقع الجميلة والجاذبة، حيث أكد صالح البلوي، أن محافظة العلا، تعـد من أهم المواقع التراثية والثقافية والحضارية، وتحوي آثاراً بعضها يعود لآلاف السنين، إضافة إلى تنوع الأمكان الجاذبة للزيارة مابين واحات النخيل والحرات المرتفعة التي تعانق السحاب، والمنتجعات الصحراوية، والأنشطة والفعاليات المتنوعة.

بدوره دعا محمد الشهراني الجميع إلى المحافظة على المكتسبات الطبيعية من خلال الالتزام بنظافة الموقع وعدم رمي المخلفات، واستخدام الأدوات المخصصة للطبخ وشبة النار، إضافة لاستخدام الحطب المستورد، وعدم قطع الأشجار.

من جانبه، بين محمد القاضي، أنه يحرص بشكل دائم على التنزه خارج نطاق المدن، مشيراً إلى أن الأجواء في هذه الأيام لطيفة مع وجود الأمطار.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: محافظة العلا محافظة العلا

إقرأ أيضاً:

معرض ” كوسبلاي كون ” ينطلق في الوحدة مول 5-6 أكتوبر 2024

في شهر أكتوبر، يستعد الوحدة مول لاستقبال أشهر محبي التنكر وعشاق ثقافة البوب في الإمارات العربية المتحدة! استعدوا لأداء مبهر وأزياء مذهلة مع وصول قيمة الجوائز إلى 25000 درهم إماراتي؛من المقرر أن يكون مهرجان ” كوسبلاي كون 2024 ” الحدث الذي لا يمكن تفويته لهذا العام. احفظوا يومي 5 و6 أكتوبر حيث سيجتمع مجتمع ” الكوسبلاي ” في الإمارات العربية المتحدة للاحتفال بإبداعهم وجماهيرهم!
سيستمتع الزوار بمسابقات تنكرية (عرض الأزياء، الأداء، الحرف اليدوية)، وعروض مذهلة من ميراندا فاي وصوتيات فيش، وفرصة للتفاعل مع المعجبين الآخرين من خلال فرص اللقاء والترحيب. سواء كنت من محترفي تقمص الأدوار أو من عشاق ثقافة البوب، فإن هذا الحدث يتضمن ما يلائم الجميع.
“نحن سعداء باستضافة أول حدث ” كوسبلاي كون ” على الإطلاق في الوحدة مول. يحتفل هذا الحدث بثقافة ” الكوسبلاي” المتنامية في المنطقة ويوفر منصة للجماهير والمبدعين للالتقاء معًا”، صرح بيجو جورج،المدير العام لشركة لاين للاستثمار: “نتطلع إلى الترحيب بمحبي التنكر وعشاق الرسوم المتحركة والمشاركين والمتفرجين للاستمتاع بتجربة لا تُنسى.”
وأضاف مايانك إم بال، المدير العام لمركز الوحدة التجاري: “يؤكد هذا الحدث التزامنا بتوفير فعاليات متنوعة ومشوقة لمجتمع أبوظبي. وبفضل الطاقة والإبداع اللذين يميزان ” كوسبلاي كون “،”نحن متحمسون لتقديم فعالية خاصة لمحبي التنكر للاستمتاع به في قلب المركز التجاري.”
لا تفوتوا هذا الاحتفال الرائع بالثقافة البوب والأنمي والتنكر! مهرجان ” كوسبلاي كون 2024 ” مفتوح للجميع، مع ترفيه مناسب للعائلة وأجواء من الإبداع والتسلية.


مقالات مشابهة

  • محافظة يمنية رابعة في مرمى الغارات الأمريكية والبريطانية
  • 73 مسيرة حاشدة بالحديدة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • توفير 330 فرصة عمل لأبناء محافظة القليوبية
  • معرض ” كوسبلاي كون ” ينطلق في الوحدة مول 5-6 أكتوبر 2024
  • حاكم الشارقة: «المحميات الطبيعية» بالإمارة ليست متنزهات للناس ولا مراعي
  • عبدالله آل حامد: الإمارات ومصر يد واحدة لصالح شعوب المنطقة
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة
  • محافظة القدس: 8 شهداء و304 معتقلين خلال الربع الثالث 2024
  • ندوة الموارد المائية في جبال ظفار تستعرض جهود الحفاظ على الثروات الطبيعية
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت