يترأس نيافة الأنبا بيشوي أسقف إيبارشية أسوان وتوابعها، الجمعة  المقبلة، الاجتماع العام للأقباط الأرثوذكس  في كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل، بدءًا من الساعة السابعة مساءً.

الكاتدرائية المرقسية تواصل نشاطها الرعوي الوفد داخل كنيسة برفيريوس بغزة بعد تعرضها للقصف.. بالفيديو

يستمر الاجتماع لمدة ساعتين يتضمنا فقرات روحية عدة تُستهل بإقامة طقس رفع بخور عشية، وإقامة الطقوس القبطية الأرثوكسية، بالإضافة إلى فقرات روحة وحوارية مع أسقف الإيبارشية ثم ترانيم روحية وكلمة العظة الروحية.

احتفل الأقباط في ربوع الأرض خلال الفترة الماضية بمناسبات عدة يأتي في ختامها عيد الصليب المجيد والذي تحرص الكنيسة على إقامته لمدة 3 أيام في أوقات متفرقة بالعام الواحد.   


وتحرص الكتب التاريخية المسيحية عل حفظ التراث من الإندثارفتقوم بحفظ أدوار ومواقف لعدد من الشخصيات و الأحداث التي تعيد تذكير أيجال الأقباط بها خلال العام ورجحت السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال  وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326ميلادي، وأحضرت القديسة هيلانة جنودها للبحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا عن معبد  الذي أقامة الامبراطور ادريانوس ويدعى " فينوس".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانبا بيشوي أسوان الاجتماع العام

إقرأ أيضاً:

حفل الفائزين في المسابقة البحثية للتربية الدينية بالإدارات التعليمية في حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت إيبارشية حلوان والمعصرة بالتنسيق مع الهيئة العليا لحقوق الإنسان والتنمية، احتفالية خاصة للفائزين في المسابقة البحثية من معلمي وموجهي التربية الدينية المسيحية بالإدارات التعليمية في مناطق (حلوان والمعصرة والتبين ومدينة ١٥ مايو) التابعة للإيبارشية، بحضور الأنبا ميخائيل أسقفها.

شهد الحفل الذي أقيم في دير القديس الأنبا برسوم بالمعصرة، المستشار إسماعيل الأنصاري رئيس المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية، وعدد من المسؤولين بالإدارات التعليمية، وعدد آخر من المسؤولين بالهيئة العليا، وعدد من الآباء كهنة الإيبارشية.

تضمن الحفل فقرات من تقديم كورال التربية الدينية المسيحية بالمدارس، وفي الختام تم توزيع الهدايا على الفائزين من أبناء الإيبارشية.

كما قدم الأنبا ميخائيل شهادة تقدير للمستشار رئيس المنظمة تقديرًا لجهود الهيئة المبذولة.

 

 

مقالات مشابهة

  • بحضور 6 أساقفة.. سيامة 3 رهبان جدد لدير الشهيد مار مينا بمريوط
  • حفل الفائزين في المسابقة البحثية للتربية الدينية بالإدارات التعليمية في حلوان
  • "لمن أنت".. مؤتمر لخدام الشباب بنجع حمادي
  • البابا تواضروس يتقدم بالعزاء لنيافة الأنبا بيشوي في نياحة القمص إسحق بشارة
  • بتكليف من البابا تواضروس... سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو
  • الأنبا كاراس سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو
  • الأنبا صليب يترأس لقاء "سفراء المسيح" بكنيسة مارجرجس.. شاهد
  • الأنبا برسوم يعقد الاجتماع العام بصنبو الإثنين المقبل
  • الأنبا ميخائيل يلتقي بمكرسات دير "الأنبا برسوم" بالمعصرة
  • الأنبا ميخائيل يرسم شمامسة جدد بإيبارشية حلوان