قال الدكتور عمرو عدلى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إن كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة، تنظم المؤتمر الدولى الرابع هندسة الكيمياء والطاقة والبيئة، بالتعاون مع معهد طوكيو للتكنولوجيا وجامعة كيوشو باليابان وبمشاركة عدد من الجامعات المصرية، وذلك بمقر الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية وأيضا باستخدام تقنية الفيديو كونفرنس،يومى 17 و18 يوليو الجارى.

أخبار متعلقة

جامعة أسيوط الأهلية تعلن فتح باب التنسيق الورقي للشهادات العربية والأجنبية

رئيس جامعة بني سويف يستقبل المدير التنفيذي لهيئة «الفولبرايت» الأمريكية

رئيس جامعة بني سويف: تنفيذ 79 دورة تدريبية لـ 2302 متدرب بمركز تنمية الموارد البشرية

وأضافت رئيس الجامعة أن المؤتمر يتضمن العديد من المحاور لخدمة البحث العلمى في مجال التنمية المستدامة ودعم الصناعة الوطنية .

من جانبها أوضحت الدكتورة منى جمال الدين، عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات، مقرر المؤتمر، أن المؤتمر يناقش أحدث الأبحاث في هندسة الكيمياء والطاقة والبيئة، تحسين عملية الفصل وتطويرها، حركية التفاعل والحفز، الصناعة الخضراء والمستدامة،معدات الهندسة الكيميائية وتصميم العمليات،البتروكيماويات البترولية والأسمدة وصناعات معالجة الغاز ،تحلية المياه (الأغشية وتطبيقات الطاقة الشمسية) ،تحضير المواد النانوية وتطبيقاتها.

وأضافت انه سيتم مناقشة العديد من المحاور خلال الفعاليات من بينها، تطبيقات الطاقة الشمسية الحرارية وتكنولوجيا تخزين الطاقة، والهندسة البيئية، والاستدامة والتقييم البيئي.

وأشارت إلى أنه سيشارك بالمؤتمر نخبة من الأساتذة والباحثين المتخصصين من جامعات مصر واليابان والصين وتونس وجنوب السودان وغانا ونيجيريا وكندا ويقام على هامش المؤتمر بنسخته الرابعة، ورشة عمل بعنوان «استراتيجيات الموانى المصرية لمواجهة التغيرات المناخية» بالتعاون مع هيئة ميناء الاسكندرية وهيئة ميناء دمياط، كما يقام معرض يشارك فيه العديد من الشركات الرائدة في مجال الصناعة وعرض بعض مشروعات الطلاب البحثية المتميزة.

لجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا هندسة الكيمياء والطاقة والبيئة جامعة كيوشو باليابان التنمية المستدامة الصناعة الوطنية تحسين عملية الفصل وتطويرها حركية التفاعل والحفز الصناعة الخضراء والمستدامة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الجديد خلفا للدكتور محمد شاكر.


محمود عصمت هو وزير قطاع الأعمال في الحكومة المستقيلة، ومن مواليد محافظة  القاهرة عام 1954، حاصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة  القاهرة، والدكتوراه في الهندسية من جامعة داهاوس بكندا، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي 2013 إلى 2014، ورئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية من 2024 إلى 2016.

وعمل عصمت في مجال البترول في العديد من الشركات العربية وأجنبية مثل شركة قطر للبترول وشركة أبوظبي لتسييل الغاز، ومديرًا للشرق الأوسط بشركة "بيبرل آند فوكس" ومستشارًا لشركة "يونيون فينوسا" لتسييل الغاز بدمياط وشركة سي جاز وشركة موبكو للأسمدة وشركة نوسبكو.

وكان الدكتور محمد شاكر تقدم باستقالته بشكل رسمي إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي، بسبب ظروفه الصحية، وقدم شاكر استقالته مرتين من قبل ولكنه جرى رفضها، بينما تم قبولها هذه المرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور”
  • الشيحي والدجوي يشرفان على رسالة ماجستير في جامعة الزقازيق
  • من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • «التخطيط» تشارك في المؤتمر الدولي العلمي للهندسة الكيميائية الخضراء
  • انطلاق المؤتمر العلمي التاسع لقسم الأشعة التشخيصية في طب عين شمس
  • كيف استطاعت مبادرة «ابدأ» حل مشكلات المصانع المتعثرة؟.. نقطة انطلاق لخريطة الدعم
  • انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي السنوي التاسع بـ "طب عين شمس"
  • وزير الصناعة القبرصي: سنعزز شراكتنا مع مصر في مجال الطاقة والاستثمار