شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، جمعية الأورمان، في تسليم 50 سماعة طبية للحالات المستحقة، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني على مستوى مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ، وذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

تحديد الحالات المستحقة وفق أبحاث ميدانية

وقالت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بكفر الشيخ، أنّه تم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، مؤكدةً توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجًا من أبناء المحافظة.

ومن جهت، أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنّ تسليم السماعات الطبية، بمثابة مشروع تنموي للارتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحي الحياة حتى يُصبح شخصًا سويًا مثل الآخرين في مجال عمله، وعلاقاته الاجتماعية، ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤولية دون أنّ يكون عبئًا على الآخرين.

تسليم 15 ألف جهاز تعويضي و6000 سماعة طبية في الأعوام الماضية

وأشار «شعبان»، إلى أنّ الدعم الكبير الذى تُقدمه الأورمان، يأتي في إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلي والمجتمعي في كفر الشيخ، وفي المناطق الأكثر احتياجًا خاصةً العزب والنجوع، وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تُقدمها على مستوى المحافظة، لافتًا إلى أنّ جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي، قدمت في جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة، 15 ألفًا و700جهاز تعويضي و6000 سماعة طبية.

الجدير بالذكر أنّ جمعية الأورمان بمحافظة كفر الشيخ، نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات، والأسر غير القادرة، وكذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون على إجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم، بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة والقاهرة، فضلًا عن توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من «شنطة رمضان، وبطاطين الشتاء، ولحوم الأضاحي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ جمعية الأورمان مديرية التضامن الاجتماعى ذوى الهمم الأسر الأولى بالرعاية الحالات المستحقة جمعیة الأورمان سماعة طبیة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه في إطار التعاون المستمر بين وزارتي التضامن الاجتماعي والأوقاف في تنفيذ مشروع لحوم صكوك الأضاحي والإطعام التابع لوزارة الأوقاف لعام 1445 هـ - 2024م، ودعما للأسر الأولى بالرعاية، جار توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية، والذين يسجلون درجات فقر مرتفعة في قاعدة بيانات الأسر الفقيرة والقريبة إلى الفقر الخاصة ببرنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» على مستوى جميع محافظات الجمهورية، علما بأن توزيع لحوم الأضاحي يتم باستمرار بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن ذلك يأتي في إطار توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، إذ جرى توجيه مديري مديريات التضامن الاجتماعي بسرعة التنسيق لضمان وصول اللحوم للأسر، وتغطية أكبر عدد ممكن من غير القادرين من خلال حوكمة عملية التوزيع لتحقيق الشفافية والعدالة.

وأفادت القباج، بأن وزارة التضامن الاجتماعي قدمت قرابة 150 مليون جنيه خلال الثلاثة عشر شهرا الماضية، بالإضافة لأكثر من 230 مليون جنيه مقدمة من وزارة الأوقاف؛ وذلك لتغطية توزيع اللحوم على مدار العام بالتنسيق مع وزارتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية والتي يوجد بها فئات ضعيفة؛ بما يشمل أفقر المستفيدين من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة على مدار العام.

توزيع 2.5 مليون سلة غذاء خلال عام 

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي وزعت خلال الفترة من يناير 2023 إلى أبريل 2024 نحو 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف. 

وشهد شهر رمضان الماضي، توزيع كوبونات على 20 ألف أسرة من مستفيدي برامج الدعم النقدي بقيمة 5 ملايين جنيه، كما وزع برنامج تكافل وكرامة بالتعاون مع برنامج وعي للتنمية المجتمعية، 155 ألف سلة طعام على أسر تكافل الذين التزموا بمشروطية الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ المنوفية: استلام 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • «تضامن كفر الشيخ»: تسليم 1155 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم
  • دعمًا لذوى الهمم.. تسليم أجهزة تعويضية وسماعات طبية بقرى ونجوع الفيوم
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية
  • محافظة كفر الشيخ تتسلم 2 طن لحوم من مشروع صكوك الأضاحي
  • 398 جهاز تعويضي وسماعة طبية على مستوى قرى ومراكز أسيوط
  • جمعية الأورمان تُسعد ذوي الهمم في بني سويف بتوزيع 1364 جهازًا تعويضيًا وسماعة طبية