الرياض : البلاد

 دعا صندوق تنمية الموارد البشرية؛ جميع المنشآت بمختلف نطاقاتها وأحجامها ونوعها سواءً خاص أو غير ربحي أو حكومي أو شبه حكومي إلى المبادرة بالتسجيل في خدمة دروب منشآت “إحدى خدمات منصة برنامج التدريب الإلكتروني دروب”؛ حيث تتيح الخدمة للمنشآت الاستفادة من المحتوى المتوفر على المنصة في تدريب موظفيها ومتابعة أدائهم التدريبي بما يتوافق مع الاحتياجات التدريبية للموظف والمنشأة؛ التي تسهم في تحسين الكفاءة ورفع الإنتاجية في العمل.

 ويأتي إطلاق الخدمة في إطار المساعي والجهود لتحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030 ومبادرة برنامج تنمية القدرات البشرية من خلال تطوير مهارات وقدرات رأس المال البشري بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل؛ وتحسين جاهزية الكوادر الوطنية؛ وتكافؤ الفرص للحصول على التعليم والتدريب ودعم خطط التوطين؛ حيث يمكن التسجيل في الخدمة من خلال زيارة الرابط: https://doroob.sa/ar/employer.

 وتقدم خدمة “دروب منشآت” العديد من الخدمات ومنها: إضافة جميع المنشآت التابعة لمالك الحساب؛ وإضافة ودعوة جميع المستفيدين التابعين للمنشأة؛ وإنشاء مسارات تدريبية بالاستفادة من محتوى منصة برنامج التدريب الإلكتروني “دروب”؛ وإسناد محتوى تدريبي للمستفيدين من المنصة.

 وتتضمن الخدمات أيضاً إنشاء المنشأة محتوى تدريبي إلكتروني خاص بها ورفعه على حسابها وإسناده لمستفيديها؛ إضافة إلى تصنيف مستفيدي المنشأة على مجموعات وأقسام؛ ومتابعة تقارير الأداء التدريبي للمستفيدين.

 وتتميز الخدمة بتوفير محتوى تدريبي مرتبط ومتوائم باحتياج سوق العمل الحالية والمستقبلية؛ وتنوع المحتوى التدريبي وحداثته؛ وتعدد المسارات التدريبية المتخصصة والجلسات التفاعلية المرتبطة بالمواضيع الحديثة لسوق العمل؛ إضافة إلى مرونة وسهولة التسجيل والإكمال.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: دروب منشآت صندوق تنمية الموارد البشرية

إقرأ أيضاً:

“لا تتخلصوا منه”.. فوائد عديدة لقشر الموز تعرفوا عليها

#سواليف

أظهرت دراسة حديثة أن #قشر_الموز التي نتخلص منه عادة، قد يقدم لنا عددا من #الفوائد_الصحية عند دمجه في نظامنا الغذائي.

وينصح العلماء بعدم التخلص من قشر الموز ودمجه بدلا من ذلك في نظامك الغذائي من خلال استخدامه كمكون في الدقيق أو الشاي أو إضافته إلى العصائر.

ووجدت دراسة أجراها مجموعة من العلماء من الهند والولايات المتحدة أن الدقيق المستخرج من قشر الموز (من خلال تجفيفها وطحنها) يمكن استخدامه لصنع مخبوزات ذات مذاق جيد وأفضل حتى من المنتجات القائمة على القمح.

مقالات ذات صلة تحديد رابط بين ألزهايمر والسرطان! 2024/09/28

وللتجربة، تم تحضير بسكويت السكر، حيث أبلغ المستهلكون أن مذاق البسكويت المصنوع من دقيق قشر الموز كان مشابها للبسكويت الخالي من دقيق القشر.

ومن خلال إضافة هذا المكون إلى نظامك الغذائي، ستحصل على كمية سخية من المعادن والمغذيات المضادة للسرطان. على سبيل المثال، يحتوي بسكويت السكر المصنوع من دقيق قشر الموز المستخدم في الدراسة، على المزيد من الألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم ومركبات مضادة للأكسدة.

ومع ذلك، فإن إضافة الكثير من دقيق قشر الموز أدى إلى بسكويت بني وصلب، ربما بسبب الألياف الإضافية.

ولكن عندما تم صنع دفعات من الدقيق الذي يحتوي على 7.5% من قشر الموز، وصل قوام البسكويت إلى توازن أكثر جاذبية. بالإضافة إلى ذلك، ظلت المنتجات محفوظة جيدا على الرف لمدة ثلاثة أشهر في درجة حرارة الغرفة.

وبينما نظرت الدراسة فقط في عواقب إضافة قشر الموز إلى البسكويت المخبوز، تشير النتائج إلى أن استخدام دقيق قشر الموز في الخبز والكعك والمعكرونة قد يكون أيضا أمرا يستحق النظر فيه.

ومن المؤكد أن قشر الموز عديم الفائدة تماما عندما يكون نيئا. ولكن إذا تم تحضيره بشكل صحيح، فقد يكون مذاقه جيدا للغاية. ويمكنه حتى إطالة العمر الافتراضي لبعض المنتجات لأن القشور لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات.

وينطبق نفس الشيء على قشور الفاكهة الأخرى أيضا، مثل قشر المانغو، والذي وجد أيضا أنه يعزز خصائص مضادات الأكسدة في الكعك ويحسن نكهته.

مقالات مشابهة

  • “لا تتخلصوا منه”.. فوائد عديدة لقشر الموز تعرفوا عليها
  • الساعة كم ينزل الضمان المطور بنك الراجحي؟.. “وزارة الموارد البشرية” تحدد
  • تفاهم بين «تنمية الموارد» ومجموعة شلهوب
  • «قمة الموارد البشرية» في دبي تجمع خبراء من 35 دولة
  • تحديد معيار اختيار منشآت المجموعة الـ16 لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • دائرة الموارد البشرية برأس الخيمة تنظم “اليوم المفتوح للتوظيف”
  • وزارة الموارد البشرية تجيب عن سؤال “متى تصدر أهلية الضمان الاجتماعي المطور؟” إجابة نهائية
  • خلال فعالية لـ “الترويكا” في نيويورك .. رئيس COP28 يدعو كافة الدول إلى الربط بين العمل المناخي والنمو الاقتصادي
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل لعام 2024
  • “تنمية المجتمع” في أبوظبي تطلق الدورة الـ 3 من منصة “ويّاكم”