أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، أن الحرب العدوانية الظالمة بحق الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة هي حرب على الوجود الفلسطيني والهوية الوطنية، وما يجري وصمة عار في جبين من يدعمون هذا العدوان ويوفرون له الغطاء السياسي والعسكري.

 

الهباش: ما يحدث بغزة محرقة.. والإنسانية بأكملها ستدفع ثمن سكوتها على العدوان الهمجي مدير مستشفيات غزة: طلبنا التنسيق لإخراج المرضى من مجمع الشفاء

وأضاف "أبو مازن"، خلال كلمته في الذكرى الـ35 لإعلان الاستقلال، والمذاعة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين وهو ضمن مسؤولياتها الوطنية التي لا يمكن أن نتخلى عنها، وحاضر القطاع هو ذاته حاضر الضفة بما فيها القدس، مردفًا: "رفضنا بكل قوة مخططات التهجير والترحيل لشعبنا، سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية المحتلة".

وأكد، أن السلام العادل لن يتحقق إلا بالاعتراف بحق شعبنا في تقرير مصيره، وإعلان الاستقلال كان قرارًا وطنيًا توجت به منظمة التحرير عقودًا من النضال الوطني لحماية الوجود الفلسطيني، مشيرًا إلى أن فجر فلسطين سيبزغ قريبًا ولن تذهب تضحيات شعبها هدرًا.

وثمن الرئيس الفلسطيني، مواقف الدول الرافضة لاستمرار الاحتلال وعدوانه على وطننا وشعبنا، موضحًا أن المخططات الشيطانية لا تخفى علينا، بل لقد أصبحت مكشوفة مفضوحة ينطق بها بعض قيادات الاحتلال بلا خجل، لكننا أفشلناها دائمًا، وسنظل نتصدى لها بكل بأس، ففلسطين هي وطننا الوحيد الذي لا نرضى به بديلًا، وإذا كان هناك من يجب أن يرحل عن أرضنا فهو الاحتلال.

وأردف،: "أن أولوياتنا الأولى الآن، التي نعمل عليها بكل ما أوتينا من طاقة، هي وقف العدوان الهمجي على شعبنا، وحماية هذا الشعب من المزيد من سفك الدماء، "فقطرة دم من طفل فلسطيني، أو من امرأة أو رجل من أبناء شعبنا أغلى عندنا من الدنيا وما فيها".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمود عباس الشعب الفلسطيني الضفة الغربية الرئيس الفلسطيني قطاع غزة طفل فلسطيني محمود عباس أبو مازن العدوان الإسرائيلي دولة فلسطين إعلان الاستقلال حق الشعب الفلسطيني الضفة الغربية المحتلة الغطاء السياسي الرئيس الفلسطيني محمود عباس الفلسطيني محمود عباس فضائية القاهرة الإخبارية الضفة الغربية المحتل عباس ابو مازن القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي

نشرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، أحدث إحصائية لأعداد شهداء وإصابات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفيما يلي نص الإحصائية كما وصلت "سوا":

وزارة الصحة بغزة||

التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 346 على قطاع غزة.

▪️ الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 20 شهيد و 76 اصابة خلال ال 24ساعة الماضية .

▪️ لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

▪️ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41226 شهيد و 95413 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

▪️نهيب بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

16 سبتمبر 2024

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تربية فلسطين: استشهاد 11 ألف طالب وإصابة 17772 منذ بداية العدوان
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد 173 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • 41206 شهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل مجازره ويقتل الأبرياء في مخيمي النصيرات وجباليا بغزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182 شهيداً