مستشفى الشفاء بغزة، هو المجمع الأكبر داخل مدينة غزة المحتلة، يقدم خدماته لآلاف المرضى ويأوي عشرات الآلاف من النازحين، لكن قوات الاحتلال الإسرائيلي، حولته إلى ثكنة عسكرية وساحة حرب عقب اقتحامه بقواتها وآلياتها الخاصة.

وتعمدت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف قسم الولادة رغم وجود عشرات النساء بداخله، وقسم الطوارئ، فضلا عن مبنى الكلى والباطنة، لتتحول الأماكن المخصصة للتخفيف عن آلام المرضى إلى ساحة قتال ومقبرة جماعية لعشرات الجثث.

اقتحام مستشفى الشفاء بغزة

«لن نترك أماكننا ولن نتخلى عن واجبنا، سنظل نقاوم ونحمي مرضانا حتى الرمق الأخير»، عبارات قالها  الدكتور أحمد المخللاتي، أحد أطباء مستشفى الشفاء لـ«الوطن»، مؤكدًا أن قوات الاحتلال اقتحمت المجمع بآليات عسكرية، ما أدى لصراخ وعويل المرضى والنازحين، فضلا عن تحول المجمع إلى مقبرة جماعية للجثث، بعد امتلاء ثلاجات الموتى.

صراخ ليلى المعولجي، داخل قسم الولادة بمستشفى الشفاء بغزة، كان مشهدًا من بين المشاهد التي أثرت في الطبيب، وفق حديثه: «قصفوا قسم الولادة وكانت السيدة ليلى لا تزال في طور النقاهة بعد وضعها طفلا لم يتعد عمره الثلاثة أيام، ومن ثمّ لم تستطع الخروج».

وأضاف: «أثرت فيني لما صرخت وقالت وين طفلي عايش ولا حي، بدي أشوفه للمرة الأخيرة، هاي السيدة كانت أجريت لها ولادة قيصرية دون تخدير، والتقطت عدوى وتلوث جرحها بسبب عدم وجود مياه الشرب وحياتها معرضة للخطر».

حصار مستشفى الشفاء بغزة

لم تخرج رصاصة واحدة من مستشفى الشفاء بغزة، ولن يطلق أحدًا أي نوع من أنواع الرصاصات أو الأسلحة، وكل ما تدعيه دولة الاحتلال هو كذبا، وفق الطبيب: «لم نمتلك الأكل حتى نمتلك الأسلحة، كل ما يقوله الاحتلال كذب، لم تُطلق رصاصة واحدة من جانبنا، جميعنا محاصر داخل مجمع الشفاء وسط تهديد من قوات الاحتلال، يطالبوننا بترك المرضى والخروج لكننا نرفض».

العناية المركزة في مستشفى الشفاء بغزة، هو القسم الأكثر تضررا بعد قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفه على رؤوس الأطفال والمرضى، وفق الطبيب: «جرينا وضعنا الأطفال والمرضى اللي حالتهم خطيرة بالممرات، الناس أصبحوا عرضة للموت، الأطفال معرضون للموت بعد فصلهم من على أجهزة التنفس الصناعي بعد ما تبقى من كهرباء بديلة بسيطة، في مرضى بيموتوا أمام أعيننا وما قادرين نعمل ليهم شيء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اقتحام مستشفى الشفاء بغزة مستشفى الشفاء بغزة مرضى مستشفى الشفاء بغزة مستشفى الشفاء في غزة مستشفى الشفاء بغزة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إصابة مواطنة إثر استهداف قوات العدو منزلها في شبعا

أصيبت المواطنة نيفين غانم بجروح، إثر استهداف قوات العدو منزلها في بلدة شبعا. ونقلت الى مستشفى حاصبيا الحكومي للمعالجة، ثم إلى مستشفى جبل لبنان. (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يتفقد وحدات مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة
  • إصابة مواطنة إثر استهداف قوات العدو منزلها في شبعا
  • المكتب الإعلامي بغزة : نفاد الوقود في مجمع ناصر الطبي ينذر بتوقف الخدمات الصحية
  • مرضى السرطان بغزة.. معاناة متواصلة بسبب الإجرام الصهيوني
  • الاحتلال الصهيوني يتمادى في استهداف المستشفيات بغزة:شهداء وجرحى ومعتقلون في جرائم للكيان الصهيوني بالقطاع والضفة
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • “تجربة مرعبة”.. الطبيب الفلسطيني بسام مقداد يكشف قسوة سجون الاحتلال