يبدو أن الأمور تتجه إلى صراع أمريكي روسي، في الملف اليمني، بعد 9 سنوات من الحرب التي خلفها الانقلاب الحوثي في العام 2014.

واليوم ذكرت وسائل إعلامية، أن نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، ديمتري بوليانسكي، وجه تهديداً صريحاً “بعواقب وخيمة للغاية” للولايات المتحدة الأمريكية ، بعدم تكرار ما فعلته بشحنة أسلحة اعترضتها في الخليج، وذلك في سياق تمديد نظام حظر السلاح المفروض على اليمن.

وكانت الولايات المتحدة اعلنت اعتراض سفينة تقلّ أسلحة إلى اليمن وقالت تقارير صحفية إنها أرسلتها إلى القوات الأوكرانية في كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي.

وقال بوليانسكي إنّ “السياسة التي تتبعها الولايات المتحدة بشأن اليمن هي بعيدة كل البعد عن السعي لتحقيق السلام في هذه الدولة التي طالت معاناتها”.

وأكد أنّ “ما فعلته واشنطن في أواخر العام الماضي من سلوك دنيء، من خلال تحويل شحنة سلاح ضبطت في الخليج إلى نظام أوكرانيا الذي كان يعاني انتكاسات عسكرية كبيرة، لا يناقض نظام العقوبات المفروضة على اليمن ومن ضمنها القرار 2216 وحسب، بل أيضاً القانون الدولي”.

واليوم، صوت ‏مجلس الأمن الدولي بالإجماع على مشروع قرار تجديد نظام العقوبات 2140 وتمديد ولاية فريق الخبراء المعني باليمن لمدة عام، ويعد القرار 2140، أحد قرارات مجلس الأمن بشأن اليمن والذي أُقر في فبراير 2014 وينص على تطبيق مخرجات الحوار الوطني ويعيد التأكيد على الحاجة للتطبيق الكامل والفوري للانتقال السياسي، ويفرض نظام عقوبات تحت البند السابع من ميثاق الامم المتحدة.

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: اليمن امريكا روسيا

إقرأ أيضاً:

الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل

كتب- عمرو صالح:
قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إنه ليس هناك حديث عن سياسة دولية أو إقليمية إلا بذكر مسؤولية وسياستها الولايات المتحدة، لأنها الدولة الأعظم والأقوى وصاحبة التأثير الأساسي وليس أي دولة أخرى، متابعًا: «نطالب بالإتران السياسي ..لوجود انحياز مطلق لدولة الإحتلال».

وأضاف «موسى»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك علامة استفهام على العلاقة الأمريكية الإيرانية، وعلى الموقف الحقيقي من الملاحة الدولية، هل هو موقف لحماية الملاحة الدولية أم لحماية إسرائيل فقط، متابعًا: «المسألة باتت في حاجة لتفهم، وهذا التفهم يجب أن يكون مع الولايات المتحدة».

وواصل: « ننظر الشهور القليلة القادمة والتي قد تتغير فيها الإدارة الأمريكية بشكل كلي، وتأتي سياسة أخرى أكثر إنحيازًا لدولة الاحتلال، ويجب أن تأتي السياسة القادمة وأن نكون على علم بتوجهها والقدرة على التعامل معها، وما يحدث الآن أن هناك فوضى، وجزء منها مكتوم وقد تنفجر في أي لحظة».

اقرأ أيضا:
مدبولي: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين وحل شكاواهم بالتعاون مع الجهات المختصة

المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص

مقالات مشابهة

  • الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل
  • سفاح التجمع الخامس.. تطورات طارئة بالقضية قبل نظر ثاني جلسات المحاكمة
  • منتخب الولايات المتحدة الامريكية لكرة السلة الاسطوري يتجمع استعدادا لباريس 2024
  • مباحثات أمريكية عمانية بشأن مستجدات الأوضاع في اليمن
  • البنتاغون يعلن تأجيل مناورات عسكرية مشتركة مع جورجيا في إطار مراجعة العلاقات الثنائية
  • تحذير أوروبي من عواقب عملية إسرائيلية في خان يونس
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • خطوة تصعيدية جديدة.. الجامعة العربية تدرس تجميد مشاركة إسرائيل بالأمم المتحدة
  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن
  • العرفي: على تكالة اتخاذ خطوة تحسب له من خلال الاتفاق والتوافق على تشكيل حكومة جديدة