أعلنت عدد من إدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية تعليق الاختبارات اليوم الأربعاء الموافق 1 جماد اول 1445هـ /15 نوفمبر 2023م، حرصًا منهم على سلامة الطلاب نظرًا للتقلبات الجوية التي تشهدها مدن المملكة.

ومن بين الإدارات التعليمية التي علقت الاختبارات بها، إدارة تعليم مكة المكرمة وذلك  في جميع المدارس بالعاصمة المقدسة ومحافظات الجموم والكامل وبحرة، وقالت الإدارة في بيانها أمس: "بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد وحرصًا على سلامة الجميع، فقد تقرر تعليق الاختبارات ليوم الغد الأربعاء بجميع مدارس العاصمة المقدسة، ومحافظات الجموم والكامل وبحرة، إلى جانب تعليق حضور منسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم، مبينة بأنه سيُعقد الاختبار المؤجل مع اختبار يوم الخميس 2 / 5 / 1445 هـ".

كما علقت إدارة تعليم محافظة جدة، اختبارات الطلاب اليوم وقالت:" أنه بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، ولسلامة الجميع، فقد تقرّر تأجيل اختبار اليوم الأربعاء في مدارس جدة ورابغ و خليص، وتعليق حضور منسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم، على أن تُعقد الاختبارات المؤجلة مع اختبار غدًا الخميس الموافق 2 / 5 / 1445 هـ- 16/11/2023م.

وانضمت إدارة تعليم المهد، لقائمة الإدارات المعلقة لاختباراتها اليوم في جميع المدارس، وتعليق حضور الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس، على أن تُعقد الاختبارات المقررة اليوم غدًا، مؤكدة ان قرار التأجيل يأتي بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع.

وكان المركز الوطني للأرصاد نبَّه، من أمطار غزيرة على العديد من مدن المملكة مصحوبة برياح شديدة السرعة، تؤدي إلى انعدام في الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية التعليم تعليم مكة المكرمة المركز الوطنى للارصاد أمطار جدة المرکز الوطنی للأرصاد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة

جاءت الدمام على رأس أعلى الأماكن تسجيلًا لدرجات الحرارة في المملكة اليوم الاثنين، وحسبما جاء في المركز الوطني للأرصاد على تطبيق إكس، فقد سجلت الدمام 48 درجة مئوية.
وجاءت الأحساء في المرتبة الثانية مسجلة 47 درجة مئوية، ثم القيصومة ومنى ووادي الدواسر بـ45 درجة مئوية.رياح مثيرة للأتربةوتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين على مناطق المملكة، أن تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.أعلى درجات الحرارة المسجلة اليوم #الاثنين 2024/7/1م#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/FXhulmR3G0— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 1, 2024
أخبار متعلقة الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالدبالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياضكما نبه من نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة، تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة وعسير وجازان، كذلك على أجزاء من منطقة نجران.
كما لا يُستبعد تكوّن السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» ينبه من رياح شديدة على منطقتي الباحة وجازان
  • 47 درجة مئوية.. المركز الوطني للأرصاد: الدمام الأعلى حرارة اليوم بالمملكة
  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • حتى التاسعة مساءً.. أتربة ورياح على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • وفد سعودي يزور أكاديمية الدراسات الاستراتيجية وكلية القيادة والأركان
  • 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى حرارة في المملكة
  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مناطق الساحل
  • رياح وأتربة.. اعرف توقعات طقس مكة المكرمة اليوم الأحد
  • مستمرة حتى الثامنة مساءً.. أتربة مثارة على منطقة نجران