قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في ذكرى إعلان الاستقلال، اليوم الأربعاء، إن ما يجري في قطاع غزة وصمة عار في جبين من يدعمون هذا العدوان الإسرائيلي ويوفرون له الغطاء السياسي والعسكري.

وأضاف عباس في تصريحات له: "رفضنا بكل قوة وسنظل نرفض دائما كل مخططات التهجير والترحيل لأبناء شعبنا من وطنهم".

وشدد عباس على أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين، وهو ضمن مسؤولياتنا الوطنية التي لا يمكن أن نتخلى عنها، لافتا إلى أن حاضر قطاع غزة هو ذاته حاضر الضفة الغربية بما فيها القدس.

وعلى جانب آخر، أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دخل إلى مكاتب مدير مستشفى الشفاء في قطاع غزة، بعدما أعلن الاحتلال أن قواته تنفذ عملية في المستشفى.

وأضافت الكيلة في تصريحات لقناة "العربية"، أن الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى الشفاء بالدبابات، لافتة إلى أن السلطات تحمل إسرائيل مسؤولية حياة الطاقم الطبي والمرضى والنازحين.

وأشارت إلى أن فلسطين تتواصل مع الأمم المتحدة وعواصم غربية بشأن المستشفيات، مؤكدة أنه لا يوجد أي اتصالات مع الكيان الصهيوني بشأن مستشفى الشفاء.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، جزءًا من مجمع الشفاء الطبي، غرب مدينة غزة، بعد حصاره لليوم السـادس على التوالي، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

لافروف: واشنطن تريد هدنة إنسانية مؤقتة في غزة دون أي التزامات من إسرائيل إقلاع الطائرة الـ20 من الجسر الجوي الكويتي متجهة إلى مطار العريش لإغاثة غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني قطاع غزة محمود عباس العدوان الإسرائيلي فلسطين غزة الضفة الغربية القدس الاحتلال الاسرائيلي مستشفى الشفاء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40861

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة، وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 42 شهيداً و107 جرحى.

وقالت الوزارة في بيان اليوم: “إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 334 على القطاع ارتفع الى 40861 شهيداً و94398 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

واستشهد ستة فلسطينيين ظهر اليوم، في قصف الاحتلال تجمعاً للفلسطينيين شمال قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • سفير فلسطين: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام تنفيذ مخطط إفراغ قطاع غزة
  • مقتل ناشطة أمريكية برصاص الإحتلال الإسرائيلي.. وحماس تدين
  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • مواصلة جرائم التقتيل والإبادة في غزة ولا مكان آمن في كل فلسطين
  • الصحة الفلسطينية: الأوضاع في مدينة جنين ومخيمها «كارثي» ويشبه الموقف في قطاع غزة
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: الجيش الإسرائيلي يعيد اقتحام مدينة طولكرم ويحاصر مستشفى ثابت الحكومي
  • قانون الإرهاب في بريطانيا سيف مسلط على داعمي فلسطين
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: الاحتلال يمارس القتل والتدمير ضد شعبنا بالضفة وغزة
  • تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع مفتي فلسطين
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40861