حماة-سانا

باشر فرع المؤسسة السورية للمخابز بحماة أعمال تحديث وتأهيل مخبزي محردة ومصياف الآليين، واللذين تبلغ طاقتهما التشغيلية 40 طناً يومياً، وذلك بعد يرنامج تشغيلي استمر لمدة 40 عاماً بلا توقف.

وأوضح موفق العجمي مدير فرع حماة في تصريح لـ سانا أن أعمال التأهيل والتحديث في المخبزين تشمل 4 خطوط إنتاجية، إضافة إلى أعمال تأهيل وترميم للأضرار الناجمة عن الزلزال الذي ضرب البلاد في الـ 6 من شباط الماضي، كصيانة الأسطح الخارجية وعزلها وتبديل الأرضيات وإكساء الجدران بالسيراميك وصيانة شبكات الماء والكهرباء وغيرها.

وأشار العجمي إلى أنه تم استقدام التجهيزات الفنية اللازمة لتطوير البنية التشغيلية للخطوط الأربعة في المخبزين من عجانات الدقيق وقطاعات العجين والرقاقات ومحركاتها، لافتاً إلى المباشرة بأعمال الإكساء والترميم الداخلي.

وبين مدير فرع المؤسسة أنه تم تحويل مخصصات المخبزين إلى المخابز الآلية في وادي العيون وسلحب والسقيلبية وصوران، وسيتم نقلها للمعتمدين في محردة ومصياف لتأمين الخبز للمواطنين في المدينتين ريثما يتم الانتهاء من أعمال الصيانة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

جودت يلماز: التضخم سيصل إلى 41.5% في نهاية العام

أنقرة (زمان التركية) – قال نائب الرئيس التركي، جودت يلماز، إن معدلات التضخم النقدي في تركيا ستصل إلى 41.5% في نهاية العام الجاري 2024.

وخلال برنامج تلفزيوني، قال يلماز رداً على سؤال حول الاجتماع العاشر للمجلس الاستشاري للاستثمار الذي عقد السبت برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان إنه تم تنفيذ سياسة مستقرة وحاسمة في الاقتصاد منذ الانتخابات وأن البرنامج المحدث متوسط الأجل يؤكد ذلك.

وأشار يلماز إلى أن هناك ثقة جادة في البرنامج الاقتصادي وأن المستثمرين الذين حضروا اجتماع المجلس الاستشاري للاستثمار عبروا عن ذلك أيضاً، مضيفا: ”لقد دخلت تركيا فترة مختلفة من حيث استثمارات المحافظ والاستثمارات المباشرة. وسنرى نتائج ذلك بشكل أكبر في الفترة المقبلة”.

ورأى يلماز أنه يجب زيادة استثمارات رؤوس الأموال الدولية المباشرة التي ستوفر استثمارات دائمة وفرص عمل وتقنيات جديدة.

كمت قال نائب الرئيس، إنه وفقًا للاستطلاعات التي أجرتها جمعية المستثمرين الدوليين، تضاعف عدد المستثمرين الراغبين في الاستثمار في تركيا، مؤكدا أنهم شهدوا تسارعًا في الاستثمارات المباشرة في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وتابع يلماز: “لقد تجاوزت الاستثمارات المباشرة 6 مليارات دولار في الأشهر السبعة الأخيرة. وسنتجاوز 10 مليارات دولار بحلول نهاية العام. نحن نحصل على حصة 1 في المائة من العالم، وهدفنا هو زيادتها إلى 1.5 في المائة”.

وقال يلماز إن هناك بعض الأشخاص في البلاد يحاولون نشر التشاؤم وإلقاء ظلال التشاؤم على برنامج الحكومة، مؤكدًا أنه ليس لدى المستثمرين مشكلة مع السياسة الداخلية، فالمستثمرون ينظرون إلى وضع البلاد والأرقام، وهم يرون الوضع كما هو، فهم يقدّرون استقرار تركيا وسلامها وجغرافيتها وقوتها العاملة الريادية وسكانها الشباب الديناميكيين والعديد من الجوانب الأخرى، لأن تركيا هي الدولة الوحيدة في العالم التي رفعت فيها ثلاث وكالات تصنيف ائتماني التصنيف إلى مستوى إيجابي هذا العام.

Tags: - الاقتصاد في تركياأنقرةالتضخم في تركياالرئيس التركي رجب طيب أردوغانتركياجودت يلماز

مقالات مشابهة

  • تكريم الدكتور محمد العجمي بإعلام 6 أكتوبر
  • NYT: المعركة الجديدة ضد حزب الله بدأت بعملية مصياف في سوريا
  • هل اقتربت المواجهة المباشرة بين إيران وإسرائيل؟
  • الكوميسا: 4% نصيب إفريقيا من الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • استغرقت 15 دقيقة.. عملية خاصة في مصياف السورية كانت بمثابة الطلقة الأولى لحملة إسرائيل ضد حزب الله!
  • جودت يلماز: التضخم سيصل إلى 41.5% في نهاية العام
  • بعد سحر مؤمن زكريا| حبس 3 سنوات وغرامة لممارسي الدجل.. تعرف على حكم القانون
  • «العجمي» يوزع الحلوى والورود على طلاب الجامعات بالسنبلاوين.. «حبيت أفرحهم»
  • «حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • "حماة الوطن" يثمن جهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان