علق الفنان محمد عبد الرحمن على تصريح البيت أبيض بأن اتخاذ حماس المستشفيات مركزًا يعد جريمة حرب، وذلك خلال الحرب القائمة بين فلسطين والاحتلال الإسرائيلي، والذي أدت إلى قتل العديد من الأطفال.

محمد عبد الرحمن يعلق على تصريح البيت الأبيض

نشر محمد عبد الرحمن عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، من خلال خاصية القصص القصيرة، منشورًا، كتب فيه: «البيت الأبيض بتصريح يقول: استخدام حماس للمستشفيات مركزًا للقيادة يعد جريمة حرب.

. الجريمة الأكبر هو قيام الولايات المتحدة بتمرير كل هذة الأكاذيب في حفل البروباغاندا الرخيص لتمرير المجازر وتشريع الدم».

وتابع: «هذا التصريح يقول أن هناك تمهيدًا لمجزرة كبيرة في الشفاء وغيره من مشافي غزة».

آخر أعمال محمد عبد الرحمن

وكان آخر أعمال محمد عبد الرحمن مشاركته في فيلم البطة الصفرا الذي عُرض خلال موسم صيف 2023، وحقق نجاحا كبيرا بتفاعل عدد كبير من منصات التواصل الاجتماعي.

محمد عبد الرحمن في البطة الصفراأحداث فيلم البطة الصفرا

تدور أحداث الفيلم حول أحمد وفيق، باحث أكاديمي رصين في علم النفس يضطر في بحثه الذي يعتمد عليه للحصول على ترقية كبيرة، إلى أن يلازم رشا المسجلة خطر، ليتعرف عن قرب على حياتها، فيتورط معها في مغامرة كبيرة تغيِّر أفكاره عن موضوع بحثه وعن حياته كلها.

محمد عبد الرحمن في البطة الصفراأبطال فيلم البطة الصفرا

ويضم فيلم «البطة الصفرا»، مجموعة من النجوم، منهم: محمد عبد الرحمن، غادة عادل، محمود حافظ، صلاح عبد الله، فرح الزاهد، إبرام سمير، حسن أبو الروس، عمرو رمزي، والفيلم من تأليف محمود عزت، وإخراج عصام نصار.

اقرأ أيضاً«يارب ألطف بالمملكة».. محمد عبد الرحمن ينعي ضحايا زلزال المغرب

محمد عبد الرحمن توتا: كوميديا البطة الصفرا.. مختلفة «فيديو»

محمد عبد الرحمن توتا يكشف تفاصيل شخصيته في «البطة الصفرا»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين اخبار فلسطين قضية فلسطين أطفال فلسطين فلسطينية محمد عبد الرحمن فلسطين اليوم فلسطين عربية إسرائيل وفلسطين فلسطين الان اخبار فلسطين الان فلسطين مباشر اهل فلسطين فلسطين حرة محمد عبد الرحمن البطة الصفرا محمد عبد الرحمن البطة الصفرا

إقرأ أيضاً:

موقف صادم.. فلسطيني أفرج عنه الاحتلال يتفاجأ باستشهاد 24 من أفراد عائلته (شاهد)

تفاعل عدد متسارع من رواد موقع التواصل الاجتماعي "إكس" مع مقطع مقطع فيديو نشر على حساب المركز الفلسطيني للإعلام، يكشف معاناة درويش محمد قنديل، وهو من سكان خان يونس،  تفاجأ بعد الافراج عنه من قبل الاحتلال الإسرائيلي، باستشهاد 24 فردا من عائلته.

ويروي محمد قنديل، وهو  ممسك بأرجوحة ابنه الصغير، وبنبرة امتزج فيها الألم والبكاء الصامت بالصمود، "ولدي الصغير ما هو ذنبه؟"، متابعا: "أنا قروش محمد قنديل، من سكان خان يونس، تم اعتقالي بتاريخ 5 شهر 12، أنا وأخوي، وبعد خروجنا من السجن، ولنا أخ آخر لا يزال مسجونا".

وأضاف: "تركت في هذا البيت كافة أهل بيتي، عددهم 24 فردا، من ضمنهم الوالدة وزوجتي وبناتي وأولادي، الله يرحمهم جميعا"؛ مردفا: "لما خرجنا من السجن، تفاجئنا بعد أربعة أشهر من الفقدان لهم، اكتشفنا أنهم بأكملهم أصبحوا أشلاء هنا في هذا البيت، تحت الردم، كلهم تم إخراجهم وهم أشلاء".
#شاهد
درويش محمد قنديل تفاجأ بعد الافراج عنه من قبل الاحتلاال باستش&اد ٢٤ من افراد عائلته منهم ١٧ طفل و ٤ نساء اعدموا داخل منزلهم حيث دمر الاحتلاال بشكل متعمد المنزل فوق رؤوسهم. pic.twitter.com/TCvLpwjGvN — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) June 30, 2024
"على الرغم من أن هذه كانت من مناطق الأمان، التي قال عندها جيش الاحتلال الإسرائيلي، لكنهم غدروا فيهم" أردف المتحدث نفسه، مستطردا: "أخويا دكتور صيدلي هو وزوجته وبناته الثلاث وابنه كلهم انمحوا من السجل المدني، وزوجتي ووالدتي وبناتي وأبنائي؛ بينهم 17 طفلا دون 16 سنة، وأربعة نساء".

وأردف: "ببكي ألما على فقدان عيلتي، الكل راح شهيد، الكل طلعوا أشلاء ومحللين، الكل استشهد؛ كل ركن في البيت فيه ذكرى"، متابعا: "والله العظيم ما برضى أدخل هذا البيت، بعد 24 سنة زواج، وابنتي كانت فرحة بحصولها على الباكالوريا وولوجها للجامعة؛ فجأة أصبحت لوحدي، ما هو ذنبي وما هو ذنب الأطفال ممن أعدموا جميعا بدم بارد؛ هذا شيء مؤلم جدا".


وكان قنديل، يتكلّم بحسرة وألم، وخلفه حائط صامد من منزل سوّي أرضا، في خان يونس، كُتب بالخط الأسود العريض "مجزرة قنديل"، فيما تم وصف تفاصيل عملية انتشال الجثث من تحت الركام، بكتابة: "تم انتشال 5، باقي 19 شهيد (نساء وأطفال). وبجانبه كتب: "24 شهيد"، وتحتها: "22 شهيد من النساء والأطفال". 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن دولة الاحتلال الإسرائيلي حربا دموية هوجاء، على كامل قطاع غزة المحاصر، خلّفت أكثر من 121 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه، على الرغم من صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • تمهيدًا لصرف 820 مليون دولار.. صندوق النقد يدرج مصر على جدول اجتماعات المجلس التنفيذي
  • موقف صادم.. فلسطيني أفرج عنه الاحتلال يتفاجأ باستشهاد 24 من أفراد عائلته (شاهد)
  • رئيس جامعة القاهرة: نبذل جهودا كبيرة لتطوير المستشفيات
  • المُشدد 15 سنة لمُدانٍ في واقعة اقتحام مركز كرداسة
  • بالأسماء.. مصرع وإصابة 64 شخصًا في انقلاب أتوبيس على طريق سيدي عبد الرحمن بمطروح
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال خلال اقتحام حي المخفية بنابلس
  • عمرو رمزي في ضيافة لقاء على الهواء الليلة «صورة»
  • نجم الزمالك السابق يعلق على تبعات انسحاب الزمالك من مباراة سيراميكا
  • بالأسماء.. التفاصيل الكاملة لمصرع وإصابة 17 شخصا في مشاجرة مسلحة بالمنيا
  • الاحتلال يغلق حاجز قلنديا ويعتقل مقدسيين خلال اقتحام بيت دقو