أكد الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال ورئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات بأن ثورة الغاز والطاقة خلال السنوات العشرة المقبلة ستتوطن في منطقة شرق المتوسط التي تقوده مصر حاليًا بعد تحقيق العديد من الإكتشافات البترولية الأخيرة والتغير الحتمى لخريطة إنتاج وتوزيع الطاقة في العالم.

أخبار متعلقة

البترول: احتياطيات الذهب بـ«منجم إيقات» ارتفعت لـ1.

25 مليون أونصة

وزير البترول: لدينا خطة لاستكشاف 35 بئراً جديدة للغاز الطبيعي خلال العامين المقبلين

«البترول»: استراتيجية متكاملة لخفض الانبعاثات الكربونية

وأوضح سعد الدينفي تصريحات صحفية اليوم، بأن مصر حققت خلال السنوات القليلة الماضية مراكز متقدمه على مستوى العالم بعد انضمام حقل ظٌهر رسمياً لقائمة 10 حقول للغاز الطبيعى في العالم والذى يقع في المياه الإقليمية المصرية شرق البحر المتوسط على بُعد 190 كيلومترًا من بورسعيد، علاوة على أن مصر أصبحت في المركز الثانى عربياً والخامسة عالمياً من بين مصدرى الغاز المسال لأوروبا.

وتضم قائمة أكبر 5 مصدرين للغاز إلى الاتحاد الأوروبي أيضا أنغولا التي زادت إمداداتها بمقدار 9 مرات من الناحية النقدية (4،8 مليار يورو)، ومصر التي زاد الاتحاد الأوروبي مشترياته منها بمقدار 10 مرات (4,8 مليار يورو).

على صعيد متصل أضاف رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات بأنه من المؤكد أن تتغير خريطة إنتاج الطاقة في العالم خلال 10 سنوات سواء على صعيد الدول المٌنتجة للوقود الأحفوى بكافة أشكاله وكذلك الدول المٌنتجة لمصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث تتربع مصر على عرش الإنتاج العالمى بعد امتلاكها لأكثر من 40 منطقة استكشفات للغاز الطبيعى والبترول وكذلك إنشائها لأكبر محطات الطاقة النظيفة وطاقة الرياح في المنطقة.

كما أشاد الدكتور محمد سعد الدين بالرؤية الغير مسبوقة للقيادة السياسية على تأمين مقدرات مصر البترولية بشكل مستدام في كافة مناطق الإستكشافات البترولية وزيادة القدرات الدفاعية والعسكرية بحراً وجواً وبراً خاصة في منطقة غاز شرق البحر المتوسط الذي سيكون محل الأطماع والصراعات خلال السنوات العشرة القادمة.

جمعية مستثمرى الغاز إتحاد الصناعات إتحاد الصناعات المصرية الإكتشافات البترولية الأخيرة انتاج مصر من الغاز

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: فی العالم

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 جراء انفجار للغاز في تركيا

قتل خمسة أشخاص على الأقل في انفجار يشتبه فى أنه بسبب الغاز في مدينة إزمير الساحلية غربى تركيا، وأصيب ما لا يقل عن 57 شخصًا، وفقًا للسلطات.
ووفقًا للنتائج الأولية، كان الانفجار ناجمًا عن تسرب للغاز في مطعم، حسبما كتب وزير الداخلية علي يرلي قايا في منشور على (إكس).
أخبار متعلقة حفل زفاف في فرنسا يتحول إلى مأتم.. ماذا حدث؟زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي

Bugün İzmir Torbalı’daki Fevzi Çakmak mahallesinde bulunan bir Lokantada ilk belirlemelere göre sanayi tüpünden kaynaklandığı değerlendirilen bir patlama meydana gelmiştir.
Olay bölgesine; İzmir İl AFAD'dan 2 araç 9 personel, İl Sağlık Müdürlüğünden 8 ambulans 2 UMKE ekibi ve... pic.twitter.com/h8hULpbriy— Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) June 30, 2024
وقال حاكم المقاطعة إن بعض المصابين في حالة حرجة وإن أجزاء من المبنى تضررت بشدة جراء الانفجار. ويجري التحقيق في الحادث. وتم تدمير الطابق الأول من المبنى والواجهة جزئيا، كما يظهر في الصور التي بثتها قناة "سي إن إن تورك" التلفزيونية.
كما تضررت السيارات المتوقفة أمام المبنى في الانفجار. ووفقا للقناة، تضررت المنازل المحيطة وطلب من السكان إخلاء المنطقة. وتحدث انفجارات الغاز في المباني السكنية مرارا وتكرارا في تركيا.

مقالات مشابهة

  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • روسيا تتصدر وهذا موقف العراق.. أكثر 10 دول حرقًا للغاز حول العالم
  • «قبل تسعيرها في مصر».. ارتفاع أسعار البنزين عالميًا بنسبة 0.65%
  • الذهب الأخضر
  • سفينة ضخمة تصل مصر للمساهمة في حل أزمة الكهرباء
  • أجندة التوسع الإسرائيلي.. حرب غزة والطاقة واحتياطات الغاز
  • أرامكو السعودية توقع عقودا للتوسع بإنتاج الغاز بقيمة 25 مليار دولار
  • مقتل 5 جراء انفجار للغاز في تركيا
  • أرامكو السعودية ترسي عقودًا بأكثر من 25 مليار دولار في مجال الغاز
  • وزير الطاقة : مشروع حقل الجافورة  للغاز سيوفر للمملكة نحو مليوني قدم مكعبة من الغاز يومياً