معتز الشامي (دبي)


أكد البرتغالي باولو بينتو المدير الفني لمنتخبنا الوطني، أن شعار «الأبيض» في مباراة نيبال، هو الخروج بـ «العلامة الكاملة» والنقاط الثلاث، ولكن ذلك الأمر يتطلب الكثير من العمل والأداء القوي والمتميز والتركيز، والروح القتالية العالية من جميع اللاعبين، وقبل كل ذلك، احترام المنافس وتقديره واللعب برغبة كبيرة في الفوز.


ونفى بينتو أن تكون المواجهة المرتقبة سهلة أمام «الأبيض»، بسبب الفوارق بين الفريقين، مشيراً إلى أن هذا الأمر ليس منطقياً، وكرة القدم لا تعترف بمثل تلك الفوارق، وشدد على أنه يعتبر النظر إلى المباراة على أنها في متناول اللاعبين، يعد بمثابة «أكبر الأخطاء» التي لا يجب الوقوع فيها في أي وقت، سواء تصفيات ومواجهات رسمية، أو حتى مباريات ودية، بل وحذر اللاعبين منها.
وقال: «يجب اللعب بروح عالية ورغبة في الفوز، واحترام شديد للمنافس، وعدم اليأس، أو التخلي عن الهوية الفنية للمنتخب، لأنه لا توجد مباراة سهلة في عمر التصفيات المؤهلة إلى «المونديال»، وجميع الفريق لديها طموحاتها ودوافعها وأهدافها». 

أخبار ذات صلة خصيف: هدفنا إسعاد الجماهير وتكرار إنجاز 90 ضربة قوية لمنتخب اليابان!

وعن سهولة التأهل من المجموعة الثامنة لقوة «الأبيض» و«الأحمر«البحريني، مقارنة بمنتخبي اليمن ونيبال، قال: «مجموعة المنتخب في التصفيات ليست سهلة، وهذا الأمر لا يمكن قبوله، لأن كل مباراة صعبة في التصفيات ومنتخبات آسيا تتطور، كما أن المنتخبات المشاركة تملك الرغبة والطموح في تحقيق هدف التأهل، وبالتالي لديها دوافع كبيرة، وإذا فكرنا هكذا، سيكون «الأبيض» في وضع صعب للغاية ولا يمكن قبول ذلك»، 
وأضاف: «هدفنا سيكون الفوز في كل مباراة، واللعب على النقاط الثلاث، وعدم التفكير في التأهل الذي لن يتحقق إلا بضمان الفوز من مباراة إلى أخرى، وبالتالي علينا النظر لما نحن مقبلون عليه، لأن مشوار التصفيات طويل، ويحتاج إلى لاعبين لديهم نفس الحماس والرغبة دون النظر لأي اعتبارات أخرى».
وقال: «لن نهتم بالفوز فقط، ولكن أيضاً بالأداء الجيد، لأنني أرغب في صناعة شخصية وهوية فنية للمنتخب، ونجحنا في الوصول إلى ذلك خلال الوديات الأخيرة، ولكني أنتظر المزيد من اللاعبين، وسعيد بمردودهم خلال المعسكر الحالي، من حيث الجدية والالتزام والانضباط، والروح العالية للجميع، ونبني على ذلك لما هو قادم».
وتطرق بينتو إلى جاهزية «الأبيض» للقاء اليوم قائلاً: «المنتخب حالياً في وضع بدني وفني متميز، وعنصر التجانس والانسجام بين اللاعبين متوافر، وأسعى مع جهازي المعاون لوضع بصمة خاصة تميز المنتخب، وهناك تطور ملحوظ في مستوى اللاعبين منذ بداية الإعداد، وهدفنا تحقيق النتائج الإيجابية وتقديم المستوى الفني الذي يرضي الجميع، لتحقيق الفوز والنقاط الكاملة، وذلك لن يتحقق من دون احترام شديد للمنافس في أي مواجهة، وهو ما شددت عليه مع اللاعبين»
وأضاف: «أقمنا 4 معسكرات لتجهيز المنتخب للتصفيات الحالية، عملنا خلالها على التعرف أكثر على قدرات وإمكانات اللاعبين، ووضع الخطة الفنية المناسبة، ومن خلال العمل الذي قمنا به في التحضيرات، أرى أن «الأبيض» الآن جاهز لخوض غمار التصفيات».
ووجه بينتو رسالة لجماهير المنتخب، وتمنى وجودها بكثافة في مدرجات استاد آل مكتوم لدعم المنتخب، مشيراً إلى أن «التواجد الواضح خلف المنتخب، من شأنه أن يرفع معنويات اللاعبين، ويدفعهم إلى تقديم الأفضل في جميع المباريات».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات تصفيات كأس العالم نيبال باولو بينتو

إقرأ أيضاً:

الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024

قال جوشوا كيميتش، مدافع المنتخب الألماني، إن زملاءه يتطلعون لمباراة دور الثمانية بكأس أمم أوروبا أمام إسبانيا، بكثير من الاحترام ومن دون خوف.

وأضاف كيميش، اليوم الاثنين: "إسبانيا قدمت أداء ثابتا ومتميزا حتى الآن، لذلك ستكون المباراة صعبة للفريقين".

وسيواجه المنتخب الألماني المضيف، منتخب إسبانيا المرشح للفوز باللقب، وهو الفريق الوحيد الذي قدم أداء مثاليا في البطولة حتى هذه اللحظة.

وأوضح كيميتش: "إذا كنت تريد الفوز بالبطولة، فلا مفر من مواجهة إسبانيا".

من جانبه قال المدافع ديفيد راوم إن وصف المباراة بالنهائي المبكر يعد مدحا، لكن أكد قائلا: "أنا لست مرعوبا بعد".

ويعد منتخبا ألمانيا وإسبانيا، أصحاب الرقم القياسي في الفوز بأمم أوروبا برصيد ثلاث مرات لكل منهما.

مقالات مشابهة

  • منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • رسميا : بينتو يرحل عن تدريب المنتخب الكويتي
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • لاعب إنجلترا السابق ينتقد أداء المنتخب "المزري" رغم الفوز على سلوفاكيا
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • يورو 2024.. لماذا تعتبر النمسا أكبر مفاجأة في البطولة؟
  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. ماذا قدم الأبيض في الدوري هذا الموسم؟