نظمت كلية التجارة بجامعة سوهاج ندوة توعوية بعنوان "لا للمخدرات"، وذلك بهدف توعية الطلاب بالآثار الكارثية لتعاطي المخدرات وتأثيرها  على العملية التعليمية، وآليات تطبيق القانون الجديد الذي ينص على فصل المتعاطي للمواد المخدرة.

وذلك بحضور كل من الدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، والدكتور محمد الصغير، عميد الكلية، والدكتور إبراهيم محمد عبد الحميد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بالمدرج المركزي بمقر الكلية بالحرم الجامعي الجديد.

وقال الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، إن الدولة المصرية نجحت في ملف مواجهة تعاطي المواد المخدرة وحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان من خلال تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المواد المخدرة، بالتعاون مع الجهات المعنية وبتوجيهات من القيادة السياسية.

IMG-20231115-WA0004 IMG-20231115-WA0003 IMG-20231115-WA0001 IMG-20231115-WA0002

وأضاف النعماني أن قضية الإدمان من أهم القضايا التي تهدد الأمن القومي، ومسئولية مكافحتها تقع على عاتق الجميع، وليس منا من هو خارج المسئولية، لذا تنفذ الجامعة سلسلة من الندوات التوعوية لطلابها عن خطر الإدمان، وما يمكن أن يتسبب فيه من جرائم بشعه في حق نفسه، وأسرته ومجتمعه ودينه.

وأكد أن الخلل والتفكك الأسرى يعد عاملاً رئيسياً فى تلك الأزمة.

من جانبه، أكد الدكتور خالد عمران، أهمية توعية الطلاب بمخاطر المخدرات على الفرد والمجتمع، وضرورة تكوين وعي اجتماعي وثقافي وصحي بأضرار المخدرات، والتوعية بطرق الوقاية من تعاطيها.

وقال إن الجامعة تحرص على تقديم الدعم لطلابها للتصدي لجميع المشكلات المجتمعية والنفسية التي تواجههم، وذلك في إطار الدور التنويري للجامعة.

مستشفى سوهاج الجامعي الجديد يقدم خدماته العلاجية والطبية للمطار الدولي|تفاصيل تخصيص 7 آلاف متر لانشاء مستشفى الجراحات العامة والباطنة بجامعة سوهاج الجديدة جامعة سوهاج

وأوضح الدكتور محمد الصغير، أن الندوة تناولت العديد من المحاور ومنها، التعريف بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والخدمات التي يقدمها المركز، والتعريف بأنواع المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع.

وذكر الدكتور إبراهيم محمد، أنه حاضر بالندوة كل من الدكتور ندا عبد المحسن محمد، أستاذ الميكروبيولوجي والمناعة بكلية الطب ومنسقة الجامعة لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وسيد سباق، رئيس وحدة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمحافظة.

جدير بالذكر أنه بنهاية الندوة تم الرد على جميع الاستفسارات من الطلاب التي تضمنت التعريف بأسباب لجوء البعض إلى المخدرات وكيفية الحماية من مخاطر المخدرات، وخطوات التعافي منها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج اخبار جامعة سوهاج المخدرات كلية التجارة IMG 20231115

إقرأ أيضاً:

حملات توعوية للمواطنين بعدم رش الشوارع بالمياه في سوهاج

قال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج والعضو المنتدب، أنه بعد دخول مصر عصر الفقر المائى وتراجع نصيب الفرد من المياه لم يعد الحفاظ على المياه أمر ثانوى بل أصبح ضرورة من ضروريات الحفاظ على الحياة ولم يقتصر ذلك الأمر على الحكومة أو الجهات المعنية بل أصبح  المواطن هو الأساس في عملية الحفاظ على المياه وعدم إهدارها أو الإسراف في استخدامها .

وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، نفذت العديد من الحملات المكثفة واليومية على مستوى الأحياء والمراكز والمدن للحد من استعمال مياه الشرب وإهدارها فى غير أغراضها مثل رش الشوارع وغسيل السيارات في الطريق واتخاذ الإجراءات القانونية للمخالفين من ملاك الوحدات السكنية أو الشاغلين الفعليين وكذا أصحاب المحلات والمقاهى لما يترتب على هذه التصرفات المخالفة من إهدار للموارد المائية وإتلاف الشوارع والأرصفة بشكل يتطلب إصلا حها على نفقة الدولة بما يمثل إهداراً صريحاً للمال  .

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار ان تلك  الحملات تهدف إلى نشر ثقافة ترشيد إستهلاك المياه ورفع الوعي الثقافي للمواطن عن القيمة الحقيقية التي تمثلها المياه باعتبارها العنصر النابض للحياة. 

وقالت أسماء سهيل مدير إدارة التوعية والتثقيف ان استخدام مياه الشرب فى رش الشوارع يمثل جريمة حقيقية فى حق الوطن والناس ويجب أن يعاقب أى مواطن يتسبب فى إهدارها هذا بالاضافة الى تعريف المواطنين بالخدمات التي تقدمها الشركة من خلال الخط الساخن 125 ومراكز خدمة العملاء كما تم دعوة المواطنين بنشر رسائل التوعية المائية لترشيد إستهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • صندوق مكافحة الإدمان يستقبل وفد من برلمان الشباب العربي
  • صندوق مكافحة الإدمان يستقبل وفد من برلمان الشباب العربى
  • كركوك.. القبض على متهمين اثنين بتجارة المخدرات
  • ندوة توعوية حول التأمين الصحي الشامل وتوفير فرص عمل لشباب بجنوب سيناء
  • انطلاق مبادرة سفراء التكنولوجيا بجامعة سوهاج بمشاركة 200 طالب
  • السفير الضحاك: تقرير لجنة الإسكوا الأخير حول الإجراءات القسرية المفروضة على سورية خطوة إضافية لفضح الآثار الكارثية لتلك الإجراءات وتفنيد للمزاعم التي يروجها فارضوها
  • ندوة بعنوان "المصريون القدماء بين الرواية والتاريخ" بمكتبة الإسكندرية
  • ندوة توعوية حول مخاطر التدخين والمخدرات خلال "الملتقى الأول لجامعات إقليم الدلتا" بجامعة المنصورة
  • مكافحة الإدمان: توجيهات من القيادة السياسية بتنفيذ برامج توعوية بالمناطق المطورة بديلة العشوائيات
  • حملات توعوية للمواطنين بعدم رش الشوارع بالمياه في سوهاج