موقع 24:
2024-09-17@03:30:26 GMT

القوات الروسية تصد هجمات أوكرانية في دونيتسك

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

القوات الروسية تصد هجمات أوكرانية في دونيتسك

ذكرت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، أن القوات الروسية تضغط لطرد الوحدات الأوكرانية من مواقعها حول مدينة دونيتسك الكبيرة بالعديد من الهجمات.

ووقعت 57 معركة على طول الجبهة بأكملها، حسبما قال الجيش وكانت أوكرانيا صدت 18 هجوماً بمفردها بالقرب من بلدتي مارينكا ونوفوميخايليفكا إلى الغرب من دونيتسك.. كما تم صد 15 هجوماً آخر حول بلدة أفدييفكا شمالي دونيتسك.

Russia hit a residential building in Selydove, Donetsk Region.

As of now, one woman is known to be dead, two more people were wounded, at least one person remains under the ruins.

Emergency rescue work continues.

????: State Emergency Service of Ukraine pic.twitter.com/PJe40nWbEZ

— Anton Gerashchenko (@Gerashchenko_en) November 15, 2023

وتخضع دونيتسك، مركز الفحم والصلب في شرق أوكرانيا في منطقة دونباس، للسيطرة الروسية منذ عام 2014 ومنذ ذلك الحين، أصبح خط الجبهة قريباً من المدينة، حيث يحتفظ الجيش الأوكراني بمواقع شديدة التحصين هناك.

نتيجة لذلك، بالكاد تغير خط المواجهة حتى بعد الهجوم الروسي واسع النطاق الذي بدأ في فبراير (شباط) 2022.. وفي الأسابيع الأخيرة، كثف الجيش الروسي هجماته في منطقة دونيتسك.

وأعلن رئيس المركز الإعلامي لمجموعة "الجنوب" التابعة للجيش الروسي، فاديم أستافيف، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية صدت 5 هجمات أوكرانية باتجاه دونيتسك، مشيراً إلى أن القوات الأوكرانية تكبدت نحو 300 جندي ما بين قتيل وجريح.

The reality of Russia's war in Ukraine: by numbers.

???????? #StandWithUkraine ???????? pic.twitter.com/TNV8fhzyQy

— Ministry of Defence ???????? (@DefenceHQ) November 14, 2023

وقال أستافيف، لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية: "في اتجاه دونيتسك، صدت وحدات قوات مجموعة "الجنوب"، بدعم من نيران المدفعية والطيران، خمس هجمات من الفرق الميكانيكية الـ22 والـ24 للقوات الأوكرانية في منطقتي مالويلينيفكا وكليشتشييفكا".

وأضاف أستافيف "هزمت القوات الروسية العناصر والمعدات التابعة للفرقة الميكانيكية الـ30 في مناطق فاسيوكيفكا وكورديوميفكا"، بحسب وكالة أنباء "سبوتنيك".

ولفت أستافيف إلى أن كييف تكبدت نحو 300 جندي ما بين قتيل وجريح في هذا الاتجاه، بالإضافة إلى مركبتين مصفحتين و 3 شاحنات صغيرة.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

These are the indicative estimates of Russia’s combat losses as of Nov. 15, according to the Armed Forces of Ukraine. pic.twitter.com/sd8jJOt1x2

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) November 15, 2023

على الجانب الآخر قالت السلطات الأوكرانية، الأربعاء، إن امرأة على الأقل قتلت جراء هجوم صاروخي روسي أثناء الليل على مبنى سكني بشرق أوكرانيا.

وقال وزير الداخلية إيهور كليمينكو، عبر تطبيق تلغرام إنه تم إنقاذ 5 أشخاص من بينهم طفل، ويعتقد أن شخصاً واحداً على الأقل لا يزال تحت الأنقاض بعد الهجوم على بلدة سيليدوفو شمال غربي مدينة دونيتسك الواقعة تحت سيطرة روسيا.

وأضاف كليمينكو عبر تطبيق تلغرام أن الهجوم ألحق أضراراً جسيمة بمبنى مكون من 4 طوابق.

Over the past two weeks, Russia lost over 4,000 of its soldiers and 500 pieces of equipment on the eastern front in Ukraine’s Kharkiv and Donetsk oblasts, Ground Forces Commander Oleksandr Syrskyi reported on Nov. 14. https://t.co/VFh3YY57cv

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) November 14, 2023

وقالت إيرينا شوشورا، وهي مسعفة من الشرطة، في مكان الهجوم إن ضربتين وقعتا في حوالي الساعة 1 صباحاً بالتوقيت المحلي، وأصاب صاروخ المبنى بينما سقط الآخر على بعد حوالي 100 متر.

وقامت فرق الإنقاذ في وقت مبكر، الأربعاء، برفع الأنقاض وحذروا السكان من الاقتراب من المبنى الذي يبدو أن الهجوم دمره تماماً.

وقالت أولغا، التي تبلغ من العمر 64 عاماً وتعيش بجوار المبنى وتعرف المرأة التي قُتلت: "لم يكن هناك جنود يعيشون هناك، بل مدنيون فقط".

وتنفذ روسيا هجمات صاروخية وغارات بطائرات مسيّرة من حين لآخر على تجمعات سكنية خلف الخطوط الأمامية خلال هجومها على أوكرانيا المستمر منذ 21 شهراً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك

الدفاع الروسية: إسقاط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا
  • القوات الروسية تسقط 3 طائرات مقاتلة أوكرانية
  • أوكرانيا: نواجه وضعا مضطربا وهزمنا وحدات من القوات الروسية بكورسك
  • ستارمر يتعرض لضغوط لدعم أوكرانيا في تنفيذ هجمات داخل الأراضي الروسية
  • إسقاط 6 مسيرات أوكرانية في مقاطعة بريانسك الروسية
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا
  • فرنسا تدين الهجوم على قافلة للصليب الأحمر في دونيتسك شرق أوكرانيا