اعتبر النائب مصطفى سالمان، عضو مجلس الشيوخ، توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بتوفير إمدادات غذائية إضافية من السلع الغذائية المتنوعة بقيمة 650 طنا للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، بمثابة رد قوي على كذب الادعاءات حول غلق مصر معبر رفح البري، ولفتة إنسانية تؤكد على نصرة مصر للشعب الفلسطيني ومساندة قضيته.

وقال سالمان، في تصريحات صحفية له، إن هذه التوجيهات امتداد لدور مصر المتواصل في دعم الأشقاء الفلسطينين والذي لا يمكن المزايدة عليه، علاوة على أن مصر لم ولن تدخر جهدًا في سبيل تقديم الدعم للأشقاء من الشعب الفلسطيني.

الدولة المصرية تضرب نموذجا للانتصار للقومية العربية

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تضرب نموذجا للانتصار للقومية العربية وهويتها، بما يبذلونه من جهد واسع وتسخير لكل ما لديهم من طاقات لأجل نصرة ودعم الشعب الفلسطيني.

وأكد النائب مصطفى سالمان، أنه منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة الفلسطينية الأخيرة ويتسارع المصريون كل في مكانه لتقديم أوجه الدعم للشعب الفلسطيني لتخفيف حدة أحداث العنف للحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني، علاوة على الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومة لتوفير مخزون احتياطي من السلع الغذائية الأساسية والاستراتيجية خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، ما يدل على حرص الرئيس لتلبية احتياجات المواطنين لضمان عدم تأثر توافر السلع بالأزمات الدولية المتعاقبة، مؤكدا أن القيادة السياسية المصرية على وعي تام بكافة التحديات التي تواجه الوطن.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

توافر احتياطي مناسب من السلع

ووجّه الرئيس خلال الاجتماع بالتأكد من توافر احتياطي مناسب من السلع مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وبما يلبي جميع احتياجات أبناء الشعب المصري.

كما كلف بتوفير إمدادات غذائية إضافية من السلع الغذائية المتنوعة بقيمة 650 طنا للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، وذلك في إطار دور مصر المتواصل في دعم الأشقاء بغزة على جميع المستويات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية إسرائيل الحرب في غزة الرئيس السيسي للشعب الفلسطینی من السلع

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، أن قضية غزة صلب المشكلة في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية.

وقال عبد العاطي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة الاتصال العربية الإسلامية بنيويورك، مساء اليوم، إن مجموعة الاتصال العربية سوف تذهب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة إذا لم يضطلع مجلس الأمن الدولي بمسؤولياته، لافتا إلى أنه ليس مقبولا أن تفلت إسرائيل من العقاب، وأن تري نفسها فوق القانون.

وأوضح وزير الخارجية، أن هذه هي مسؤولية المجتمع الدولي للتدخل بأسرع ما يمكن، قبل أن تكون لدينا حرب شاملة لم تخدم مصلحة أي طرف في المنطقة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يترأس المنتدى العالمي لمُكافحة الإرهاب في نيويورك

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري للجنة بناء السلام

وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها للعمل على خفض التصعيد للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • "فتح": الصين حاضنة آمنة للقضية الفلسطينية وقضايا التحرر في العالم
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • برلمانيون: دعم الإمارات الإنساني للشعب الفلسطيني نهج ثابت ومتواصل
  • وزير الخارجية: لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية