أفاد مراسل قناة الجزيرة، اليوم الأربعاء، أن العمل في مطحنة القمح الوحيدة العاملة في قطاع غزة وتحديدًا في دير البلح، توقفت جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية.

وقال مراسل الجزيرة، إن قوات الاحتلال تمارس أعمالها الإجرامية في قطاع غزة بأكمله، وليس في منطقة معينة، حيث سقط الكثير من الشهداء والجرحى في خان يونس إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا في «القرارة» جنوبي قطاع غزة.

وفي المقابل، استهدفت كتائب القسام الجناح العسكري لـ حركة حماس، منذ قليل، جرافة صهيونية شرق مدينة دير البلح، مستخدمة قذيفة «الياسين 105».

يذكر أن، قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة فجر اليوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر 2023، وطلبت كافة المدنيين المتواجدين داخل المستشفى بالخروج وتسليم أنفسهم.

ولم تتوقف الأعمال الإجرامية والعنيفة عند هذا الحد، بل قام الاحتلال الإسرائيلي باحتجاز العديد من النازحين وهم معصوبو الأعين ومجردون من ملابسهم واقتادتهم إلى جهة غير معلومة، وقفًا لمشرف الطوارئ في مستشفى الشفاء.

اقرأ أيضاًوزير الصحة يستقبل نظيره التركي لبحث إيصال المساعدات الطبية للفلسطينيين

الخارجية الفلسطينية: اقتحام مستشفى الشفاء يمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف

الاحتلال الإسرائيلي يغتال 13 فلسطينيًّا في غارات استهدفت منازل بقطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الاحتلال الإسرائيلي الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رام الله شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال مدينة عسقلان مستشفى الشفاء مستشفى الشفاء الطبي مستشفى المعمداني مستشفيات غزة وزارة الخارجية الفلسطينية وزارة الصحة ا

إقرأ أيضاً:

تواصل العدوان الصهيوني على غزة لليوم الـ349 على التوالي

يمانيون../ واصل العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ349 على التوالي، وسط تصاعد عمليات القصف والاستهداف لمنازل الفلسطينيين ومخيمات الإيواء.

وأعلنت الطواقم الطبية صباح اليوم، استشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة آخرين بقصف طائرات الاحتلال بناية سكنية قرب شركة الكهرباء بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

واستهدفت طائرات العدو منزلا في شارع النديم بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وأطلقت قذائفها المدفعية تجاه ذات الحي.

وواصل جيش العدو الصهيوني المتوغل في ذات المنطقة نسف مبان سكنية في محيط الكلية الجامعية وسمعت أصوات الانفجارات في أنحاء القطاع.

وفي شمال غزة، أعلن الدفاع المدني الفلسطيني انتشال شهيدين وعدة إصابات جراء قصف طائرات العدو منزلا سكنيا في محيط مسجد الشوربجي بمنطقة الفاخورة بمخيم جباليا.

وفي وسط قطاع غزة، أطلق جيش العدو قذيفتين مدفعيتين على مخيم البريج.. كما فتحت آليات الاحتلال نيران رشاشاتها على المناطق الشمالية الغربية لمخيم النصيرات.

وفي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، أصيب عدد من النازحين جراء إطلاق نار مكثف من الدبابات الصهيونية صوب خيام النازحين في منطقة المواصي الساحلية.

وأعلنت أمس الأربعاء وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41272 شهيدا و95551 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • فلسطين.. ارتفاع عدد الشهداء إلى 7 جراء القصف الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة
  • منتقدا دخول ستارلينك لليمن ...”مراسل الجزيرة يكشف: شركات الاتصالات تسرق مليارات دون خدمات ملائمة!”
  • حرائق في منطقة المطلة شمال إسرائيل جراء قصفها من الجنوب اللبناني
  • تواصل العدوان الصهيوني على غزة لليوم الـ349 على التوالي
  • اليوم الـ 349 للعدوان على غزة.. الإبادة الجماعية مستمرة
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في سماء لبنان
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة