أكد المهندس حازم شريف، الباحث الاقتصادي وأحد القيادات الشابة بوزارة البترول والثروة المعدنية، أن الاقتصاد المصري يشهد تطورا كبيرا رغم التحديات العالمية والإقليمية الراهنة .
اشار " الشريف" في تصريحات خاصة لصدي البلد ، إلى أن مؤسسات التمويل الدولية والتي من بينها مجموعة البنك الدولي وشبكة المنافسة الدولية، قد منحت مصر الجائزة الأولى الخاصة بتعزيز سياسات المنافسة لعام 2023 وذلك لإصدار وتنفيذ “الاستراتيجية الوطنية لدعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي” وهو ما يؤكد الدولة علي الطريق الصحيح.


اشار الي أن مصر بإرادتها السياسية الواعية نجحت في القضاء علي فيروس سي منذ عامين وتخفيض قوائم الانتظار ضمن مبادرة الرئيس " ١٠٠ مليون صحة " والارتقاء بمنظومة التأمين الصحي الشامل من منطلق وعي الدولة بأهمية قطاع الصحة في تحقيق التنمية الاقتصادية. 
اشار الي أن كافة الجهود المبذولة التي تعهدت بها الحكومة للقيادة السياسية بالعمل قدما الي رفع معدلات النمو الاقتصادي من خلال العمل والإنتاج وتشجيع التصدير خصوصا في القطاعات الواعدة وتقليل التوترات التي سببتها الأحداث الجيوسياسية الراهنة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستراتيجية الوطنية الإقتصاد المصرى البترول والثروة المعدنية الباحث الاقتصادي التحديات العالمية التمويل الدولي

إقرأ أيضاً:

ثورة 30 يونيو.. «طفرة تعليمية» (الحلقة السابعة)

وضعت القيادة السياسية منذ 2014 رؤية استراتيجية مثَّلت دعائم بناء دولة حديثة، وعلى مدار السنوات العشر الماضية، عملت مصر بشكل دؤوب فى كل المجالات، وشهدت كافة قطاعات الدولة تنمية لا تخطئها العين، وتحركات فى كل اتجاه ومشروعات قومية عملاقة، فلم تتوقف الدولة عن إعادة تأهيل ما كانت عليه مصر من قبل مصحوباً بالتطوير، إرساء لدعائم الجمهورية الجديدة، الأمر الذى ترتب عليه إحداث نقلة نوعية تاريخية تتوزع على كل شبر من أرض مصر.

ومع احتفالات المصريين بثورة 30 يونيو المجيدة، فى ذكراها الحادية عشرة، حيث أسقط الشعب المصرى جماعة الإخوان وحكمها، وأنقذ العالم كله من براثن التنظيم الإرهابى، ومع احتفالات الشارع المصرى بالذكرى الـ11، نستعرض استراتيجية الدولة للتنمية فى كافة القطاعات، ومنها تطوير العشوائيات وإنشاء مجتمعات سكنية تليق بمواطنى الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • باحث: الإعلام المصري كشف حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية
  • ثورة 30 يونيو.. «طفرة تعليمية» (الحلقة السابعة)
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • «حماة الوطن»: قطاع السياحة شهد طفرة كبيرة بعد ثورة 30 يونيو 
  • اقتصادية قناة السويس: تعزيز الشراكات يحقق طفرة في مشروعات الطاقة الخضراء
  • 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الاستقرار والأمن
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • النائب أيمن محسب: مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي يؤكد نجاح سياسات الدولة في جذب الاستثمار الأجنبي