يشارك مجلس التنمية الاقتصادية مع مسؤولين وممثلين لقطاع الخدمات المالية في المملكة في أعمال الدورة الثامنة لمهرجان سنغافورة للتكنولوجيا المالية «سنغافورة إكسبو» الذي يقام في الفترة ما بين 15 وحتى 17 نوفمبر الجاري. ويجمع المهرجان السنوي أكبر الشركات العالمية العاملة في قطاع التكنولوجيا من أجل تبادل الخبرات ومناقشة أهم وأحدث التوجهات المتعلقة بتطوير الخدمات والتكنولوجيا المالية والسياسات المتعلقة بها.


يشارك في هذه الزيارة كبار مسؤولي مجلس التنمية الاقتصادية يتقدمهم سعادة السيد خالد حميدان الرئيس التنفيذي، ومسؤولون من مصرف البحرين المركزي، وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية، إلى جانب ممثلي عدد من الشركات البحرينية والشركات العالمية الرائدة التي تزاول أعمالها في البحرين لتشارك في فعاليات هذا المهرجان وعقد اللقاءات الاستثمارية الاستراتيجية. كما يضم جناح البحرين مشاركين يمثلون قطاع الخدمات المالية في المملكة وذلك بهدف التواصل وعقد اللقاءات مع المشاركين الدوليين وخبراء التكنولوجيا والخدمات المالية وصانعي القرار الذين يسهمون في نمو ابتكار الخدمات التكنولوجية في القطاع المالي على المستوى العالمي.
تأتي هذه المشاركة بالتزامن مع افتتاح المكتب التمثيلي لمجلس التنمية الاقتصادية في سنغافورة، وهو الأول في منطقة رابطة دول جنوب شرق آسيا، مما يقوي من شبكة المجلس الاستراتيجية على المستوى الدولي لتسهيل استقطاب الاستثمارات إلى المملكة والمنطقة.
كما وانضم إلى الوفد ممثلو بنك «سينغابورغالف بنك» السنغافوري الذي يستعد لتدشين أعماله في البحرين، إذ يمثل هذا المشروع الذي تديره مجموعة «وامبوا» السنغافورية العائلية الذي أعلن عنه هذا العام إضافة نوعية في المملكة، خصوصاً وأنه من بين مجموعة من المشاريع الاستثمارية الهامة التي حصلت على «الرخصة الذهبية» لإقامة استثماراتها.
وفي تصريح لدلال بوحجي المدير التنفيذي لتطوير الأعمال بقطاع الخدمات المالية في مجلس التنمية الاقتصادية قالت فيه: «نسعى من خلال مشاركتنا في مهرجان سنغافورة للتكنولوجيا المالية للترويج لمزايا البحرين التنافسية أمام الشركات السنغافورية والعالمية المختصة بالتكنولوجيا والخدمات المالية ودعوتها للاستفادة مما تتميز به البحرين من مناخ استثماري مواتي للأعمال ومنظومة تشريعية متقدمة، حيث تواكب مساعي المجلس مع خطة التعافي الاقتصادي التي أولت أهمية للخدمات المالية ضمن القطاعات ذات الأولوية الاستراتيجية.»
وأضافت بوحجي: «أمام الشركات العالمية فرصة الاستفادة مما تحظى به البحرين من مواهب ذات كفاءة محترفة وجاهزية عالية للمستقبل، ومن الموقع الاستراتيجي للمملكة الذي يسهل على الشركات التي تزاول أعمالها في البحرين من الانطلاق نحو السوق الخليجية».
وساهم احتضان البحرين لقطاع الخدمات المالية والابتكار الراسخ، واقتصادها المتنوع سريع النمو، وموقعها الاستراتيجي في قلب الخليج العربي في جعلها وجهة مثالية للاستثمار. وقد تجاوز قطاع الخدمات المالية في البحرين حجم النفط والغاز كأكبر مساهم في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، حيث بلغت مساهمته حوالي 17.5 ٪، وهو ما يدعم التوجه بفعالية نحو التنويع الاقتصادي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مجلس التنمیة الاقتصادیة للتکنولوجیا المالیة الخدمات المالیة فی فی البحرین

إقرأ أيضاً:

وزير المالية التركي في سنغافورة للقاء مسؤولين ومستثمرين

سنغافورة – يعقد وزير الخزانة والمالية التركي محمد شيمشك أول اجتماع له مع مستثمرين في آسيا، ويجري لقاءات رسمية لمدة يومين في سنغافورة.

وتبدأ زيارة شيمشك لسنغافورة اليوم الخميس، وتنتهي الجمعة، بحسب مراسل الأناضول.

ومن المتوقع أن يلتقي شيمشك برئيس وزراء سنغافورة، ووزير المالية لورانس وونغ، كما سيستقبله رئيس سنغافورة ثارمان شانموغاراتنام على هامش الزيارة.

ومن المنتظر أن يجتمع الوزير التركي مع ممثلي القطاع الحقيقي في آسيا، ومديري صناديق الاستثمار العالمية.

وسيشارك شيمشك في اجتماع الجمعية العامة لمجموعة العمل المالي (فاتف) المقرر عقدها في سنغافورة.

يُشار إلى وجود اتفاقية تجارة حرة شاملة بين تركيا وسنغافورة أحد المراكز التجارية والمالية الهامة في جنوب شرق آسيا.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"
  • بث مباشر.. افتتاح مؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي" بحضور السيسي
  • السيسي يصل مركز المنارة للمؤتمرات للمشاركة في مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023
  • تعزيز التعاون بين شرطة الشارقة و«التنمية الاقتصادية»
  • وزير المالية التركي في سنغافورة للقاء مسؤولين ومستثمرين
  • شرطة الشارقة تُطلع التنمية الاقتصادية على أفضل الممارسات في نظام إدارة الأصول والممتلكات
  • وزير المالية: المملكة امتلكت وضعاً جيداً يسمح لها بمتابعة استراتيجية تنموية حكيمة
  • الجدعان يختتم مشاركته في اجتماع المجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية
  • وزير المالية: المملكة امتلكت وضعاً جيداً يسمح لها بمتابعة إستراتيجية تنموية حكيمة