ليبيا – أكد جبريل أوحيدة عضو مجلس النواب أن لا شيء يستدعي مبادرة تقدم من المبعوث الأممي لأن القوانين تم التوافق عليها وصدرت والأمر انتهى وما هو مطلوب من البعثة الأممية الآن هو الدعم وإلجام الأطراف المعرقلة لإتمام ما تنص عليه القوانين وهو بالدرجة الأولى تشكيل حكومة لتتمكن مفوضية الانتخابات من تنفيذ القوانين.

أوحيدة قال خلال تصريح لقناة “ليبيا الحدث” الإثنين وتابعته صحيفة المرصد إن المعرقلين يريدون الرجوع لنقطة الصفر وهذا مفترض ألا يكون، مستبعداً أن يكون هناك شيء منتظر من البعثة إلا المساعدة فيما تم التوافق عليه وتشكيل الحكومة حتى تتمكن المفوضية من تنفيذ القوانين، مشيراً إلى أن ما يحدث الآن هي محاولة عرقلة بحجج واهية.

ولفت إلى أن المعرقلين في مجلس الدولة ومحمد تكاله يتحججون بأنهم يريدون قوانين بوزنيقة ونائب رئيس البعثة قال إنهم هم من طلبوا بفتح المسودة والنظر فيها من جديد وتعديل نسخة بوزنيقة لأنه غير قابل للتنفيذ، مؤكداً على أن القوانين التي صدرت الآن أصبحت دستورية ولا يمكن لأحد أن يناقشها لأنها صدرت بالتوافق وهذا محسوم.

وزعم أن تكالة يتماهى مع سلطة الأمر الواقع في العاصمة لعرقلة الانتخابات فقط ويأتي دور الليبيين في هذه الحالة الذين عليهم بحسب قوله، الدفاع عن القوانين إن أرادوا الانتخابات والمجتمع الدولي عليه إن كان صادق ويريد انتخابات في ليبيا أن يلجم الأطراف المعرقلة وغير ذلك عرقلة من أجل العرقلة لبقاء الوضع كما هو عليه بحسب قوله.

وأضاف: “قانون 26 لسنة الـ 75 جرم التعامل مع الكيان الصهيوني والقوانين الليبية كلها معروف أن من يتعامل مع الكيان الصهيوني هذه جريمة ويفترض أن تطبق القوانين مع من تعامل وتواصل وحتى عقدوا اتفاقات مع الكيان الصهيوني يفترض أن تنفذ في حقهم القوانين ونحن لسد أي ثغره أصدرنا القانون الذي يعتبر كأحكام إضافية على قانون 62 لتجريم أي تعامل سواء على المستوى الخاص أو العام مع هذا الكيان، وهذا موقف الليبيين المعروف ويجب أن تكون هناك وقفة أكبر من ذلك بما نراه الآن في فلسطين وطالبنا بيان مجلس النواب الذي وقع عليه أكثر من 80 نائب كنا نتمنى أن يتحول لقرارات حاسمة”.

وأفاد أن كل ما تقوم به الحكومة المنزوع منها الثقة مخالفات دستورية وقانونية وجرائم في حق ليبيا والليبيين يعاقب عليها القانون، معتبراً أنها حكومة أمر واقع لا تعير القوانين الليبية أي اهتمام.

ونوّه إلى أن ما يحدث في ليبيا كارثي وتدخل سافر في ظل وجود مرتزقة وقواعد ليبي التي أصبحت ساحة لكل من هب ودب حتى بعض الدويلات التي لا يجوز أن يكون لها شأن في ليبيا أصبحت تتلاعب في حدود البلاد وأرضها.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

هام ورد الآن من شركة النفط اليمنية بصنعاء لـجميع محطات تعبئة الوقود في أمانة العاصمة والمحافظات

الجديد برس|

أكدت شركة النفط اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، أنها اتخذت كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمواجهة أي طارئ يخص الإمدادات النفطية، مشددة على أن الوضع التمويني في المناطق الحرة مستقر تماماً.

ودعت الشركة المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أي محطة تخالف القوانين النافذة، سواء من خلال إغلاقها لخلق أزمة، أو رفع التكلفة الرسمية، أو الامتناع عن تزويد المواطنين بالوقود. كما شددت على التواصل عبر الرقم المجاني للشركة: 8001700، للإبلاغ عن أي مخالفات.

يأتي هذا الإعلان في إطار حرص الشركة على ضمان استقرار الإمدادات وحماية المواطنين من أي استغلال.

مقالات مشابهة

  • “كاد المعلم أن يكون رسولأ” متى يوم المعلم؟ اجمل العبارات بادر الآن بالتهنئة
  • مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024.. وهذا سعر عيار 21 الآن
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • مفاجآت بالجملة في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟
  • عمر هلال يقسو على وزير الخارجية الجزائري: الصحراء المغربية أصبحت تتوفر على أطول جسر وأكبر ميناء في أفريقيا.. غيروا نظاراتكم لرؤية الواقع
  • وردنا للتو| إعلان هام من العاصمة صنعاء.. وهذا ما سيحدث ولأول مرة في اليمن (تفاصيل)
  • تكالة والمشري يعلنان موافقة مجلس الدولة على اتفاق المركزي
  • البكوش: ليبيا أصبحت مافيا بدون «كابو»
  • هام ورد الآن من شركة النفط اليمنية بصنعاء لـجميع محطات تعبئة الوقود في أمانة العاصمة والمحافظات