المناطق_واس

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية أمس، مبادرة “الشراع الأخضر” ضمن مبادرة “السعودية الخضراء”، التي تهدف إلى زراعة وتشجير حي الشراع في محافظة الخُبر بـ 8000 شجرة واستحداث 16 حديقة، وزراعة ما يزيد عن 90.000 متر مربع من المسطحات الخضراء، وذلك لجعل الخُبر واحدة من بين أفضل 100 مدينة للعيش على مستوى العالم.

 

أخبار قد تهمك أمانة المنطقة الشرقية تطرح 4 فرص استثمارية في الخفجي ومبادرة لتشجير حي الشراع بالخبر 6 نوفمبر 2023 - 2:24 مساءً أمانة المنطقة الشرقية تدعو ملاك عقارات شوارع الدمام التجارية إصدار شهادة امتثال المباني 27 أكتوبر 2023 - 10:38 صباحًا

وأوضحت الأمانة أن المبادرة تضمنت مشاركة 115 متطوعاً ومتطوعة، بزراعة أشجار “النيم” وأشجار الظل والمثمرة، مؤكدة أهمية تعزيز الاستدامة البيئية وزيادة المسطحات والرقعة الخضراء في الخُبر، تماشياً مع إستراتيجية الأمان في تكثيف أعمال الزراعة في جميع المواقع المستهدفة لتعزيز جودة الحياة.

 

كما أطلقت الأمانة حملة توعية تستهدف ملاك المباني الواقعة ضمن الطرق التجارية في محافظة القطيف بإصدار شهادة الامتثال قبل انتهاء الفترة التصحيحية بتاريخ 16 / 02 / 2024م.

 

وأوضحت أمانة المنطقة الشرقية أن إصدار شهادة الامتثال يأتي بهدف توفير بيئة عمرانية آمنة تضمن تحقيق متطلبات السلامة، وتسهم في تحسين المشهد الحضري، والارتقاء بجودة الحياة، وذلك تماشيًا مع القرار الوزاري الهادف إلى معالجة 28 عنصرًا يلامس حياة السكان، والمتمثل في ثلاثة تصنيفات هي: الموقع العام، ومعالجة التشوه البصري، وتصميم المبنى.

 

وأشارت أمانة الشرقية إلى أن المرحلة الأولى للطرق المستهدفة تشمل طريق القدس، وطريق الملك فيصل، وطريق الرياض، وطريق أحد، وشارع 15 في سيهات، مبينة أنه يمكن لأصحاب المباني المستهدفة متابعة خطوات ومتطلبات إصدار شهادة الامتثال من خلال الرابط https://www.momrah.gov.sa/sites/default/files/2023-04/dlyl-ajraat-shhadt-amtthal-almbany.pdf.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة المنطقة الشرقية محافظة الخبر أمانة المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

“بي إن سبورت” تطلق خدمة الدفع الإلكتروني عبر بطاقة “CIB”

أعلنت شبكة قنوات “بي إن سبورت” القطرية، عن اطلاق خدمة الدفع الإلكتروني بالجزائر، الخاصة بتسديد إشتراك ” beIN” باستعمال بطاقة ” CIB”.

كما دعت “بي إن سبورت” عبر منشور في حسابها على “فيسبوك” جمهورها من الشعب الجزائري، للاستماع بعروضها الصيفية.

مشيرة إلى أن عروض الصيف تبدأ بخصم بـ50 % ، وتنخفض بنسبة 1%، كل يوم، أو جهاز استقبال مجاني عند الاشتراك بباقة بطولة أمم أوروبا 2024.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • “خورفكان” والمنطقة الشرقية تثمر أجود أنواع “المانجو” لطبيعتها الجبلية ومياهها العذبة
  • “أمانة عسير” تطرح 3 فرص استثمارية
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • الشرقية.. تفاصيل خطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • أمانة الطائف تصدر شهادات “امتثال” لبنوك ومنشآت تعليمية وصحية وخدمية وتجارية
  • “أمانة عسير” تطرح 12 فرصة استثمارية
  • أمانة الشرقية تجدد دعوتها لملاك المباني المستهدفة لإصدار شهادة امتثال المباني
  • 6.2 مليون عملية عَبْر “أبشر” في مايو
  • “بي إن سبورت” تطلق خدمة الدفع الإلكتروني عبر بطاقة “CIB”
  • الشرقية.. غرامات للمباني المخالفة لمعايير واشتراطات ”شهادة امتثال“