أدانت ليبيا قصف قوات الاحتلال مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وأكدت "الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية الليبية" في بيان، أن هذا الاستهداف الذي طال مؤسسة رائدة عبر مشاريعها التنموية في خدمة الفلسطينيين بالقطاع المحاصر منذ سنوات طويلة، يدل على نية العدوان الإسرائيلي تدمير جميع المؤسسات التي تخفف بأعمالها ومهامها معاناة الفلسطينيين.

وأشار إلى أن هذا الاستهداف يأتي ضمن سياسة الاحتلال الواضحة في تدمير المرافق المدنية والخدمية كافة بقطاع غزة.

أخبار متعلقة إدانة عربية واسعة لقصف مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزةالأردن: قصف مقر إعادة إعمار غزة جريمة حرب نكراء"التعاون الإسلامي" تدين قصف مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة

وجددت الخارجية الليبية خلال البيان، دعوتها لأطراف المجتمع الدولي لحماية المدنيين والمواقع المدنية بقطاع غزة والأراضي الفلسطينية، التزامًا بمقررات القانون الدولي والمعاهدات الدولية كافة ذات العلاقة بحماية المدنيين.

ظلم لا يمكن تبريره

كما أدانت الجزائر بشدة استهداف الاحتلال المقر، وشددت "الخارجية الجزائرية" في بيان، على أن التعدي على منشأة إنسانية دليل دامغ على نية الاحتلال قبر كل إمكانية للسلام أو الحوار لإنهاء سلسلة اعتداءاته.

أكد البرلمان العربي أن قصف قوات الاحتلال الغاشم لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، تعدّياً سافراً، وجريمة حرب تُضاف إلى جرائم الاحتلال.#اليوم
التفاصيل | https://t.co/pdAEC1ga3M pic.twitter.com/SAxK8dN00C— صحيفة اليوم (@alyaum) November 14, 2023

وأعربت عن تضامنها الكامل مع الأشقاء الفلسطينيين ومع دولة قطر ضد هذا الاعتداء، مجددة التأكيد على أن مسؤولية وقف العدوان وضمان الحماية للشعب الفلسطيني تقع على عاتق مجلس الأمن المطالب بالتحرك لإنهاء هذا الظلم الذي لا يمكن تبريره بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس طرابلس الجزائر ليبيا الجزائر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة مقر اللجنة القطریة لإعادة إعمار غزة قصف مقر

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية بقطر (دورة القيادة والأركان المشتركة رقم 10) ضمن دفعة ضمت ضباطا من مختلف الدول الخليجية والعربية والأجنبية.

ونقل بيان صحفي للوزارة اليوم الخميس عن الملحق العسكري الكويتي في قطر العميد الركن بدر رسمان قوله إن الدفعة الحالية التي ضمت 15 ضابطا من الجيش الكويتي وضابطين من الحرس الوطني الكويتي تلقى الضباط الدارسون خلالها أهم العلوم العسكرية الحديثة في مجالات القيادة والإدارة والعمليات الدفاعية والأبحاث الفردية.

وأضاف رسمان أن الدورة التي بدأت في شهر سبتمبر الماضي تساهم في الإعداد العلمي والعسكري للضباط الخريجين وتهدف إلى تطوير مقدرة الضباط الدارسين على أعمال هيئة الركن وإجراءات القادة ورفع مستوى الكفاءة في تخطيط وتنفيذ العمليات وتحليل بيئة العمليات على المستوى التعبوي والعملياتي.

يذكر أن برنامج التأهيل والإعداد في هذه الدورة يأتي وفق مقررات تعليمية متطورة تتضمن المتغيرات الدولية والإقليمية من أجل إثراء الفكر العسكري والأكاديمي وصقل المهارات خاصة في التخطيط والتحليل وإدارة المعارك وإصدار الأوامر والقرارات الحاسمة ما يؤهلهم لشغل وظائف قيادية.

المصدر كونا الوسومقطر وزارة الدفاع

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد يهيمن على زيارة أمير دولة قطر إلى بولندا
  • في مثل هذا اليوم 5 يوليو.. "معركة كورسك" أول انتكاسة لهتلر في الحرب العالمية الثانية.. والجزائر تنتزع استقلالها بعد احتلال فرنسي دام 132 عامًا
  • اللجنة الدولية للحقوقيين: لا بد من الإسراع بإقرار قانون المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا
  • إمام مسجد أبو حنيفة النعمان: حملة السوداني هدفها إعمار الأعظمية وليس تشييعها
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • تلميح إسرائيلي لإعادة احتلال سيناء يشعل غضب العرب بمنصات التواصل
  • دولة قطر تزف خبرا سارا لليمنيين المقيمين على أراضيها ''وثيقة''
  • وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية
  • مزايا وتحالفات قوية.. ماذا يعني انضمام قطر لمنظمة شنغهاي؟
  • بوشكيان عرض مع بلباقي العلاقات بين لبنان والجزائر