موقع 24:
2024-07-08@16:17:34 GMT

الصخور تعيق الوصول لـ40 عاملاً هندياً محاصرين في نفق

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

الصخور تعيق الوصول لـ40 عاملاً هندياً محاصرين في نفق

قال مسؤولون إن فرق الإنقاذ لم تتمكن، اليوم الأربعاء، من الوصول إلى 40 عاملاً محاصرين في نفق منهار على طريق سريع في الهند، إذ تعيق الصخور الضخمة جهود فتح ممر لإخراجهم.

وأوضح مسؤول مشارك في عمليات الإنقاذ، أن ثلاثة أيام مرت منذ انهيار النفق، لكن العمال ما زالوا بخير وبصحة جيدة.

ويحصل الرجال المحاصرون على الطعام والماء والأكسجين عبر أنبوب منذ صباح الأحد، بعد انهيار النفق.

وقال جي.إس نافين مفوض جهود الإغاثة في ولاية أوتار براديش: "يتمّجلب آلة ثقيلة من نيودلهي لإدخال أنبوب لإخراجهم، إذ تسد الصخور الأنبوب الحالي".

وكان نحو 50 إلى 60 رجلًا يعملون في النوبة الليلية في النفق الذي يبلغ طوله 4.5 كيلومتر، ويجري حفره في ولاية أوتار كاند المجاورة على طريق سريع.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أمس الثلاثاء، أن الأشخاص الذين كانوا بالقرب من مخرج النفق تمكنوا من الخروج، بينما حُوصر الأربعون الذين كانوا في الداخل.

والمنطقة الجبلية معرّضة لانهيارات أرضية وزلازل وفيضانات، ويأتي الحادث في أعقاب حوادث هبوط أرضي ألقى علماء الجيولوجيا وسكان ومسؤولون باللوم فيها على البناء السريع في الجبال.

وواجه المشروع انتقادات من خبراء البيئة، وتوقفت بعض الأعمال بعد أن تضررت مئات المنازل بسبب الهبوط على طول الطرق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الهند

إقرأ أيضاً:

مئات الإسرائيليين يحاولون الوصول إلى مقر نتنياهو بالقدس

حاول مئات الإسرائيليين، الأحد، الوصول إلى مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالقدس الغربية، للضغط على الحكومة لإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" (خاصة) إنّ المئات من الإسرائيليين تظاهروا قرب مقر إقامة نتنياهو في شارع "غزة" بالقدس الغربية، وحاولوا الوصول إلى المقر، لكن الشرطة منعتهم.

 

وعلى الصعيد ذاته، حاول عشرات المتظاهرين في مدينة تل أبيب، المطالبين بإبرام صفقة تبادل، إغلاق أحد مقاطع شارع أيالون الرئيسي وسط المدينة، وفق الصحيفة ذاتها.

 

وفي مدينة نتانيا (شمال)، تظاهر مئات الإسرائيليين، عند مدخلها، رافعين لافتة كبيرة كتب عليها: "كفى يا حكومة الدمار".

 

وفي وقت سابق الأحد، قال نتنياهو، إنّ الخطة التي وافقت عليها حكومته، ورحب بها الرئيس الأمريكي (جو) بايدن، ستسمح لإسرائيل بإعادة الرهائن (الأسرى) دون المساس بالأهداف الأخرى للحرب.

 

والسبت، نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية (خاصة) عن مصادر مطلعة، لم تسمها، قولها إنّ الوفد المفاوض "سيغادر الاثنين لمواصلة المفاوضات بشأن الصفقة".

 

وحسب تقارير إسرائيلية رسمية، استؤنفت المفاوضات غير المباشرة بين تل أبيب وحماس للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى الإسرائيليين بأسرى فلسطينيين ووقف إطلاق النار في غزة.

 

وعلى مدار أشهر تحاول جهود وساطة تقودها الولايات المتحدة وقطر ومصر التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحركة حماس يضمن تبادل للأسرى من الجانبين ووقفا لإطلاق النار، يفضي إلى ضمان دخول المساعدات الإنسانية للقطاع الفلسطيني.

 

غير أن جهود الوساطة أعيقت على خلفية رفض نتنياهو الاستجابة لمطالب حماس بوقف الحرب

 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

 

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.


مقالات مشابهة

  • 5 نصائح لتأمين حسابك على واتساب
  • ارتجاج بالمخ.. القبض على سائق توك توك صدم عاملا في الأميرية
  • مئات الإسرائيليين يحاولون الوصول إلى مقر نتنياهو بالقدس
  • إندونيسيا.. مصرع 12 شخصاً وفقدان 18 آخرين جراء انهيار أرضي في منجم للذهب
  • انهيار سد في وسط الصين: عمليات الإنقاذ جارية لمنع حدوث فيضانات كارثية
  • مصادر في الموساد: هناك أمل كبير في الوصول إلى صفقة
  • أكبر انهيار في تاريخ الريال اليمني صباح اليوم
  • الضفة.. إسرائيل تعيق الوصول للمسجد الإبراهيمي بذكرى الهجرة النبوية
  • تقرير استخباري أمريكي: هجمات الحوثيين على السفن تعيق جهود السلام الدولية وأضرت بالأمن الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • مسؤول جزائري: ضعف الأرباح وراء إيقاف أنبوب الغاز العابر من الأراضي المغربية